ما هو التريبلTreble ؟وكيفية التحقق من توافقه مع الجهاز؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ما هو التريبلTreble ؟وكيفية التحقق من توافقه مع الجهاز؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة،من حل مشكلة في الاندرويد اشارك لكم لنتعرف على مشروع ما هو؟ و طريقة التحقق من توافقه مع جهازك؟ لتمكين تنزيل تحديثات الاندرويد.

ما هو التريبلTreble ؟وكيفية التحقق من توافقه مع الجهاز؟

ينتظر من مشروع Treble بأن يكون الحل الكبير من شركة جوجل لمشكلة بطئ نشر تحديث الاندرويد . ولكن كيف يعمل؟، وكيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك الذكي متوافق معه؟ هيا لاوضح لك:

تواجه التحديثات الرئيسية لنظام الاندرويد، التي يم تقديمها في أوائل الصيف من شركة جوجل، مشكلة كبيرة لسنوات: فهذه التحديثات تستغرق وقتًا طويلاً لتظهر على الهواتف الذكية. إلقاء اللوم على واحدة من أعظم صفات النظام : التخصيص.

التريبل Treble يستعرض بدقة عمل نظام أندرويد

إذا لم يكن Oreo تحديثًا يجلب تغييرات جمالية رائعة ، فقد راجع بعمق التشغيل المنخفض المستوى لنظام التشغيل. كما ترى ، فإن دورة تحديث الاندرويد كما هي الأكثر انتشارًا تعمل حاليًا مثل هذا:


  1.     يتم نشر تحديث لنظام الاندرويد بواسطة جوجل
  2.     الشركات المصنعة تجعلها متوافقة مع رقائقها
  3.     الصانعين تكيفه لكل من المحطات الخاصة بهم
  4.     يقوم المشغلون أيضًا بإجراء تغييراتهم إذا لزم الأمر
  5.    و الاخير يتلقى المستخدمون ذلك على هواتفهم


من خلال Treble ، تهدف جوجل إلى جعل بنيتها هيكلية لتسهيل نشر التحديثات ، في نفس الفلسفة كما هو الحال عندما فصلت خدمات متجر جوجل عن نظام التشغيل الخاص بها. قبل تطبيق Treble ، كان تطبيق الشركة المصنعة مرتبطًا بنظام التشغيل ، مما أجبر المطورين على تغيير أجزاء كبيرة من كود الاندرويد في كل مرة يتم فيها تحديثه.


بعد Treble ، يتم فصل تطبيقات الشركات المصنعة عن تحديثات إطار عمل اندرويد. نتيجة لذلك ، يمكنهم تحديث الأجهزة بسرعة أكبر وكفاءة ، دون الحاجة إلى إعادة كتابة جزء من الكود الأصلي.


ومع ذلك ، يعد هذا التوافق اختيارًا مجانيًا للمصنعين، الذين قد يرفضون تطبيق هذه المؤسسة الجديدة عندما يكون تحديث هاتف ذكي إلى Oreo. لاحظ أن Treble يتطلب أن يتم تشغيل إصدار اندرويد الذي لم يتم لمسه على الجهاز المستهدف (دون أن يكون بالضرورة في متناول المستخدمين) ، وهذا ليس خيار جميع العلامات التجارية.

هناك أيضًا مشكلة التغييرات التي تم إجراؤها على إطار عمل الاندرويد من قِبل الشركات المصنعة ، وخاصةً للواجهات المخصصة. لحل هذه المشكلة ، يتم تصور نموذج جديد جديد من قبل جوجل في المستقبل.

تحقق التوافق مع Treble

أولاً ، من المهم ملاحظة أنه تم تطبيق Treble فقط من Android 8.0 Oreo. إذا لم يتم تحديث هاتفك الذكي بعد ، أو لن يتم تحديثه ، فلن تحتاج إلى إجراء الاختبار: لن تستفيد منه. في المقابل ، يجب أن تكون جميع الهواتف الذكية التي تم إصدارها محليًا على Android 8.0 Oreo (أو أعلى) متوافقة مع Treble. إذا تم إصدار هاتفك الذكي في عام 2018 ، فهناك فرصة جيدة لأن تستفيد، وأصبحت الأجهزة الجديدة التابعة لشركة Nougat نادرة جدًا.

إذا كنت لا تريد كسر رأسك، فلا داعي للقلق: يوجد التطبيق في متجر جوجل، مما يتيح لك التحقق من توافقك. فقط قم بتنزيلها هنا:

تحميل تطبيق
Treble Check مجاني من متجر جوجل


في غضون ثوانٍ قليلة ، سيخبرك ما إذا كان هاتفك متوافقًا أم لا. ومع ذلك ، فإن هذا يجعل من السهل فقط استخدام طلب يمكننا تنفيذه جميعًا.

إذا كنت تثق بنفسك فقط ، فهذا بسيط للغاية. مجرد تفعيل وضع المطور على هاتفك. ثم تقوم ببساطة بتثبيت ADB و Fastboot وتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وتشغيل سط ر الاوامر (CMD + Space على MacOS أو Windows + R على Windows و "cmd").

إذا كان هاتفك متوافقًا ، فيمكنك توقع وصول التحديثات بشكل أسرع في المستقبل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فذلك لأن الشركة المصنعة فضلت البقاء على النموذج القديم ، لأسباب فريدة من نوعها.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك