تعرف على تطبيقات في متجر مايكروسوفت تستخدم موارد الكمبيوتر لتعدين العملات الرقمية، احذر منها! - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على تطبيقات في متجر مايكروسوفت تستخدم موارد الكمبيوتر لتعدين العملات الرقمية، احذر منها!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية المتعلقة بنظام ويندوز، اشارك لكم خبر تقني يتعلق بتعدين العملات الالكترونية ، حيث تم اكتشاف تطبيقات على متجر مايكروسوفت ، تستهلك موارد وحدة المعالجة المركزية CPU في جهاز الكمبيوتر الخاص بك  لهذا الغرض.

 هناك تطبيقات على متجر مايكروسوفت تستخدم موارد الكمبيوتر لتعدين العملات الرقمية، احذر منها!

فب الآونة الاخيرة تمت إزالة العديد من التطبيقات من متجر مايكروسوفت Microsoft ، حيث ان هذه التطبيقات استخدموا التعليمات البرمجية مخفية سكريبتSCRIPT، للاستفادة من قوة الأجهزة التي تم تثبيتها عليها و استخدام مواردها لتعدين العملات الالكترونية.

يتم إنشاء العملات الالكترونية (بتكوين وغيره...) من خلال عمليات الحوسبة المعقدة وتتطلب الكثير من موارد الأجهزة. يحاول بعض المطورين استخدام المستخدمين العاديين ومن دون معرفتهم عبر التطبيقات. تم التعرف على ثمانية تطبيقات ومن ثم تمت إزالتها من متجر مايكروسوفت Microsoft.

لقد كان خبراء الأمن في شركة
Symantec الذين اكتشفوا المشكلة الشهر الماضي في مختلف التطبيقات التي تقدم عمليات البحث على الإنترنت ، أو مشاهدة البرامج التعليمية ، أو تسهيل تنزيل الفيديوهات على منصات البث الحصري. تم تقديمها من قبل 3 ناشرين مختلفين ولكن الخبراء الذين قاموا بتحليل الكود يقولون ان هذه التطبيقات أنشأها نفس الشخص أو مجموعة من الأشخاص.

التطبيقات التي تمت إزالتها من متجر Microsoft

كان من المفترض أن يتم تثبيت التطبيقات على أجهزة ويندوز Windows 10 ، حتى عندما تم استخدامها في إصدار S الخاص بها ، وقد تم إرسالها بين أبريل وديسمبر 2018 وتم تنزيلها وتقييمها بسرعة. عدة مرات كما تشير إلى ذلك الشركة الامنية Symantec ، و من المحتمل أن تكون التعليقات و تقييمات لهذه التطبيقات قد تم إنشاؤها بطريقة احتيالية لتحسين ظهورها على متجر مايكروسوفت Microsoft.

من جانبها ، لم تتواصل مايكروسوفت Microsoft حول الحدث ولكنها أزالت التطبيقات بعد أن حذرتها شركة Symantec اعتبارًا من 17 يناير. وتم اصدار نصائح للمستخدمين ، بالإضافة إلى توصيات الأمان المعتادة ، لمراقبة نشاط المعالج واستخدام الذاكرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 وتحدث هذه المراقبة في مدير المهام. 

انظر هـــنـــا خطر التعدين الخفي على جهازك من خلال المواقع ،وكيف تتخلص منه؟

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك