طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف آي فون iPHONE - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف آي فون iPHONE

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة على هاتف آي فونiPhone أقدم لكم كيفية حذف و مسح الذاكرة المؤقتة للهاتف للإستفادة منها في تسريع الهاتف و ايضا حجم التخزين.

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتف آي فون iPHONE 

 

بنفس طريقة استخدام جهاز الكمبيوتر ، يقوم هاتف آيفون iPhone بتخزين وتخزين العديد من البيانات أثناء الاستخدام اليومي (ملفات تعريف الارتباط <، ذاكرة التخزين المؤقت ، التاريخ ، إلخ). وبمرور الوقت ، ينتهي تجميع البيانات هذه إلى شغل مساحة كبيرة في ذاكرة جهاز آي فون iPhone ، وفي بعض الحالات ، تنشأ أخطاء في التطبيقات. لذلك ، ينبغي الحرص على حذف هذه البيانات المتراكمة بانتظام.لتصحيح أخطاء تطبيقات هاتف الآيفون.

إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت ، لماذا؟

من المحتمل أنك واجهت بالفعل رسالة خطأ تخبرك ، عند التقاط صورة على سبيل المثال ، أن مساحة التخزين على هاتفك الآيفون iPhone الخاص بك ممتلئة. في بعض الأحيان ، يعد حذف بعض الملفات يدويًا كافيًا لاستعادة بعض مساحة التخزين على جهازك. ولكن هناك عملية أكثر كفاءة يهملها أو يتجاهلها العديد من مستخدمي هذا الهاتف iPhone وهي : تفريغ ومسح أو حذف ذاكرة الـ iPhone الخاصة به.

- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح على الآيفون

عندما تتصفح الويب من جهاز آي فون iPhone ، يقوم متصفح الويب للهاتف الذكي الخاص بك بتتبع جميع بيانات التصفح والبيانات الشخصية الخاصة بك التي يتم إدخالها على الإنترنت. على المدى الطويل ، تساهم هذه البيانات في ملئ مساحة التخزين الخاصة بك. الفشل في التلقائية ، محو ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بجهاز الآيفون iPhone الخاص بك أمر بسيط للغاية لتحقيقه. ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهازك ، ثم تحديد "Safari" (متصفح الويب المرتبط بـ iPhone) ثم اختيار "مسح السجل وبيانات الموقع" أو "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" وفقًا نسخة آي فون الخاص بك.

- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات على آيفون

متصفح الويب ليس هو الوحيد الذي يحتفظ بالبيانات على جهاز آي فون iPhone الخاص بك. التطبيقات أيضا تراك البيانات التي لها تأثير مباشر على ذاكرة التخزين للهاتف الذكي الخاص بك. لإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات من iPhone ، انتقل مباشرةً إلى الإعدادات الخاصة بكل تطبيق. لا توجد طريقة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات على هاتف iPhone في وقت واحد. عندما لا توفر إعدادات التطبيق ذاكرة تخزين مؤقت واضحة ، فإن الحل الوحيد هو إلغاء التثبيت ثم إعادة تثبيت التطبيق.

- تطبيقات مخصصة

هناك بعض التطبيقات المتاحة على متجر App Store لتنظيف الذاكرة الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن نظام الــ iOS يقيد الوصول إلى بياناته عندما لا يكون جهاز iPhone مجلبرك jailbreaké (يعني عند صلاحية المسؤول على الهاتف مثل الــروتrootعلى اندرويد). نتيجة لذلك ، التطبيقات فقط تقوم بإزالة الفتات البيانات لا شيئ يذكر نهائيا. ومع ذلك ، مع jailbreaké لجهاز آيفون ، يمكنك الوصول إلى تطبيقات فعالة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لهذا الجهاز الخاص بك. ومع ذلك ، فإنك تخاطر بضمان جهاز iPhone الخاص بك وتخالف سياسة الأمان التي تنفذها شركة آبل Apple.

- استعد ذاكرة التخزين على آي فون الخاص بك

عن طريق مسح البيانات المتراكمة على جهازك ، فإن إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت يسمح لك باستعادة الذاكرة ومساحة التخزين وتحسين بطارية جهازك. العمليات الأخرى هي أيضا جيدة "لتنظيف" آي فون الخاص بك. على سبيل المثال ، تذكر عدم الاحتفاظ بالعديد من المناقشات عبر الرسائل النصية القصيرة sms أو mms في جهاز iPhone ، فقد يؤدي حجم علبة الوارد إلى إبطاء تشغيل هاتفك الذكي. ثم تأكد من إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها. على iOS6 والإصدارات الأقدم ، انقر نقرًا مزدوجًا على زر الصفحة الرئيسية ، وانقر مع الاستمرار على أحد التطبيقات حتى يبدأ في الاهتزاز ، ثم انقر فوق الرمز الأحمر لإزالته ، ثم افعل ذلك لجميع التطبيقات التي لم تعد ترغب بها على هاتفك. اذن أي التطبيقات اصبحت الآن في قفص الاتهام الخاص بك؟. في iOS7 والإصدارات الأحدث ، انقر نقرًا مزدوجًا على الرئيسية واحذف النافذة الواحدة تلو الأخرى عن طريق سحبها بإصبعك. وأخيرًا ، قم بفرز بيانات الوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها) بانتظام عن طريق نقل بعضها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك