ويندوز10: كيفية استخدام أداة تنظيف القرص الجديدة لتحرير مساحة تخزين - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ويندوز10: كيفية استخدام أداة تنظيف القرص الجديدة لتحرير مساحة تخزين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في نظام ويندوز اشارك لكم طريقة لكيفية استخدام اداة تنظيف القرص الصلب الجديدة لتحرير مساحة تخزين في اصدار ويندوز10.

ويندوز10: كيفية استخدام أداة تنظيف القرص الجديدة لتحرير مساحة تخزين

إذا كنت ترغب في العناية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والحفاظ على مستوى افضل من الأداء ، فمن الممكن حدوث العديد من الاصلاحات و الطرق. على سبيل المثال ، يمكنك ضبط إعدادات المظهر لجعل المعالج أقل انشغالًا بتأثيرات الرسومات.

ولكن يجب أيضًا تجنب ترك الكثير من الملفات "الملوثة" تتراكم على محرك الأقراص الثابتة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك  لتجعله بطيئا مع الوقت. للقيام بذلك ، تحقق يدويًا من محتويات الملفات من وقت لآخر ، لإزالة ما لا تحتاجه بعد الآن. وللذهاب أبعد من ذلك ، اكتشف الآن كيفية استخدام أداة تنظيف قرص الصلب في نظام ويندوز 10 Windows.

لاحظ أنه منذ آخر التحديثات الرئيسية لأدوات مايكروسوفت Microsoft الجديدة ، يحل محل تنظيف القرص القديم الذي لا يزال متاحًا. من الممكن أيضًا أن تطلب في اصدار ويندوز Windows 10 القيام ببعض التنظيف بانتظام لتحرير مساحة  تخزين القرص تلقائيًا.

- في الإعدادات ، انتقل أولاً إلى قسم "النظام
système":


- ثم انتقل إلى قسم "التخزين
Stockage" حيث يتم سرد اقراص الجهاز. اختر الرابط "Libérer de l'espace maintenant":


تظهر قائمة بالأجزاء المختلفة لتنظيفها ، فأنت تعرف المكان الذي يحتله كل عنصر. على سبيل المثال ، في هذا الالتقاط ، نلاحظ أن الجزء الأكبر هو تثبيتات و تحديثات الويندوز Windows السابقة المحفوظة في كل تحديث ويمكننا حذفه إذا لم نواجه أي مشكلة.

هناك أيضًا الكثير من "ملفات تحسين التسليم
Fichiers d'optimisation de livraison". على وجه التحديد ، هذه ذاكرة تخزين مؤقت يمحوها ويندوز 10 Windows تلقائيًا - ولكن بشكل دوري. بحيث يمكنك تفريغها يدويًا لاستعادة بعض مساحة القرص بشكل اسرع.


بشكل عام ، قبل تحديد مربع للتنظيف ، خذ الوقت الكافي للتحقق بشكل دقيق من ماهيته ، لتجنب إزالة العناصر التي قد تحتاجها في القرص.

اعتمادًا على المربعات التي يتم تحديدها ، يتم إخبارك مباشرةً بإجمالي المساحة المكتسبة. عند التحقق من إعدادات التنظيف ، انقر فوق "حذف الملفات
Supprimer les fichiers".


اعتمادًا على حجم وحدة التخزين المراد حذفها ، يمكن أن يكون التنظيف سريعًا جدًا أو يتطلب بضع دقائق. تظهر مراحل الحذف خطوة تلو الأخرى.

بمجرد اكتمال العملية ، يمكنك إغلاق الإعدادات. يمكنك إعادة فتح هذا التطبيق في أي وقت لتنظيف محرك الأقراص والعناية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، و تاكد من ان الاقراص نظيفة و غير مستهلكة في ملفات غير مفيدة لك.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك