عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم


عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم


حل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم بلوجر

ولحل هذة المشكلة هو تقليل وضغط الصور  من التفاصيل اسفل





الطريقة الأساسية لاختيار أنواع الصور


خلال السنوات القليلة الماضية ، كانت الطريقة الأسهل والأكثر مباشرة لاختيار نوع الصورة بين الصور والرسومات. كقاعدة عامة سريعة: يجب أن تكون الصور JPEG ويجب أن يكون كل شيء آخر PNGs. هناك نوعان من الاستثناءات:

إذا كنت تستخدم صورة متحركة (أو تحويل الفيديو إلى صورة) ، فقم بالتأكيد باستخدام صورة GIF
إذا كنت تستخدم صورًا مثل الرموز (حيث تحتاج إلى القياس باستخدام طباعتها) ، تحقق من إمكانية تحويل هذه الصورة إلى SVG (يكون Sketch هو الأفضل في التحويل إلى SVG)
هناك مجموعة من تنسيقات الصور الأخرى ، مثل BMPs و EXIFs و TIFFs ، ولكن تلك قد انخفضت إلى حد كبير على الرغم من أنها لا تزال تعمل من الناحية الفنية.

لسنوات هذه النصيحة سوف تخدمك بشكل جيد. ولكن الويب لا يزال قيد التطوير وهناك تنسيقات ملفات جديدة يجب وضعها في الاعتبار عند وضع صورك على الويب.

الطريقة المتقدمة لاختيار أنواع الصور

في الآونة الأخيرة كان هناك ارتفاع في تنسيقات الصور من الجيل التالي لجعل شبكة الإنترنت أخف وزنا وأكثر سهولة. لسوء الحظ ، فإن القواعد الخاصة باختيار هذه التنسيقات ليست مباشرة كما كانت في السابق. في ما يلي الأنواع الرئيسية الثلاثة من تنسيقات الصور التالية التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحميل صورتك القادمة على Shubox.

JPEG 2000
JPEG 2000 هو أحدث تجسد لتنسيق JPEG. الغرض الأساسي من التنسيق هو الحفاظ على البيانات الوصفية من خلال تقنيات الضغط الجذري. في حين أن معظم ملفات JPEG التقليدية تحتوي على مجموعة محدودة من البيانات الوصفية للصور ، فإن JPEG 2000 يستخدم XML المهيكل ليشمل مجموعة واسعة من معلومات البيانات الوصفية.

هذا مفيد للتطبيقات مثل التصوير السينمائي والطبيعي لأن هناك حاجة إلى ربط قدر كبير من البيانات بالصورة. على سبيل المثال ، تحتاج الصور الثابتة إلى تخزين معلومات حول نطاق ديناميكي عالي ومساحات لونية مختلفة. يتطلب التصوير الطبي دقة مطلقة في وضوح الصورة على الرغم من الحجم الكبير للبيانات. مع JPEG 2000 ، يمكنك ترميز هذه الملفات بدون فقد تام ، مع أداء ضغط جيد بما يكفي لجعل النقل مقبولاً.

حتى إذا لم تكن في الفيلم أو قطاع الرعاية الصحية ، يمكنك الاستفادة من تقنيات الضغط الجديدة هذه في ملفات JPG الحالية الخاصة بك عن طريق التبديل إلى JPEG 2000. باستثناء هذه التطبيقات المحددة ، كبديل عام لـ JPG ، ما زال JPEG 2000 متفوقًا لأنه يمكن ضغطها حتى أكثر من JPEG القياسي مع خسارة أقل في جودة الصورة. مع حجم ملف أصغر وجودة بصرية أفضل ، فإن JPEG 2000 هو الفوز الكامل على تنسيق JPG القياسي. هناك تحذير واحد: إذا كنت تكتب للويب ، فإن JPEG 2000 مدعوم فقط على Safari ، لذا لن يفيد عملاءك إلا على أجهزة Mac و iPhone و iPad. طالما كنت تستخدم التنسيقين الآخرين اللذين يتبعان ذلك ، يجب عليك بالتأكيد أن تضع JPEG 2000 في ترسانة تنسيقات الصور الخاصة بك.

ملاحظة: اعتبارًا من 21 مايو ، يعتبر JPEG 2000 تنسيقًا معتمدًا بواسطة Shubox. يمكنك الآن تحويل JPG و PNGs إلى JPEG 2000!

JPEG XR
JPEG XR هو تنسيق JPEG جديد من الجيل التالي وقريب من JPEG 2000. تطبيق JPEG XRs هو intenet أقل من JPEG 2000 وتم تصميمه بطرق عديدة ليكون خليفة تنسيق JPEG القياسي.

تتمثل الفوائد الرئيسية لـ JPEG XR على التنسيق القياسي في الدعم المعزز لصور HDR. بينما يستخدم التنسيق الأصلي 3 قنوات ألوان في عمق بت 8 ، يدعم تنسيق JPEG XR تنسيقات ألوان متعددة مثل أحادية اللون و CMYK ويدعم أعماق بت 16 أو أكبر. تم تصميمه أيضًا من الألف إلى الياء لدعم تقنيات ضغط أفضل. وبعبارة أخرى ، هو مثل JPEG على stereoids.

في حين أن هذا هو تنسيق ملف أكثر عملية وتنوعا مقارنة بـ JPEG 2000 ، إلا أنه يعاني من نفس أخطاء التبسيط من خلال كونه متاحًا على مجموعة محدودة من المتصفحات فقط. حتى كتابة هذه السطور ، لا يدعم JPEG XR إلا على IE ، لذا لن يستفيد العملاء إلا من أجهزة Windows التي تقوم بتشغيل بعض أشكال IE.

ستشمل هاتان الصيغتان جميع احتياجاتك في التصوير عبر معظم الأجهزة. لكن ماذا عن PNGs؟ وماذا عن المتصفحات مفتوحة المصدر مثل Firefox و Chrome؟


WebP هي الإجابة مفتوحة المصدر للجيل القادم من كل من JPG و PNG. يعتبر التطبيق الأساسي لـ WebP هو الويب ، وهو أصغر بنسبة 25٪ من كل من PNGs و JPG.

نظرًا لجذور الويب ، يتوفر WebP على الفور في كل من Chrome و Opera. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر WebP دعمًا للرسوم المتحركة ويمكن أن يكون بديلاً رائعًا لملفات GIF أيضًا. cwebp عبارة عن أداة سطر الأوامر سهلة الاستخدام لتحويل ملفات JPG و PNG إلى صور WebP بسرعة ، مما يجعل الأمر أسهل للتحويل إلى JPEG 2000 أو JPEG XR. لحسن الحظ ، Shubox الآلي


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك