التصفح الخاصNavigation privée: لماذا،متى، وكيفية استخدام هذا الوضع على الإنترنت؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

التصفح الخاصNavigation privée: لماذا،متى، وكيفية استخدام هذا الوضع على الإنترنت؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من الانترنت اقدم لكم معلومات عن التصفح الخفي Navigation privée كيفية استخدامه و متى ولماذا؟

التصفح الخاصNavigation privée: لماذا،متى، وكيفية استخدام هذا الوضع على الإنترنت؟

تحتوي جميع متصفحات الإنترنت الأكثر استخدامًا (مثل Google Chrome أو Microsoft Edge أو Opera أو Safari أو Mozilla Firefox) على وضع التصفح الخاصNavigation privée. يلجأ البعض بشكل منهجي ، والبعض الآخر لا يملك هذه العادة.
عند أية حالة يوصى بالبحث و العمل في التصفح الخاص و الخفي؟ ما هي المزايا والحدود الممكنة؟ كيفية العمل؟اليك تفسيرات!
على المتصفح الخاص بك ، يمكنك تمكين و تشغيل التصفح الخاص بكل بساطة. ما عليك سوى الانتقال إلى مساحة المعلمة (ثلاث نقاط الخيارات) وبدلاً من أن تطلب فتح نافذة جديدة ، انقر فوق نافذة التصفح الخاص. على سبيل المثال ، في Microsoft Edge ، حدد "New InPrivate Window".

 

من خلال متصفح Mozilla Firefox ، انقر على "نافذة التصفح الخفي الجديدة" أو استخدم الاختصار CTRL + SHIFT + P.


على وجه التحديد و بشكل صحيح وواضح،عندما تقوم بتنشيط وضع التصفح هذا ، يجب أن تعرف أنه لا يتم الاحتفاظ بالعديد من المعلومات ، التي يتم حفظها عادةً في الوضع "العادي".
وهكذا ، في التصفح الخاص ، لا يمكنك العثور على أثر لتاريخك ، وعمليات البحث والملفات المؤقتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تعمل ملفات تعريف الارتباط أيضًا ، مما يمنع الإعلانات من استهدافك استنادًا إلى زياراتك السابقة ، على سبيل المثال. يتم حذف جميع هذه العناصر ، -على الرغم من أنها محفوظة أثناء التنقل -، بمجرد إغلاق المتصفح.
ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن هذا النمط من العمليات لا يجعلك مجهولاً أو غير مرئي على الإنترنت ، بعيداً عنه! في الواقع ، إذا قمت بتنزيل ، على سبيل المثال ، سيتم حفظها وحفظها على محرك الأقراص الثابتة.
وعلاوة على ذلك، يمكن للمواقع تحديد الزيارة الخاص بك من خلال عنوانك الــ IP : الناس الذين سوف يعملون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن ان تعرف ما هي الصفحات التي كنت قد ذهبت اليها، ولكن مديري الموقع يمكنهم تحليل موقعك الجغرافي، على سبيل المثال - وهذا حتى وان كنت تستخدم التصفح الخاص.
في المكتب اثناء العمل، لا يمنع استخدام التصفح الخاص صاحب العمل من معرفة أنك دخلت على الويب أثناء ساعات عملك. حتى إن لم يتمكن من مشاهدة تاريخ تصفحك، فإنه يمتلك معلومات دقيقة بفضل موفر الخدمة الخاص به.
في التصفح الخاص ، تواصل محركات البحث تسجيل استعلاماتك وبحثك. يمكن لمزود الخدمة معرفة سلوكك دائمًا. باختصار ، يتم إخفاء نشاطك للمستخدمين الآخرين للكمبيوتر (العائلة والزملاء والأصدقاء) - ولكنك لا تزال مرئية على الويب ، ولا تنس أبدًا ذلك!
التصفح الخاصNavigation privée: لماذا،متى، وكيفية استخدام هذا الوضع على الإنترنت؟

لفهم ما هو التصفح الخاص بشكل أفضل ، يشرح كل متصفح (مثل Google Chrome أعلاه) المبدأ العملي. دائمًا ما يكون التخفي مفيدًا للتصفح مع اليقظة.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك