اسهل و اسرع الطرق لتغيير عنوان الــ IP الخاص بك؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

اسهل و اسرع الطرق لتغيير عنوان الــ IP الخاص بك؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة على الانترنت أقدم لكم طريقة لكيفية القيام بتغيير عنوان الــI¨P الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه.

 اسهل و اسرع الطرق لتغيير عنوان الــ IP الخاص بك؟

 من أجل الحماية الشخصية من المراقبة الضخمة الموجهة أو لأسباب أخرى ، يرغب العديد من مستخدمي الإنترنت في معرفة كيفية تغيير عنوان الــ IP الخاص بأجهزتهم لتخطي هذه المتابعة.

- لماذا تغيير عنوان الـ IP الخاص بالجهاز؟

عنوان IP ("بروتوكول الإنترنتInternet Protocol") يعتبر هو المعرف للكمبيوتر الخاص بك ، والذي يسمح بتعريفه في جميع الشبكة ، ويسمح لك بالاتصال و التواصل من خلالها. عنوان الــ IP  برتوكول الانترنت هذا هو بطريقة أو بأخرى بطاقة الهوية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي تستخدمه في الاتصال بالانترنت. يمكن تفسير الحاجة إلى تغيير عنوان IP الخاص بك لعدة أسباب: فقد تكون الرغبة في التحايل على قانون في بلدك ضد التنزيل غير القانوني او الدخول لمواقع معينة ، ولكن أيضًا ربما رغبة صادقة في حماية القليل من هويتة على الانترنت لتدخل ضمن الهويات المجهولة على الانترنت و التي يصعب تعقبها أو معرفتها.
عنوان IP عبارة عن سلسلة من الأرقام تتخللها نقاط تمثل عنوان جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الشبكة. بشكل عام ، يحتوي أي كمبيوتر متصل بالإنترنت على عنواني IP على الأقل:

  •     عنوان IP المحلي ، المستخدم على الشبكة الداخلية ، والذي تستخدمه جميع الأجهزة للاتصال بالموجه 'الروتر'؛
  •     عنوان IP الخارجي أو عنوان IP العام الذي حدده مزود خدمة الإنترنت (موريتل ، شينقيتل أو ماتل) للموجه وتحته تظهر جميع أجهزة الكمبيوتر على شبكتك المحلية. اعتمادا على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، لديك IP ثابت أو IP حيوي او ديناميكي. في حالة IP ثابت ، يعيّن مزود خدمة الانترنت "بشكل دائم" عنوان IP لكل مشترك. في هذه الحالة ، لا يوجد تجديد للعنوان ولا يمكن تغييره: يظل عنوان IP كما هو .اما في حالة IP متغير (أو IP حيوي ديناميكي) ، من المحتمل أن يتغير عنوان IP بشكل منتظم من خلال مزودي الخدمة(حالة جميع مزودينا لكن ايضا حسب الاشتراك).

الفرق بين IP الداخلي والخارجي

- تغيير IP المحلي الخاص بك يدويا:

  •     انتقل إلى خصائصpropriétés مديرGestionnaire ويفي wifi.
  •     انقر نقرًا مزدوجًا فوق "Internet Protocol (TCP / IP)".
  •     قم بتعيين عنوان IP المختار. تحتاج إلى معرفة الشبكة لتعيين عنوان IP في الشبكة الصحيحة التي لا يستخدمها جهاز آخر وكذلك passerelle الافتراضية لخوادم DNS الصحيحة.

- قم بتغيير عنوان IP العام الخاص بك

نادراً ما يسمح مزودو خدمات الإنترنت بالقدرة على تغيير عنوان IP العام الخاص بهم ، باستثناء بعض مزودي خدمات الإنترنت ، وذلك باستخدام عناوين IP الديناميكية ، المخصصة لفترة محدودة.يعطيك عنوان IP ثم يتم تغييره تلقائيا وبشكل دوري.

ومع ذلك ، هناك برامج لاستخدام شبكة البروكسيProxy، أي الأجهزة التي ستقترض و تستعمل عنوان IP الخاص بها وقت الاتصال بالانترنت. لذلك ، فإن الأمر يتعلق بإخفاء عنوان IP الخاص بك بدلاً من تغييره. مثال لهذه البرامج على أجهزة النظام التالية:

  •     ماكMac : توكسلرTuxler..
  •     ويندوزWindows : هوت سبوت شيلد Hotspot Shield ، الترا سيرف UltraSurf


- Nat  (VPN)

يعتمد العديد من الأشخاص اليوم اشتراكات لخادم nat  خارجي وسيجعلك تظهر نتصل بعنوان IP مختلف عن عنون IP الخاص بك.

هذا الاتصال بالخادم الخارجي NAT يتم غالبًا عبر VPN ، على الرغم من أن الاتصال العالمي بين خادم nat والخادم النهائي غير مخفي.
هذه عناوين nat الخارجية معروفة بشكل متزايد وممنوعة من قبل مقدمي الخدمة .

- تغيير عنوان IP الخاص بك: هل هو قانوني؟

يعتبر قانوني تمامًا تغيير عنوان IP الخاص بك. يرى بعض مستخدمي الإنترنت تغيير عنوان IP الخاص بهم مع كل إعادة تعيين و تهيئة للمودم الخاص بهم.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك