طريقة تعطيل البرامج التي تعمل في الخلفية على نظام التشغيل ويندوز 10 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة تعطيل البرامج التي تعمل في الخلفية على نظام التشغيل ويندوز 10

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة اشارك لكم طريقة لكيفية ايقاف و تعطيل البرامج التي عمل وتظل نشطة في خلفية نظام ويندوز10.

طريقة تعطيل البرامج التي تعمل في الخلفية على نظام التشغيل ويندوز 10

افتراضيًا ، يعمل نظام ويندوز 10 على تشغيل العديد من التطبيقات الغير مجدية في الخلفية.الآن عدد قليل من النقرات تكفي لتعطيل تشغيلها، هيا ننطلق.

مثل جميع أنظمة التشغيل الحديثة، يمكن لويندوز10 تشغيل برامج متعددة بشكل متوازٍ في خلفيته و الواجهة: هذا هو مبدأ تعدد المهام، والذي يسمح لك بفتح واستخدام برامج مختلفة في وقت واحد.
ومع ذلك، في حين أن معظمها مرئي - خاصةً تلك التي بدأت تشغيلها بشكل يدويً - الا ان آخرين يكونون أكثر تحفظًا في الخلفية . بعضها مفيد وحتى ضروري، وخاصة خدمات ويندوز التي توفر وظائف متعددة - وليس لديها واجهة مستخدم. لكن البعض الآخر لا لزوم له. والأسوأ من ذلك ، أنها تستهلك دون داع موارد رام RAM و CPU للجهاز.

برامج غير مرئية وعديمة الفائدة

هذا هو حال العديد من البرامج المثبتة بشكل افتراضي على الكمبيوتر الشخصي، جزئياً بواسطة شركة مايكروسوفت، وجزئياً من قبل الشركة المصنعة للكمبيوتر. بعضها مثير للإهتمام، مثل جهات الاتصال أو التقويم، لكن البعض الآخر، مثل 3D Builder أو News أو Skype Preview أو Calculator أو Maps أو Contact Support، لا يحتاجون حقًا إلى العمل طوال الوقت - فقط فتح عندما تكون في حاجة إليها! تعمل شركة مايكروسوفت على تشغيلها افتراضيًا في الخلفية للسماح لهم بإرسال الإعلامات. نية جديرة بالثناء، ولكن يمكن الاستغناء عنها حقًا، خاصة بالنسبة للبرامج التي لا نستخدمها أبدًا! من المسلم به أن هذه البرامج ليست الأكثر جشعًا في الموارد المادية للجهاز. ولكن لماذا تركهم في حالة اشتغال دون داع سوى التشويش على عمل جهاز الكمبيوتر؟ خاصة أنه من السهل جدًا تعطيلها.

كيفية تعطيل البرامج في الخلفية؟

  •     على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز10، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة "ابدأ" في أسفل يسار شريط المهام، وفي القائمة التي تظهر، انقر فوق "إعداداتParamètres".


  •     في النافذة التي تفتح، انقر على قسم الخصوصية Confidentialité، وانتقل عبر المحتويات إن لم يكن كل شيء مرئيًا على الفور.

    

  • بتغير محتويات النافذة. في العمود الأيمن، قم بالتمرير لأسفل القائمة لرؤية قسم أذونات التطبيقات، ثم انقر فوق التطبيقات في الخلفية.
  •     يتغير محتوى الجزء الأيمن من النافذة عن طريق عرض القائمة - مثير للإعجاب للغاية! - التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

  •    مرر القائمة لأسفل وانقر على المفتاح الموجود على يمين كل تطبيق ترغب في تعطيله.

العناوين واضحة ويجب ألا تواجه مشكلة في تحديد البرامج الغير ضرورية - خاصة تلك التي لا تستخدمها أبدًا! معظمهم يأتون من شركة مايكروسوفت ولا لزوم لهم. يأتي آخرون من الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك - أو من شركائه - ويعملون ، على سبيل المثال، للتحقق من وجود تحديثات لبعض الأدوات المساعدة. في أي حال ، لن يتعطل نظام ويندوز وستظل قادرًا على إعادة تنشيط تطبيق لاحقًا إذا كنت في حاجة إليه. انتم احرار! لكن هذه العملية سوف تقوم دائمًا بتخفيف و تسريع نظام ويندوز وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك