شرح كيفية تغيير حد رسائل sms على اندرويد بدون روت - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

شرح كيفية تغيير حد رسائل sms على اندرويد بدون روت

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، ومرحب في هذه التدوينة، التي ساقدم لك من خلالها شرح طريقة لكيفية تغيير اعداد حد الرسائل القصيرة SMS على نظام اندرويد و بدون الحاجة الى روت "جذر" لجهازك،يقوم نظام اندرويد بعدد من الأشياء للحفاظ على حمايتك. تمت إعادة تسمية كثير من ميزات الأمان التي تواجه المستخدم للتطبيقات والألعاب إلى Google Play Protect، لكن معظمها (إن لم يكن جميعها) تم تضمينه بالفعل في اندرويد لسنوات. ومع ذلك، هناك عدد من القيود التي يضعها الاندرويد على المستخدم من أجل الحفاظ على سلامته  و لانتظام الاستخدام بشكل عام.لكن مع تكلفة الرسائل النصية القصيرة sms كثيرًا من الأموال في أماكن مختلفة حول العالم، فإن النظام لديه بضعة قيود مضمنة لمنع التطبيقات المسيئة من تكلفك الأموال من خلال كمية الرسائل المرسلة.
شرح كيفية تغيير حد رسائل sms على اندرويد بدون روت
 على وجه التحديد، هناك اثنين من القيود التي أضافتها جوجل إلى نظامها الاندرويد والتي يمكننا تغييرها بالفعل من خلال بعض أوامر ADB البسيطة. أول ما اعرضه لك هنا التعامل مع رسالة التحذير التي تتلقاها والتي تخبرك أن هاتفك الذكي قد أرسل الكثير من الرسائل sms. يتضمن الأمر الثاني الإطار الزمني الذي يتم فيه التحقق من مجموعة رسائل SMS الحديثة.

لذلك، سوف يتحقق نظام اندرويد افتراضيًا للتأكد من أنك لم ترسل أكثر من 30 رسالة نصية قصيرة إلى أي شخص في غضون 30 دقيقة. ومع ذلك، يمكننا تغيير كلتا هاتين القيمتين يدويًا (عدد الرسائل والإطار الزمني) حتى لا نشعر بالضيق لقيود الرسائل القصيرة SMS الافتراضية على اندرويد. مع ذلك، مجرد ظهور تحذير، قد ينتهي بك الأمر إلى تكليفك رسوم (إذا تم تحصيل رسوم منك مقابل كل رسالة SMS) و قد ينتهي بك الأمر إلى الاتصال بك من قِبل شركة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بك في حالة إساءة استخدام النظام.

كيفية تغيير حد الرسائل القصيرة SMS للأندرويد؟

  1.     قم بإعداد ADB كما هو موضح في هذه التدوينة السابقة.
  2.     أدخل شيل ADB عن طريق إرسال الأمر التالي في موجه الأوامر أو النافذة الطرفية: adb shell
  3.     قم بتشغيل الأمر التالي في شيل ADB لتغيير خيار حد الرسائل النصية القصيرة الأقصى: settings put global sms_outgoing_check_max_count 5
  4.     لذلك في هذا المثال ، أقوم بالفعل بتقليص الرقم، لذا يحذرني اندرويد إذا أرسلت أكثر من 5 رسائل نصية قصيرة في غضون 30 دقيقة.الآن عليك تغيير "5" إلى أي رقم تريده.
  5.     بعد ذلك ، يمكنك تشغيل الأمر التالي أيضًا لتغيير الإطار الزمني: settings put global sms_outgoing_check_interval_ms 9000000
  6.     الحد من الرسائل القصيرة الروبوت
  7.     وباستخدام هذا الأمر، أقوم بتقليص الإطار الزمني لهذا الفحص من 30 دقيقة إلى 15 دقيقة (هذه القيمة بالميللي ثانية). يمكنك اختيار أي قيمة عددية هنا للإطار الزمني، فقط تأكد من أنها شيء معقول.

- شرح عام لموضوع التدوينة

تمامًا مثل التدوينات الأخرى الخاصة بـ ADB ،فهذه ميزة قابلة للاعداد مضمنة في نظام التشغيل الاندرويد.لكن لا يوجد خيار إعداد في واجهة المستخدم يمكننا استخدامه لتغيير هذه القيم. الا انه ربما هناك انظمة اخرى توفر لك بالفعل خيار تغيير هذه القيمة في الإعدادات الظاهرة للجهاز.
من المحتمل أن يكون جوجل قد أخفي هذا الاعداد لمنع التطبيقات من الإساءة إلى المستخدم من خلالها،لكن ايضا من الممكن أن تم طلبه من شركات الاتصالات اللاسلكية.في كلتا الحالتين ، نحتاج فقط إلى وصول
ADB إلى هاتفنا الذكي من أجل تغيير القيم (كما ترون من الشرح أعلاه ).

قيم ضبط حد الرسائل القصيرة SMS الافتراضية التي تصل إلى 30 رسالة في غضون 30 دقيقة هي شيء يمكن لمصنعي المعدات الأصلية أو شركات الجوال تغييرهم قبل بيع الجهاز لك. بشكل افتراضي، قامت جوجل بتعيينها على 30 رسالة في فترة 30 دقيقة، لكن من السهل جدًا تغييرها. في المثال أعلاه ، قمت بتخفيض الرقمين وهذا شيء قد ترغب في القيام به إذا كان لديك طفل يرسل عددًا كبيرًا من الرسائل النصية (أو تريد فقط تقييد نفسك لأي سبب).

يمكنك أيضًا زيادة هذه الأرقام (أي منهما أو كلاهما) بحيث يمكنك تجاوز حد الرسائل النصية بشكل أساسي. لا ندرك قيمة يمكنك تعيينها لإزالة التقييد تمامًا، لكن يمكنك زيادة الأرقام عالية بما يكفي بحيث لن ترى هذا التحذير على الإطلاق من نظام التشغيل اندرويد. فقط تذكر أن القيمة الزمنية (من الخطوة 5 من الدليل) تتم بالميلي ثانية. يتم تعيين الافتراضي إلى 1.800.000 ميلي ثانية وهو 30 دقيقة. لقد خفضت هذا إلى نصفين اي 900.000 في الدليل أعلاه لتقليل الإطار الزمني إلى 15 دقيقة.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك