كيف اكتشف لاعب Fortnite خلل في FaceTime ولماذا فعلت آبل Apple ؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيف اكتشف لاعب Fortnite خلل في FaceTime ولماذا فعلت آبل Apple ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من أخبار التقنية على الانترنت اشارك لكم ما حدث من اكتشاف لاعب للعبة Fortnite  لخلل في تطبيق FaceTime ، ولماذا قامت شركة آبل بزجره.

 كيف اكتشف لاعب Fortnite خلل في FaceTime ولماذا فعلت آبل Apple ؟

في الولايات المتحدة،حيث الحدث، اكدت والدة صبي إنها حاولت تحذير شركة آبلApple واخبارها عن  مشكلة أو خلل اكتشفه لأكثر من أسبوع دون جدوى.

قبل أن نتعرف على الخطأ في تطبيق FaceTime من شركة آبلApple في وقت سابق من هذا الأسبوع ، يقول صبي يبلغ من العمر 14 عامًا في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية إنه اكتشف أثناء لعبه للعبة Fortnite مع الأصدقاء.
حيث أنه في 19 يناير / كانون الثاني ،أطلق نجل تومبسون مكالمة جماعية من تطبيق FaceTime مع أصدقائه حتى يتمكنوا من الدردشة أثناء اللعب على الإنترنت. من خلال إضافة جهة اتصال إلى المجموعة ، وجد أنه يستطيع الاستماع إلى محادثاته مع من يتصل عليه، على الرغم من أنه لم يجب بعد على المكالمة.

وقد أبلغ هذا الصبي عن هذا الخطأ لأمه ، وهي محامية ، تشرح أنها قضت الأسبوع الماضي ، قبل أن يتم الإعلان عن الخلل ، في محاولة لتحذير شركة آبل. تبيّن أن اختراقًا أمنيًا كبيرًا يمكن أن يحول أي جهاز Apple (iPhone و iPad و Mac) باستخدام مكالمات مجموعة FaceTime إلى ملف تعريف ارتباط.
صدرت المعلومات يوم الاثنين الماضي ، مما دفع آبلApple إلى تعطيل المكالمات الجماعية مؤقتًا على تطبيق FaceTime. يجب أن يصل تصحيح الأمان بنهاية  هذاالأسبوع.

- تغريدة إلى تيم كوك Tim Cook

أوضحت ميشيل طومسونMichele Thompson أنها حاولت تحذير آبل عدة مرات من خلال التغريدات ، ورسائل الفيسبوك ، ورسائل البريد الإلكتروني وحتى المكالمات إلى مكتب المساعدة الخاص بالعلامة التجارية. في 22 يناير ، أرسلت رسالة فاكس من مكتب المحاماة إلى قسم الشؤون القانونية في شركة آبل. في 25 كانون الثاني ، نشرت مقطع فيديو على يوتيوب YouTube يعرض هذا الخطأ وأرسلته إلى آبلApple عدة مرات.

وقالت ميشيل طومسون: "لقد بذلت قصارى جهدي لأخبرهم ، لكنهم لم يستمعوا إلي". وتقول إنها حتى راسلت الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك
Tim Cook للتحذير من أن الأخبار ستعلن إذا لم تتفاعل أبل بسرعة. لكنها ندمت على فعلتها واضرت الى محو هذه الرسالة.

وتقول المحامية ، وهي ضليعة في الإجراءات القانونية المعقدة ، إنها وجدت عملية الإبلاغ عن الأخطاء لشركة آبل "مرهقة ومثيرة للغضب". على الهاتف ، و أوضح ممثل الشركة أنها اضطرت للتسجيل كمطور للإبلاغ عن الخطأ. فعلت ذلك  بنفسها وانتهى بها المطاف برد في 23 يناير. لكنها تؤكد أنها لا تملك أي مؤشر على أن شركة آبل ستقوم بتصحيح المشكلة. تقول ميشيل طومسون: "من الصعب للغاية على الفرد الإبلاغ عن هذا النوع من الأشياء ليتم التعرف عليها". "أنا متأكد من أنهم في آبلApple،  يحصلون على الكثير من التقارير الخاطئة ، لكنه شيء محبط لأنه لا توجد طريقة واضحة للإبلاغ عن هذا النوع من المشاكل. "

في ما يلي مقطع الفيديو التفصيلي الذي تشرح به ميشيل وابنها  لفريق Apple الخاص بأمن المنتجات ، موضحا فيه خطأ FaceTime ، الذي قاموا بتحميله في يناير. 25.

لقد قمنا بتعتيم أرقام الهواتف المعروضة لحماية خصوصيتهم: pic.twitter.com/ZYrnogek61

وهــــــــــــنــــــــــا الفيديوا التطبيقي

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك