تم اختراق حسابك على Facebook أو Gmail أو Twitter؟ إليك ما يمكنك فعله لإعادته أو إزالته - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تم اختراق حسابك على Facebook أو Gmail أو Twitter؟ إليك ما يمكنك فعله لإعادته أو إزالته

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في الانترنت اشارك لكم طريقة لكيفية استرداد أو حذف حسابك على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر أو على البريد الكتروني لجوجل (جيميل)، في حالة تم اختراقهم .

تم اختراق حسابك على Facebook أو Gmail أو Twitter؟ إليك ما يمكنك فعله لإعادته أو إزالته

قد لا يحدث هذا إلا للآخرين: قد يكون حسابك على فيسبوك Facebook أو تويتر Twitter او بريدك الالكتروني في جيميل من جوجل Google  في يوم من الأيام عرضة للاختراق ، ولا يمكنك التخلص من المخترق. في هذه الحالات ، لا داعي للذعر ، هناك حلول لاستردادها ، أو في أسوأ الأحوال ، إزالة الحساب.
مع المليارات من المستخدمين ، تعد فيسبوك Facebook وتويتر Twitter و جميلGmail من Google من بين الخدمات الأكثر استخدامًا في العالم. بطبيعة الحال ، في هذه الظروف ، الحسابات المرتبطة بها هي هدف رئيسي للقراصنة  وتعد هذه المواقع مرتع خصب لمثل هذه الهجمات.لكن إذا تعرض أحد حساباتك للاختراق ، فاعلم أن عملية الاسترداد لن تكون ممكنة بالضرورة ، وربما يكون قد فات الأوان. ولكن يمكنك دائمًا محاولة حذفه للحد من الحالة. إن استعادة حسابك أمر صعب ، فالخطوات قد تكون طويلة ، لكنك تدرك أنه لم يتم فقدان أي شيء على الإطلاق - بشرط أن تمضي بسرعة.

- كيف تستعيد حسابك على الفيس بوك

هل سرقوا حسابك على فيسبوك Facebook؟ إذا كان الأمر جديد و حديث، فيمكن استرداده عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور. إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا ، فشغل التطبيق ، واضغط على "هل تحتاج إلى مساعدة؟ besoin d’aide"، ثم" نسيت كلمة المرور mot de passe oublié"، لتغيير كلمة المرور. سيتم إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك المخصص للطوارئ أو بالرسائل القصيرة SMS على رقم هاتفك. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ، فسيظل الإجراء كما هو ، باستثناء أنه عليك فقط الانتقال إلى موقع فيسبوك Facebook ، والنقر فوق "معلومات الحساب المنسي Informations de compte oubliées" و "البحث عن حسابي Retrouvez votre compte". أخيرًا ، لا تنسَ اختيار الخيار "قطع اتصال جميع الأجهزة الأخرى Déconnecter tous les autres appareils" "لإخراج" الهاكر أو اي مخنرق من حسابك.
إذا لم تتمكن من تغيير كلمة المرور الخاصة بك ، فسيكون الإجراء أكثر تعقيدًا. سيتعين عليك الإبلاغ عن قرصنة حسابك على فيسبوك Facebook ، دون ضمان أن منصة فيسبوك ستعيده إليك. انتقل أولاً إلى صفحة "الإبلاغ عن حساب مخترق signaler un compte piraté" ، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك للبحث عن حسابك. سيطلب منك فيسبوك Facebook إدخال أحدث كلمة مرور استخدمتها للوصول إلى حسابك. بعد ذلك سيقوم فيسبوك Facebook بتحليل طلب الاسترداد الخاص بك ، وإذا كان الأمر كذلك ، فسيقترح عليك إنشاء كلمة مرور جديدة.
إذا كان لا يزال لديك تحكم في حسابك على فيسبوك Facebook ، ولكن لديك شكوك وتعتقد أن شخصًا آخر لديه حق الوصول إليه - على سبيل المثال ، إذا رأيت مشاركات على صفحتك لا تأتي منك أنت - يمكنك أيضا الذهاب إلى نفس الصفحة هــــــــــنــــــــــا. سيُطلب منك توضيح ما الذي أتى بك - "لقد عثرت على منشور أو رسالة أو حدث لم أنشئه" ؛ "قام شخص آخر بإدخال حسابي دون إذن مني"؛ "عثرت على حساب يستخدم اسمي وصورتي." ثم، سوف يقوم الفيسبوك بإطلاق عملية التحقق من الحساب الخاص بك: سوف يطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بك، ثم حدد الصفحات أو أصدقاء الذين تمت إضافتهم مؤخرا ، لإزالة أولئك الذين لم تتعرف عليهم في حسابك .
إذا لم تنجح أي من هذه الطرق ، فيمكنك الاتصال بدعم Facebook مباشرةً للحصول على المساعدة. أخيرًا ، يمكنك أيضًا مطالبة الموقع بحذف حسابك ، وكذلك مطالبة أصدقاؤك بالإبلاغ عن الاختراق - فالتقرير الجماعي سيسرع العملية ، والتي يمكن أن تكون عملية طويلة.
- كيف تستعيد حسابك على الفيس بوك

- كيف تستعيد حسابك في جيميلGMAIL

لم يعد يمكن الوصول إلى حساب جيميل Gmail الخاص بك ، وقد تم تغيير كلمة المرور الخاصة به؟ هل تعتقد أنك تعرضت للاختراق؟ لاستعادة حسابك ، ستقدم  بعض المعلومات الأمنية إلى جوجل Google ، ثم الانتظار لبضعة أيام. في شاشة تسجيل الدخول إلى بريدك في جيميل Gmail ، انقر على "مساعدة aide " ، ثم "استرداد الحساب récupération de compte" ، و "تأمين حساب مخترق sécuriser un compte piraté" ، والذي سينقلك إلى صفحة مخصصة لاسترداد الحساب هــــــــــــنـــــــــــــــا. إذا كنت شغلت عملية الأمان  بتسجيل الدخول المكونة من خطوتين ، وكان حسابك متصلاً برقم هاتفك أو عنوان بريد إلكتروني احتياطي ، فسترسل لك جوجل Google رمزًا لتسجيل الدخول ثم تغيير كلمة المرور. بخلاف ذلك ، خاصةً إذا غيّر الهاكر معلومات الاسترداد للحساب ، فستسألك جوجل Google عن تاريخ إنشاء حسابك ، وآخر مرة سجلت فيها الدخول ، وكلمة المرور الأخيرة المستخدمة ، و عناوين البريد الإلكتروني لجهات الاتصال التي تكتبها بانتظام. سيقوم عملاق الويب بعد ذلك بالتحقق من المعلومات المقدمة ، وفي كثير من الأحيان بعد بضعة أيام ، سيرسل لك رسالة على عنوان بريد إلكتروني احتياطي قمت بتحديده ، للسماح لك بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. بعد استعادة السيطرة على حسابك ، لا تنس تمكين مصادقة و التسجيل بخطوتين لأمان أكثر!
للتحقق من أن المخترق أو الهاكر ليس لديه حق الوصول إلى حسابك دون علمك (لم يغير كلمة المرور الخاصة به ، ولكنه لا يزال يصل إلى رسائلك) ، انتقل ، على جيميل Gmail ، في "الحساب Google ، "ثم" الأمان "و" أحداث الأمان الأخيرة Événements récents relatifs à la sécurité ". سيكون أمامك قائمة الأنشطة الأخيرة لحسابك (الأماكن وتواريخ التوصيل). تشرح جوجل Google بنفسها أنه إذا كانت "العناصر تبدو مريبة" ، فيجب على الفور "تأمين حسابك" عن طريق تغيير كلمة المرور الخاصة بك.
- كيف تستعيد حسابك في جيميلGMAIL

- كيف تستعيد حسابك على تويتر

طبعا هو دائمًا نفس الشيء ، سواء كان على فيسبوك Facebook أو جوجل Google أو Outlook أو Instagram أو Twitter أو غير ذلك من مواقع التواصل الاجتماعي و البريد.في حالة هذه الشبكة الاجتماعية الأخيرة تويتر ، عنما تتم القرصنة واستحالة الاتصال ، انتقل الى "مركز الدعمcentre d’assistance" الخاص بتويتر في "مشاكل الاتصال problèmes de connexion" ، ثم أدخل في الشكل اسم الحساب والبريد الإلكتروني الخاص بك. ثم سيتم إرسال طلبك إلى تويتر Twitter ، وسيتعين عليك الانتظار عدة أيام قبل أن يسمح لك الموقع بإنشاء كلمة مرور جديدة. ولكن لإعادة تعيين كلمة المرور أيضًا ، يجب أن تكون على علم أنك ستحتاج إلى عنوان بريدك الإلكتروني. إذا قام المخترق بتغيير العنوان في معلومات الحساب ، فمن المحتمل أن يستغرق  تويترTwitter وقتًا أطول لتحليل استفسارك ، وقد تحتاج إلى الاتصال بـمنصة تويتلا Twitter مباشرة ...
 - كيف تستعيد حسابك على تويتر

- تأمين حساباتك على التواصل الاجتماعي و البريد

إذا تم اختراق أحد حساباتك ، فاستغل هذه اللحظة، واسأل نفسك: كيف حصل المخترق على كلمة المرور الخاصة بك؟ إما أنه قد خمّنها لأنها بسيطة للغاية ، أو أنه استحوذ عليها بفضل برنامج أو عيب في النظام الأساسي للمنصة. ان هذا يمكن أن يخدمك كدرس ، من أجل تأمين حسابك حقا ، واعتماد النظافة الرقمية الجيدة!

النصيحة في هذا النوع من الحالات هي نصيحة منطقية ، ولكن الأمر يستحق أن نتذكر: - تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام ،
-لا تنقر على روابط مشكوك فيها ،
- وتمكين المصادقة المزدوجة بحيث لا يكون الاتصال الخاص بك ممكن فقط عن طريق رمز ثانوي يرسل عن طريق الرسائل القصيرة إلى الهاتف الذكي الخاص بك ،
وأخيرا .. استخدام كلمات المرور التي ستكون صعبة ، إن لم يكن من المستحيل اختراقها. في هذه النقطة الأخيرة ،هنا أشرح في تدوينة أخرى كيفية حماية كلمة المرور أو السر الخاصة بك ، أو من هنا كيفية استخدام" الجمل المرور passphrases "، وهي أكثر فعالية من مجموع الأحرف الكبيرة والصغيرة والحروف والأرقام والأحرف الخاصة.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك