تعرف كل شيء حول رقم IMEI: كيفية الحصول عليه ، ما هي فائدته؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف كل شيء حول رقم IMEI: كيفية الحصول عليه ، ما هي فائدته؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة و شرح لمفاهيم على الانترنت، اشارك لكم شرح تفصيلي لكل شيئ حول رقم IMEI، كيفية الحصول عليه ، وما فائدته و اهميته؟

تعرف كل شيء حول رقم IMEI: كيفية الحصول عليه ، ما هي فائدته؟ 

ربما سمعت بالفعل عن رقم IMEI في الهاتف. ربما طلب منك المشغل (شركات الاتصال موريتل أو شنقيتل أو ماتل) حظر و قفل هاتفك المسروق. على وجه التحديد ، دعونا نرى ما هو الغرض من هذه المشكلة وخاصة ما هو الإجراء المتبع للحصول عليها.

ما هو IMEI؟

أولاً ، IMEI هي اختصار لهوية الأجهزة المحمولة الدولية. لكل محطة هاتف محمول (GSM أو UMTS) رقم IMEI الخاص بها ، والذي يتكون من سلسلة بين 15 إلى 17 رقمًا. بوضوح ، هذا الرقم هو بطاقة الهوية للهاتف. يرجع الفضل إليه في أن المشغل يصرح أو لا يسمح بوصول محطة الاتصال  إلى شبكته. لاحظ أيضًا أن هذا الرقم يسمح بمكالمات الطوارئ بدون بطاقة كارت SIM في بعض البلدان.

ما هو الغرض منه؟

يتيح هذا الرمز التحقق من أصل الجهاز أو إلغاء حظره أو حظره. نعم ، يوجد كل جهاز تم سرقته في قائمة سوداء من طرف مشغلي شبكات الاتصال (على الأقل رقم IMEI الخاص به ، إذا تم التصريح به)، كذلك يمكن تحديد مكان الهاتف المستخدم على الشبكة. حتى تتمكن من التحقق مما إذا كان الهاتف الذي تشتريه هاتف مسروق.

يسمح لك رقم IMEI أيضًا بإلغاء قفل هاتفك: إذا كنت ترغب في تغيير المشغل وأدخلت بطاقة SIM لمشغل منافس ، فهناك خطر في أن يقوم المشغل الحالي بحظر وصولك ، خاصةً إذا كنت قد اشتريت الهاتف مباشرة من الأخير.
يقال لهذا الهاتف الذكي في هذه الحالة "simlocked". لإلغاء قفله ، يجب عليك الانتقال إلى موقع الويب المخصص لموقع المشغل الخاص بك واتبع الإرشادات المنشورة. لاحظ أن إلغاء القفل مجاني في معظمه.

الآن دعنا نأتي إلى سرقة الهاتف. عندما يحدث هذا ، يكون رقم IMEI مفيدًا للغاية لأنه يتيح للمشغل حظر أي استخدام للهاتف على شبكة كل مشغل. بوضوح ، بعد إصدار إعلان للسرقة ، سيتعين عليك فقط نقل رقم IMEI للهاتف المسروق إلى المشغل وسيهتم الأخير بالباقي: يقوم اللص بإدخال بطاقة SIM جديدة ، والهاتف سوف يكون غير صالح للاستعمال على الشبكات.

نعم ، يمكن تغيير رقم IMEI للهاتف ، لكن الطريقة غير قانونية ومحفوفة بالمخاطر بالنسبة لك وللهاتف.

كيفية الحصول على رمز IMEI الخاص به؟

الآن بعد أن عرفت أهمية رقم IMEI ، ربما تسأل عن كيفية وضعه جانباً للإحتفاظ به. لا داعي للذعر ، إنه بسيط نسبيًا ، خاصة إذا كان لديك الهاتف المعني. إليك الحلول المختلفة لمعرفة رقم IMEI لهاتفك:

  •     اكتب * # 06 #  (تبدأ بنجمة و تنتهي بشباك المربع) على لوحة مفاتيح هاتفك ، كما لو كنت ترغب في الاتصال بهذا الرقم ، وسيظهر رمز IMEI
  •     الرقم متاح في صندوق الهاتف المحمول أو في فاتورة الشراء ، إذا لم تقم بالتخلص منها بعد
  •     يمكن الوصول إليها أيضًا تحت بطارية الهاتف ، ونتمنى لك التوفيق إذا كان لديك هاتف حديث
  •     يمكنك دائمًا الاتصال بالمشغل ، ومن المؤكد أنه سيكون لديه حق الوصول إلى رقم IMEI
  •     يتيح لك تطبيق "العثور على جهازي" من شركة جوجل، في ظل ظروف معينة ، معرفة رقم IMEI لأحد هواتفك ، حتى لو لم يكن لديك ذلك الهاتف في متناول اليد



تعمل هذه التقنيات على جميع الهواتف: بدءًا من القديمة وحتى هواتف الأندرويد الراقية مثل Samsung Galaxy ، وحتى هواتف بنظام آبل الذكية.

باختصار ، حاول كتابة رقم IMEI لهاتفك بمجرد شرائه والاحتفاظ به! قد يخدمك جيدا للحظة ما.

هل سبق ان كانت لديك تجربة مع هذا الرقم ؟
 
أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك