حسن طاقة بطاريتك بإيقاف Wakelocks من التطبيقات على الأندرويد بدون روت - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

حسن طاقة بطاريتك بإيقاف Wakelocks من التطبيقات على الأندرويد بدون روت

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا
، هيا معي في هذه التدوينة من الاندرويد عن كيفية المحافظة و تحسين استعمال طاقة بطارية هاتفك،الم يسبق ان ذهبت للنوم ليلًا بهاتف مشحون بالكامل،و فوجئت عند الاستيقاظ صباحا وقد جدت البطارية منخفضة؟ لا تقلق،جميعنا تقريبا مرت عليه هذه الحالة. حتى مع كافة جهود جوجل لتحسين عمر البطارية على نظام اندرويد، الا ان عمر البطارية ليس مثاليًا تمامًا حتى  الآن. خاصة إذا كان لديك الكثير من التطبيقات المثبتة.في هذه الحالة الجاني على الأرجح و المسؤول الأول هو wakelock سوء التصرف من تطبيق مثل فيسبوك، مسانجر،او سناب شات،وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تقوم بالعمل و المزامنة في خلفية النظام.لكن لحسن الحظ،يمكنك بسهولة إيقاف اداة wakelocks باستخدام أوامرشيل ADB البسيطة.ولا تحتاج حتى إلى عمل روت 'جذر' للقيام بذلك! هنا، ساعرض لك كيف يمكنك إيقاف wakelocks من أي تطبيق على اندرويد بدون استخدام للروت على هاتفك. يمكن القيام بذلك على كل هاتف يعمل بنظام اندرويد،طالما حصلت على الوصول الى اداة ADB .

تعرف على ماهو ال ADB و كيفية تثبيته و استعماله من هنا .

كيفية إيقاف Wakelocks من أي تطبيق أندرويد دون روت

وقف Wakelocks من أي تطبيق أندرويد:

قبل البدء بأي شيء، ستحتاج إلى إعداد وتثبيت اداة الــADB على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فالرجاء الرجوع إلى هذه التدوينة لإعداد ذلك نفسك.
اذا لم تكن متأكدًا تمامًا مما يستنزف البطارية،فسنستخدم أداة صغيرة عبارة عن تطبيق على متجر جوجل تسمى "
Better Battery Stats" للعثور على المسؤول عن استنزاف طاقة بطاريتك.يمكنك تنزيل من متجرجوجل Google Play،حيث إن التطبيق مدفوع.لكنه يوفر العديد من الإحصاءات الأخرى مثل حالات وحدة المعالجة المركزية، وتنشيط wake-up التطبيق، ومعلومات الشبكة.
رابط تحميل تطبيق BetterBatteryStats

إنه يتطلب إجراء عملية الوصول إلى الجذر 'روت' على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد اصدار KitKat وما فوق، ومع ذلك، هناك حل بديل لأمر ADB موجود للأجهزة التي لا يوجد لها روت.قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر،من خلال تصحيح أخطاء 
debugging USB.تأكد من اتصاله باستخدام الأمر:

adb devices

بعد ذلك، سنبدأ تشغيل shell الاندرويد باستخدام الأمر التالي:

adb shell

بعد ذلك، سنمنح للتطبيق BetterBatteryStats المثبّت للتو الإذن BATTERY_STATS بالامر:

pm grant com.asksven.betterbatterystats_xdaedition android.permission.BATTERY_STATS

تم التفعيل! الآن BBS ستعمل على جهازك من غير الحاجة لوجود روت.

ملاحظة: إذا اشتريت Better Battery Stats من متجر جوجل ، فعليك تغيير "com.asksven.betterbatterystats_xdaedition" إلى "com.asksven.betterbatterystats" فقط في أمر ADB أعلاه.

العثور على المسؤول عن استنزاف البطارية:

لاشك انه لديك العديد من التطبيقات على هاتفك، لذلك لا توجد طريقة سهلة لمعرفة ما الذي يستهلك البطارية. لهذا السبب نحن نستخدم إحصائيات بطارية أفضل للعثور على wakelock المسؤول. بعد إعداد التطبيق، اشحن هاتفك ثم افصله واتركه بدون عمل مع إيقاف تشغيل الشاشة لمدة 30 دقيقة على الأقل. هذا يجب أن يعطي التطبيق الكثير من الوقت لتسجيل كل شيء. بمجرد الدخول إلى التطبيق، حدد Partial Wakelocks ، وانظر ما هو التطبيق الذي يسبب أكبر قدر من الضرر في طاقة البطارية.

    في ملخص BBS الرئيسي، انقر فوق "
Summary" للاطلاع على جميع الخيارات.

    اضغط على
Partial Wakelocks لرؤية كل wakelocks في جهازك.

    في حالتنا، فإن
LagunaServiceHandler  يظهر الجاني هو Snapchat.

- ايقاف خدمة Wakelock

الآن بعد أن عرفنا التطبيق الذي يستهلك البطارية، يمكننا إيقافه. في حالة هذا الهاتف،ظهر إنه سناب شات.بغض النظر عن الجاني المسؤول، تأكد من العثور على اسم الحزمة للتطبيق باستخدام Package Name Viewer من متجر جوجل، لأننا سنحتاج إلى الأمر ADB الخاص بنا أدناه.
 
تحميل تطبيق Package Name Viewer 2.0
وهو مجاني ..
نظرًا لأنك قطعت اتصال هاتفك بالكمبيوتر لاستخدام إحصائيات أفضل للبطارية على التطبيق، قم بتوصيله مرة أخرى بالكمبيوتر لاستخدام اوامر ADB مرة أخرى.تحقق مما إذا كان متصلًا بشكل صحيح

adb devices


وأدخل shell باستخدام:

adb shell


الآن ، باستخدام اسم حزمة التطبيق المستهدف ، أرسل الأمر التالي:

cmd appops set com.android.application WAKE_LOCK ignore


بالطبع ، سوف تقوم بالتبديل "com.android.application" مع اسم الحزمة للتطبيق الخاص بك. في حالتي:

cmd appops set com.snapchat.android WAKE_LOCK ignore


إذا كنت قد أجريت جميع الخطوات بشكل صحيح ، فسيتم تجاهل جميع طلبات wakelocks من التطبيق بواسطة نظام الاندرويد. تهانينا!

- اليك بعض التفسيرات حول wakelock  :

تعتبر خدمة wakelock ، بعبارات للشخص العادي ، مجرد وسيلة متاحة للتطبيق لإبقاء وحدة المعالجة المركزية / الشاشة / كذلك أشياء أخرى مستيقظة وتعمل حتى عندما يكون الهاتف في وضعية الخمول من أجل أداء مهمة خلفية محددة. تحتاج بعض التطبيقات بشكل قانوني إلى wakelocks لكي تعمل بشكل صحيح ، ولكن المشكلة تأتي عندما تحتفظ بعض التطبيقات wakelocks مرارا وتكرارا أو تمسك بها لفترة طويلة دون أن تسقطها أو تقوم بمهام الشبكة ووحدة المعالجة المركزية المفرطة / غير الضرورية للاستفادة من هذه wakelocks.

مثال على ذلك: تتضمن تطبيقات مثل سناب شات أو فيسبوك أو مسانجر أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي سوء سلوك في استخدام wakelocks. هذه التدوينة مجرد وسيلة لمنع هذه الاداة wakelocks من الحدوث مرة أخرى من دون الحاجة الى إلغاء تثبيت التطبيق. ومع ذلك ، إذا لاحظت أن التطبيق توقف عن العمل بشكل صحيح بعد استخدام أمر ADB هذا ، يمكنك تغيير الأشياء إلى ما كانت عليه من خلال إعادة تشغيل الأمر وتغيير "
ignore" إلى "allow" ، أو ببساطة بإلغاء التثبيت ثم إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك