الخصوصية على فيسبوك Facebook: خطة و تعليمات للاستخدام - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

الخصوصية على فيسبوك Facebook: خطة و تعليمات للاستخدام

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة  من الانترنت أشارك لكم خطة عمل لإستخدام أعدادات الخصوصية على فيسبوك.الخصوصية على فيسبوك Facebook: خطة و تعليمات للاستخدام

تتغير إعدادات خصوصية فيسبوك Facebook بشكل منتظم وتستحق بعض التعديلات اهتمامنا، سواء كان ذلك فيما يتعلق برؤية المحتوى المنشور أو الهوية و التعريف على الموقع  أو التطبيقات .اذن أقدم لكم نظرة عامة و قصيرة لهذه الاعدادات.
هناك مكان لا نزوره كثيرًا على فيسبوك Facebook: في إعدادات الخصوصية. فهذه الاعدادات تتطور باستمرار ومن الجيد أن تذهب إلى هناك بانتظام لمعرفة ما إذا ظهرت ميزات جديدة تؤمن خصوصيتك أكثر أو حتى معرفة إذا كانت إعداداتنا المتواجدة تعكس رغباتنا من حيث السرية على موقع فيسبوك.
لكن ليس كل شيء عن الخصوصية على فيسبوك Facebook يوجد في صفحة واحدة كما قد تقترح القائمة.
سيكون عليك أيضًا إلقاء نظرة على سجل الاحداث وتحديد الهوية ، التي تتناول المنشورات العامة وخاصة في القسم الذي يتضمن كل ما يتعلق بالتطبيقات.

من جهاز الكمبيوتر يمكنك الوصول إلى الإعدادات من خلال القائمة في أعلى اليمين.
من جهاز الكمبيوتر يمكنك الوصول إلى الإعدادات من خلال القائمة في أعلى اليمين.

- أدوات الخصوصية الأساسية

تسمح صفحة الخصوصيةconfidentialité أولاً وقبل كل شيء بتسوية عنصر حاسم يتعلق بالنشاط على موقع فيسبوك: من يمكنه مشاهدة منشوراتك. يمكن تعديل هذا العنصر مع كل مشاركة ولكن بالنسبة للأمان من الأفضل وضعه على "الأصدقاء" وتعديله في اللحظة التي تكون فيها متأكدًا من أنك تريد نشر رسالة تكون مرئية لجميع مستخدمي موقع فيسبوك Facebook ، حتى أولئك الذين لا تعرفهم .
الخصوصيةconfidentialité على فيسبوك
يتيح لك الرابطان أدناه الوصول إلى المحتوى الذي يمكن شخص ما من التعرف عليك، عبر التاريخ الشخصي ، والحد من جمهور المنشورات القديمة. بشكل أكثر تحديدًا ، يمكن أن يسمح لك بتمرير وتحويل رسائلك العامة القديمة الى رسائل خاصة لا يظهرها إلا أصدقاؤك فقط.
كما أن الرابط و الخيار الثاني لهذه الصفحة مهم بنفس القدر لأنه سيسمح بتكوين واعداد كيفية العثور عليك على موقع فيسبوك Facebook. هل ترغب في إدخال رقم هاتفك في بحث Facebook للعثور عليك؟ هل تريد حقًا الظهور في نتائج محرك البحث مثل Google عند إدخال اسمك؟
دليل الفيسبوك للخصوصية
القاعدة الأكثر حكمة هي وضع كل شيء على "الأصدقاء
Amis" ، حتى تعرف أن الأشخاص الذين قبلتهم في دائرة الأصدقاء على فيسبوك فقط يمكنهم عبور الى هذه المعلومات.

-المعرفة على فيسبوك

تتعلق بعض الإعدادات في قسم "اليومية والتعرف Journal et identification" أيضًا بالخصوصية. هل تقبل أن الآخرين يمكنهم النشرعلى صفحتك في فيسبوك؟ هل ترغب في الحصول على رسالة يتم نقلك إليها أو صورة تظهر لك في قائمة الأخبار الخاصة بأصدقائك أو هل تريد الاحتفاظ بها لنفسك فقط؟ هل يمكن لأصدقائك ترك رسالة على صفحتك والكل يراها؟  كل هذا يمكنك أن تتحكم به.
لا يوجد اعداد جيد أو سيء ، وانما عليك باعداد الواحدا تلو الآخر لتحديد ما يبدو الأكثر قبولا بالنسبة لك مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الاعدادت من الأفضل أن تكون محددة للغاية أكثر من ان تكون غير كافية لإحتياجاتك.
صفحة اليومية والتعرف Journal et identification على فيسبوك

فيما يتعلق بالتصديق و الموافقة validation، من المهم أن تقرر بنفسك كيفية الظهور من عدمه عندما يرغب شخص ما في اقتباسك في منشور. نحن نقدر رسائلنا بشكل عام ، ولكن ليس بالضرورة آراء الآخرين و افكارهم.

- الرسائل العامة على فيسبوك

إذا حدث أنك تركت الرسائل العامة مرئية من قبل جميع مستخدمي فيسبوك Facebook ، حتى أولئك الذين ليسوا "أصدقاء" معك ، فستسمح لك هذه الصفحة بالحد من تدخل المستخدمين الآخرين. السؤال الذي يطرح نفسه هو "هل أنا على استعداد لترك شخص غريب يتعرف عن الرسائل التي أتركها؟" إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون الإعداد "الأصدقاء Amis" هو المفضل أيضًا.- المنشورات العامة على فيسبوكمن ناحية أخرى ، يمكنك اختيار السماح للجميع بالتعليق على رسائلك التي تم تعيينها على "عام Public" أو تقديم هذه الإمكانية مرة أخرى لأصدقائك فقط لتجنب أي رسالة غير مرغوب فيها.

- التطبيقات على فيسبوك

هذا هو الموضوع الأخير في التدوينة الذي يحتاج إلى الاهتمام وهو ليس الأقل أهمية حيث أظهرت الفضيحة الناجمة عن تسريب البيانات الهائل من فيسبوك، الشيئ الذي أثر على ملايين الأشخاص. تكون معلوماتك مرئية من قبل أصدقائك ولكن أيضًا في بعض الأحيان من خلال التطبيقات التي تستخدمها: الألعاب ، واستطلاعات الرأي ، والاتصال بالمواقع ثالثة وما إلى ذلك.
هنا لديك الخيار لإزالة حقوق وصول التطبيقات أو التحقق من الحقوق التي منحتها لهم. لكن كن حذراً ، بمجرد أن تمنع الإذن الممنوح لإزالة وصول التطبيق ال بياناتك،فإن المطور الخاص بالتطبيق يتمكن من تعقب معلوماتك التي تم استردادها بالفعل قبل الحظرو المنع.
أذونات التطبيقات على فيسبوك
تتغير إعدادات فيسبوك Facebook كما قلت باستمرار ، ومن الضروري التحقق من هذه الصفحات بانتظام مع مراعاة أنه بالنسبة إلى فيسبوك Facebook ، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الشبكات الاجتماعية ، فإن معلوماتك الشخصية تستحق أن تكون ذهبية و مأمنة ومحمية. الإعداد الافتراضي ليس بالضرورة هو الذي يضمن لك الأفضل.
قد تبدو بعض الإعدادات غامضة ويصعب أحيانًا اختيار الإعدادات التي يجب اعتمادها. لا تتردد في إجراء اختبارات لتغييرها لاحقًا.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك