برامج ضارة مخفية في صورة على نظام اندرويدAndroid -كيف تتخلص من الخطر؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

برامج ضارة مخفية في صورة على نظام اندرويدAndroid -كيف تتخلص من الخطر؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من اخبار التقنية حول الامن على الانترنت و الاندرويد اشارك لكم ماتم نشره و التحذير منه من امكانية اخفاء برامج ضارة في صورة عادية تضر نظام التشغيل اندرويد.

برامج ضارة مخفية في صورة على نظام اندرويدAndroid -كيف تتخلص من الخطر؟

من خلال الاستفادة من خلل و ضعف في نظام التشغيل اندرويد Android ، يمكن للمتسللين من التحكم في الهاتف الذكي باستخدام صورة بامتداد PNG بسيطة.

أجهزة الكمبيوتر ليست هي الضحية الوحيدة للانتهاكات و الاختراقات الأمنية. يمكن أيضًا استهداف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى من قِبل المتطفلين و الهاكرز، لأنها تعمل أيضًا مع نظام تشغيل قد يحتوي على خروقات و ثغرات. والمسارات التي يتخذها المتسللون و المخترقون في بعض الأحيان مثيرة للإعجاب في براعتهم. وهكذا، أصدرت جوجل في أحدث نشرة أمنية يمكنك الاطلاع عليها من هـــنـــا، تنبيه يهم جميع أجهزة تشغيل الاندرويد، ويرجع ذلك إلى انتشار هائل لبرمجيات خبيثة مخبئة في صورة عادية في شكل على امتداد
PNG.

باستغلال ثغرة تم تحديدها وتصحيحها منذ فترة عن طريق جوجل، وهذه البرمجيات الخبيثة تنتشر بسهولة من خلال الرسائل والشبكات الاجتماعية. ولكن تحت مظهر غير مؤذي، وقالت الشركة انه ستكون قادرة على ان تعيث فسادا من خلال خلق ممر سري او خلفي (
backdoor ) مما يسمح للقراصنة بالسيطرة و التحك في الجهاز، خصوصا من خلال جمع البيانات الشخصية (الأسماء الاتصال والرسائل، وما إلى ذلك).

جميع الإصدارات الحديثة من نظام اندرويد Android ، من Nougat (7.0) إلى Pie (9.0) ،معرضة و تتأثربه ، و هذا يتعلق بعدد كبير من الهواتف الذكية.يجب ان يتم أخذ التهديد على محمل الجد ،و توصي جوجل بأداء التحديثات الأمنية على الفور انظر هـــــنــــا كيف ذلك. اصدر الناشر التحديث  منذ 1 شباط / فبراير ، حيث يقوم بتصحيح هذا الخطأ الخطير ، من بين أربعين مشكلة أخرى.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك