طريقة تحسين أداء ويندوز 10 عن طريق تعطيل بعض المؤثرات البصرية - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة تحسين أداء ويندوز 10 عن طريق تعطيل بعض المؤثرات البصرية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اسرار و حل مشكلة في ويندوز اشارك لكم طريقة لكيفية تحسين أداء ويندوز 10 عن طريق تعطيل بعض المؤثرات البصرية.

طريقة تحسين أداء ويندوز 10 عن طريق تعطيل بعض المؤثرات البصرية

كمستعمل لنظام مايكروسوفت ستجد ان واجهة المستخدم الرسومية لنظام التشغيل ويندوز 10 لينة و بها كثير من المأثرات؟ يمكنك تحسين الاستجابة وتحسين الأداء عن طريق تعطيل بعض او كل هذه المؤثرات البصرية.

مع تطوره، قام نظام ويندوز بتحسين واجهته بشكل ملحوظ. وظيفيا، بطبيعة الحال، من خلال إثراء نفسه باستمرار بوظائف أكثر قوة وأكثر عملية. ولكن أيضا بصريا، واعتماد رموز الرسوم الجديدة، أكثر وضوحا وأكثر أناقة. يكفي مقارنة واجهات Windows 3.1 و Windows 95 و Windows XP و Windows 7 و Windows 10 على التوالي لقياس المسار الذي سافره هذا النظام في غضون ثلاثين عامًا - وهو أبدية في عالم الكمبيوتر. ..

 

مؤثرات بصرية أنيقة ولكن جشعة على موارد الجهاز

في الواقع، على الرغم من أن بعض المبادئ لم تتغير منذ البداية، فقد تم إدخال العديد من التحسينات على المظهر، لا سيما من خلال المؤثرات البصرية. بعضها ثمين، لدرجة أنه يبدو طبيعيًا، مثل ذلك الذي يسمح بعرض محتويات النوافذ أثناء نزوحها. لدى الآخرين، على الرغم من لمسة الأناقة التي يضفونها على نظام ويندوز، اهتمامًا أكبر. هذا هو الحال، على سبيل المثال، الظل تحت مؤشر الماوس أو الرسوم المتحركة للنوافذ أثناء تصغيرها وتوسيعها ... المشكلة هي أن هذه التأثيرات تستهلك موارد الأجهزة للكمبيوتر. فقط افتح "إدارة المهام barre des tâches" - انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام - وانظر في علامة تبويب "الأداء Performances " لترى أن مجرد تحريك نافذة يتطلب حقًا مورد من المعالج.
بالتأكيد ، بفضل الرقائق القوية التي تزود أجهزة الكمبيوتر الحالية، يكون التأثير ضئيلًا وغير حساس تقريبًا للحياة اليومية. ولكن يمكن أن له تأثير قوي على أجهزة الكمبيوتر القديمة، مع المعالجات الأقل سرعة. ويمكن أن تقلل هذه التأثيرات من أداء الكمبيوتر عندما يكون نشطًا، لا سيما عند استخدام برنامج مكثف متوازي - لمعالجة الصوت في الوقت الفعلي، على سبيل المثال - حتى على أجهزة الكمبيوتر القوية نسبيًا. وفي الموديلات القديمة، تؤثر على استجابة الواجهة بشكل يومي، مما يؤدي إلى إبطاء العرض حتى في الإجراءات الشائعة.
لحسن الحظ، من الممكن تعطيلها كليًا أو جزئيًا للحصول على استجابة. عملية آمنة، ويمكن عكسها تماما للرجوع الى ماكانت عليه.

تعطيل التأثيرات المرئية لنظام التشغيل ويندوز 10

  •     افتح نافذة في قارء الملفات في ويندوز 10، وفي العمود الأيمن ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الذي يمثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

  •     في القائمة المنبثقة التي تظهر، انقر فوق "خصائص Propriétés". (كما في الصورة)
  •     تظهر نافذة النظام. في العمود الأيمن، انقر فوق "إعدادات النظام المتقدمةParamètres système avancés".

 

  •     يتم فتح نافذة System Properties (خصائص النظام). انقر فوق علامة التبويب خصائص النظام المتقدمة في الأعلى.

   

  •  في قسم "الأداء" ، انقر فوق الزر "إعداداتParamètres".

 

  •     يتم فتح نافذة خيارات الأداء. انقر فوق علامة التبويب تأثيرات مرئية Effets visuels في الأعلى، إذا لم تكن محددة بالفعل بشكل افتراضي.

  •     يتم عرض قائمة من الخيارات. من حيث المبدأ، يتم تحديد المربع "السماح لـ ويندوز" باختيار أفضل التكوين بشكل افتراضي Laisser Windows choisir la meilleure configuration.
  •     يتم عرض قائمة المؤثرات المرئية أدناه بعناوين واضحة جدًا. امسح كل ما لا تحتاجه حقًا. يمكنك دائمًا استعادتها لاحقًا إذا غيرت رأيك. لاحظ أنه في المرة الأولى التي تقوم فيها بتغيير خانة الاختيار "الإعدادات المخصصة" تلقائيًا.شيء عادي.

  •     عند الانتهاء، انقر فوق الزر "موافقOk" للتأكيد صحة اختيارك. تؤخذ التغييرات على الفور في الاعتبار.


في أي حال، لا تتردد في التجربة عن طريق تمكين وتعطيل تأثيرات معينة لقياس تأثير أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وواجهة ويندوز.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك