كيف تحرر الذاكرة على هاتفك الذكي عبر تطبيق واتساب - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيف تحرر الذاكرة على هاتفك الذكي عبر تطبيق واتساب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في نظام الهواتف الذكية (اندرويد و iOS) أشارك لكم  طريقة لكيفية تحرير ذاكرة هاتفك الذكي عبر تطبيق المراسلة الفورية واتساب .كيف تحرر الذاكرة على هاتفك الذكي عبر تطبيق واتسابعدم وجود ذاكرة كافية على هاتفك الذكي هو واحد من أكثر المشاكل شيوعًا التي يمكن أن تجعل أي شخص يصبح بالمجنونًا. من الذي لم يرتعد لرؤية شاشة هاتفه المحمول "هاتفك الذكي ممتلئ" ، "لا توجد ذاكرة كافية على جهازك
il n'y a pas assez de mémoire sur votre appareil" أو أحد امثتالها من التنبيهات؟ مع هذه طريقة واتساب WhatsApp يمكنك الاستفادة وتحرير عدة غيغابايت (أو مئات الميغابايتات) من الذاكرة على الهاتف الذكي الخاص بك.
إذا كنت مثلي و الشباب هذه الأيام، فمن المحتمل أنك تقضي كثير من الوقت كل يوم في الدردشة على تطبيق واتساب WhatsApp ، بحيث يمتلئ التطبيق بسرعة بالرسائل والصور ومقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية الأخرى.
حتى لو كان التحميل التلقائي متوقف، كل الملفات التي تتلقاها في تطبيق WhatsApp - الصوت والفيديو ، والملصقات وغيرها - تبقى مخزنة في التطبيق وتأخذ مساحة قيمة يمكنك استخدامها في أشياء أخرى كثيرة.
يمكن أن تستهلك الرسائل الصوتية مساحة كبيرة على هاتفك الذكي.
يمكن أن تستهلك الرسائل الصوتية مساحة كبيرة على هاتفك الذكي.

- كيف تحرر الذاكرة على هاتفك الذكي أندرويد

لا تحتاج إلى التخلص تمامًا من المحادثة للحصول على المزيد من الذاكرة (ولكن يمكنك فعل ذلك أيضًا ، إذا كان هذا هو ما تريده). يمكنك اختيار ما تريد حذفه.
إذا قمت بفتح تطبيق WhatsApp والنقر على النقاط الثلاث في أعلى اليمين واختيار الإعدادات
Paramètres. الآن ، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى استخدام البيانات والتخزينUtilisation des données et du stockage> باستخدام التخزينUtilisation du stockage ، سيتم عرض جميع دردشات WhatsApp على الفور مرتبة حسب الوزن ، من الأعلى الأكثر حجما إلى الأقل.
whatsapp شاهد استخدام تخزين على واتساب
شاهد المساحة التي تشغلها محادثاتك على WhatsApp بسيط للغاية. (لقطة شاشة)

الآن حان الوقت الدخول لمحادثة أحدهم والنقر على Manage Messages ، والتي ستجدها في أسفل اليمين. ثم يجب عليك اختيار العناصر التي تريد التخلص منها: الرسائل النصية ، الرسائل الصوتية ، الصور ، الفيديوهات ، صور gif ، الوثائق أو الملصقات. عليك فقط الضغط على حذف  Vider أو Empty.
نصيحة واحدة ، دائمًا ما راقب الرسائل الصوتية ، فهي تستهلك الكثير من المساحة.
whatsapp حذف استخدام تخزين
خطوات بسيطة للتخلص مما لا تريده بعد الآن.(لقطة شاشة)

- كيفية توفير مساحة على iOS (iPhone)

على الهواتف الذكية iOS ، يحتوي تطبيق WhatsApp أيضًا على نفس الخيار. لحذف مقاطع الفيديو، والصور، والرسائل الصوتية أو آلاف من الأشياء الأخرى التي ترسل و تحصل عليها من طريق الواتساب WhatsApp، تحتاج إلى فتح التطبيق، انتقل إلى إعدادات> البيانات والتخزين> استخدام التخزين(Paramètres > Données et stockage > Utilisation du stockage) ستظهر قوائم المحادثات على WhatsApp . اختر المحادثة التي تريدها وانقر على نوع الملفات الذي تريد حذفه من الـ iPhone الخاص بك. انقر فوق حذف أوVider او Empty .
يمكن أن يسغلق WhatsApp الكثير من الذاكرة مع مرور الوقت (لقطة شاشة)
يمكن أن يسغلق WhatsApp الكثير من الذاكرة مع مرور الوقت (لقطة شاشة)
هذه مجرد واحدة من النصائح العديدة لتحرير مساحة الذاكرة على هاتفك الذكي. هذه الطريقة أنقذتني  وافادتني عدة مرات. إنها سريعة وسهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المعرفة "الإضافية" للقيام بها. ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى لجعل هاتفك الذكي يتمتع بمساحة ذاكرة أكبر.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك