"مساحة تخزين غير كافية Espace de stockage insuffisant" على نظام تشغيل اندرويد: كيفية إصلاحها؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

"مساحة تخزين غير كافية Espace de stockage insuffisant" على نظام تشغيل اندرويد: كيفية إصلاحها؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في الاندرويد اشارك لكم علاج خطأ شائع متعلق بالتخزين على الاندرويد وهو رسالة مساحة التخزين غير كافية " Espace de stockage insuffisant" التي تضايق الجميع تقريبا ، اليك كيفية اصلاحها.

 

 تكون لديك  مساحة فارغة كبيرة على بطاقة SD الخاصة بك ، ومع ذلك يرفض اندرويد Android تنزيل و تثبيت التطبيقات بسبب الذاكرة الممتلئة؟ نوضح لماذا؟ ، وكيفية اصلاحها!

    - الاسباب

قد تبدو الرسالة "مساحة تخزين غير كافية Espace de stockage insuffisant" مثيرة للدهشة عندما يكون لديك كل المساحة التي تحتاج إليها على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد، ولكن هناك أسباب لذلك. عند تنزيل تطبيق ، سيتم بالضرورة تثبيت بعض البيانات على الذاكرة الداخلية للهاتف. إذا كانت مساحة التخزين هذه ممتلئة ، فلن تتمكن من تنزيل التطبيق الذي تختاره ، حتى إذا كانت بطاقتك الخارجية فارغة (SD)!

- ذاكرة RAM غير كافية

تحتوي بعض الهواتف الذكية حسب عمر اصدارها على مستوى من الدخول على ذاكرة عشوائية RAM تبلغ 1 غيغابايت أو حتى أقل من 512 ميغابايت ، وهذا هو السبب ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا ثقيلًا (كالألعاب الكبيرة..) أوتشغل العديد من التطبيقات المختلفة في  مهام متعددة ، فقد يتعطل ويتوقف الهاتف .
نصيحة جيدة هي مراقبة كمية ذاكرة الوصول العشوائي التي تستهلكها التطبيقات وإغلاق تلك التي لا تحتاج إلى أن تكون مفتوحة باستمرار. لرؤية هذا ، انتقل إلى الإعدادات. الإجراء بسيط جداً منذ تحديث Marshmallow.
تسمح لك قائمة الذاكرة بالتحكم في استخدام ذاكرة الوصول العشوائي. RAM
تسمح لك قائمة الذاكرة بالتحكم في استخدام ذاكرة الوصول العشوائي.
الشيء الآخر الذي يعمل على تحرير مساحة الذاكرة هو إغلاق جميع العمليات التي لديك في الخلفية. من الشاشة الرئيسية ، ما عليك سوى النقر فوق الزر المربع لمشاهدة كافة التطبيقات المفتوحة التي تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي. عليك فقط إغلاق تلك التي لا تحتاجها.

- مساحة تخزين غير كافية

تحتوي العديد من الأجهزة الذكية على ذاكرة منخفضة ويأخذ النظام مساحة كبيرة بحيث لا يوجد سوى عدد قليل من وحدات البايت من المساحة الحرة  هي المتبقية. من المهم أن نتذكر أنه حتى لو تم الإعلان عن أن الجهاز بسعة 16 أو 32 أو 64 جيجابايت ، فإن الواقع يكون دائمًا أقل من ذلك.

كيفية حل هذه المشكلة؟
بكل بساطة:قم بفرز بياناتك التي على ذاكرة الهاتف الداخلية! إذا أردت الاحتفاظ بكل شيء ، فاختر نقل ما يمكنك (كالصوتيات والأفلام والصور والمستندات ...) على بطاقة SD الخارجية الخاصة بك. لتوفير مساحة على ذاكرتك الداخلية ، فكر في حلول الاختفاظ بالبيانات في سحاب التخزين مثل (Google Drive و Dropbox وغيرها). بالنسبة للصوتيات ، فكر في خدمات بث الصوتيات مثل Spotify أو Deezer.

لكن ضع في اعتبارك أنه ليس كل الأجهزة تجعل من السهل نقل بياناتك إلى بطاقة SD الخاصة بك - فالطريقة الأسهل هي أن يكون هاتف دائمًا لديك جذرًا (ROOT) حتى تكون حرًا تمامًا. يمكنك أيضًا حذف التطبيقات غير الضرورية المثبتة مسبقًا على جهازك.
 كن حذرًا ، لا تحتوي بعض التطبيقات على خيار التعديل.  app cardsd
كن حذرًا ، لا تحتوي بعض التطبيقات على خيار التعديل.
ومع ذلك ، وبسبب الأقسام الموجودة في الذاكرة الداخلية ، بينما توجد مساحة حرة ، يتم حجزها للملفات والتطبيقات التي يحتاج النظام إلى تشغيلها. من الأفضل عدم اللعب بهذه المساحة حيث يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث أخطاء خطيرة لاحقًا.

وأخيرا ، فإن الحل الأخير هو إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع: سوف تكسب المساحة والسرعة!

وما هي الطرق التي اتبعتها أنت؟ أخبرني في التعليقات.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك