كيفية حذف مجموعة في واتساب - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية حذف مجموعة في واتساب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في البرامج و التطبيقات اشارك لكم طريقة القيام بحذف مجموعة على تطبيق واتساب.

كيفية حذف مجموعة في واتساب

اليوم، ساحدثكم عن كيفية إزالة وحذف مجموعات واتساب باعتبارك مسؤول للمجموعة أو من المشاركين.

ولكن كيف تحذف مجموعة واتساب؟ ليس من السهل الضغط على زر الحذف ، لأن زر الحذف غير موجود بشكل افتراضي في تطبيق واتساب. يجب عليك أولاً مغادرة المجموعة لحذفها !! متابعة القراءة، سواء كنت مسؤولًا أو عضوًا ، في نهاية التدوينة، ستعرف كيفية حذف مجموعة نهائيًا.

حذف مجموعة واتساب كعضو:

إذا كنت ترغب في حذف مجموعة حتى لا يتمكن الأعضاء من التفاعل مع بعضهم البعض أو بعبارة أخرى حذفها من جذرها، يجب أن تكون مسؤول المجموعة. ومع ذلك، إذا كنت عضوًا في المجموعة وتريد فقط إزالتها من هاتفك، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات.

  •     الخطوة 1: افتح مجموعة واتساب التي تريد حذفها. اضغط على الشريط العلوي الذي يعرض معلومات المجموعة بجانب النقاط الثلاثة للخيارات.
  •     الخطوة 2: في الشاشة التالية، قم بالتمرير لأسفل وستجد خيار "مغادرة المجموعة". اضغط عليه ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد قرارك. اضغط خروج للتأكيد.
إزالة مجموعة الواتساب

بمجرد القيام بذلك ، سترى أن المجموعة لا تزال مرئية على جهازك. هذا لأنه لم تتم إزالة المجموعة من جهازك ، ولكن لا يمكنك المشاركة في المحادثات. إذا كنت تريد حذفها نهائيا من هاتفك ، فانتقل إلى الخطوة 3.

  •     الخطوة 3: في نفس الشاشة ، سترى أن الزر "خروج" يتم استبداله الآن بالزر "حذف المجموعة". انقر لحذف المجموعة من هاتفك. ستظهر نافذة منبثقة. انقر فوق حذف.

سيؤدي حذف المجموعة بالضغط على الزر "حذف" إلى حذفها نهائيًا ، كما سيؤدي أيضًا إلى حذف جميع محفوظات الدردشة من تلك المجموعة على هاتفك. ومع ذلك ، لن تتأثر المجموعة، لا يزال يمكن للأعضاء الآخرين مناقشة. سيتلقون ببساطة إخطارًا في المجموعة يقول إنك تركتهم وغادرت المجموعة.

حذف مجموعة واتساب كمسؤول:

انت كمسؤول في المجموعة،هذا يسمح لك بحذف المجموعة نهائيًا عن الجميع. مما يعني أن لا أحد سيستطيع يتفاعل فيها بعد ذلك. ومع ذلك، لا يوفر واتساب طريقة مباشرة للقيام بذلك.
مثل الأعضاء الآخرين عند مغادرتهم المجموعة، إذا كنت المسؤول، وقمت بالضغط على زر "مغادرة"، فلن تصبح مشاركًا فقط بعد الآن، ولكن المجموعة ستبقى موجودة. إذا كان هناك العديد من المسؤولين، فسيحتفظون بهذه الإدارة بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا كنت المسؤول الوحيد، فسيقوم واتساب بإنشاء مسؤول آخر بشكل عشوائي. على الرغم من أنك ستحصل على خيار الحذف بمجرد مغادرة المجموعة، فإن هذا سيحذف فقط محفوظات الدردشة الجماعية.

لإزالة المجموعة بصفة دائمة كمسؤول ، اتبع الخطوات التالية:

  •     الخطوة 1: افتح المجموعة التي تريد حذفها من عند الجميع. اضغط على الشريط العلوي لعرض أعضاء المجموعة.
  •     الخطوة 2: هنا هو الجزء المثير للاهتمام. كمسؤول، يحق لك إزالة أي شخص من المجموعة. يجب عليك استخدام هذه القوة وإزالة كل عضو في المجموعة بشكل فردي. للقيام بذلك ، انقر نقرة طويلة على اسم العضو ثم اضغط على زر ازالة.
  •     الخطوة 3: كرر الخطوة 2 لجميع أعضاء المجموعة. بمجرد إزالة الجميع ، اترك المجموعة كما هو موضح أعلاه. بعد مغادرتها، سوف تحصل على زر حذف. انقر لحذف المجموعة نهائيًا.

هذه الطريقة تعمل بشكل مستقل عن نوع الجهاز. يمكنك استخدامها على أجهزة الاندرويد(مثل Samsung و OnePlus وغيرها) و كذلك آيفون iPhone.
 

 تذكر....

إذا لم تكن المسؤول عن المجموعة وتريد إزالة المجموعة تمامًا ولا يمكن لأحد الوصول إليها، فنحن آسفون لإبلاغك بأنه غير ممكن. لا يمكنك حذف المجموعة نهائيًا دون إذن المسؤول. المسؤول فقط لديه الحق في القيام بذلك. بالطبع ، يمكنك حذف المجموعة على جهازك الخاص ، كما هو مبين أعلاه.

حذف مجموعة واتساب دون المغادرة: مرة أخرى، لا يمكن حذف مجموعة دون تركها. نظرًا لأن خيار الحذف غير متاح بشكل افتراضي، يجب عليك أولاً الخروج من المجموعة للحصول على زر الحذف. بمجرد مغادرة المجموعة ، يمكن إزالتها.

حذف رسالة جماعية: لسوء الحظ ، لا يمنح واتساب للمسؤولين الحق في حذف رسالة جماعية. على سبيل المثال ، إذا أرسل أحد الأعضاء رسالة غير لائقة إلى المجموعة، فالمشرف ليس لديه الصلاحيات لحذف او حجب تلك الرسالة عن الجميع.

لا يمكن حذف الرسالة إلا من جانب المرسل باستخدام وظيفة "حذف للجميع" التي تم تقديمها مؤخرًا.

إذا أزعجتك الرسائل العشوائية التي أرسلها أعضاء المجموعة، فقد تكون ميزة المجموعة المقيدة مفيدة للغاية. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك تخصيص المجموعة بحيث يمكن للمسؤولين فقط إرسال الرسائل ويمكن للأعضاء قراءتها فقط.

حذف الدردشة الجماعية: إذا كنت ترغب فقط في حذف الدردشة الجماعية من جهازك دون حذف المجموعة أو تركها ، فهذا ممكن. هنا هي الخطوات لتحقيق ذلك.

  •     الخطوة 1: افتح الدردشة الجماعية التي تريد حذفها. اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا وحدد المزيد من القائمة.
  •     الخطوة 2: انقر فوق مسح المناقشة. في النافذة المنبثقة التي ستحصل عليها ، اضغط على "مسح".


ملاحظة: سواء قمت بحذف مناقشة المجموعة كمسؤول أو كعضو عادي، فلن تمحى المناقشة على أجهزة الأعضاء الآخرين.

لمنع الحذف غير المقصود للمجموعات ، قام واتساب بإخفاء وظيفة الحذف خلف زر الخروج. لأن المجموعات مهمة، حتى المسؤول لا يمكنه حذف المجموعة مباشرة. لذا كن حذرا عند حذفها. 

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك