كل ما يجب ان تعرفه عن تويترtwitter و كيفية استخدامه؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كل ما يجب ان تعرفه عن تويترtwitter و كيفية استخدامه؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة على انترنت بالاخص الشبكات الاجتماعية اقدم لكم تدوينة متكاملة لمعرفة موقع تويتر بشكل افضل ،وتتعرف على كيفية استخدامه.

كل ما يجب ان تعرفه عن تويترtwitter و كيفية استخدامه؟

بانتشارها مع مئات الملايين من المستخدمين حول العالم ، تقوم شبكة التواصل الاجتماعي تويترTwitter بتجسيد التلاقي و الاثارة على الويب. من الثورات في إيران إلى التسويق عبر أخبار الويب ، لا شيء يفلت من تويتر. لكن كيف تعمل هذه الشبكة؟

- ما هذه الشبكة الاجتماعية ؟

بشكل ملموس ، يعد موقع تويتر Twitter من ضمن مواقع التواصل الاجتماعي،فهو منصة مجانية للتدوين المصغر مما يسمح بنشر الرسائل القصيرة (140 حرفًا في الأساس ، وصلت الآن الى 280 حرفًا) إلى قائمة جهات الاتصال الشخصية. بعبارة أخرى ، هو عبارة عن منصة لتبادل شعبي حيث يتم تركيز مجتمع افتراضي كبير ، مما يجعل من السهل إنشاء شبكة على الإنترنت.
تمامًا مثل موقع فيسبوك Facebook ، يتيح تويترTwitter إنشاء قائمة بالأصدقاء ، والتي يطلق عليها اسم "المشتركين" (
followers باللغة الإنجليزية). بمجرد إضافتك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم ، سيكون بإمكانهم متابعة أنشطتك ، أي كل الرسائل التي ستقوم بنشرها على تويتر Twitter. أنت لا تريد الغرباء لمعرفة ما تنشره؟ لا توجد مشكلة ، يسمح لك تويتر بتقييد الوصول إلى ملفك الشخصي عن طريق خيار "حماية تحديثاتيProtect my updates".

على العكس من ذلك ،من جهتك يمكنك إنشاء قائمة جهات الاتصال الشخصية الخاصة بك ، والتي تسمى "الاشتراكات" (following باللغة الإنجليزية). لذلك ، على المرء أن يذهب للبحث عن جهات الاتصال في محرك البحث المتكامل للتويتر وربما يقوم هو باقتراحهم لكم...
ملاحظة: على الرغم من أن الخدمة باللغة الإنجليزية فقط (أو اليابانية) ، إلا أن استخدامها بسيط للغاية كما أنه يسمح بتعزيز وجودها على الإنترنت.

- كيفية التسجيل في تويتر

للاشتراك في منصة تويتر Twitter ، تفضل بزيارة صفحة الاشتراك في موقع توتر Twitter. لإنشاء ملف التعريف الخاص بك يجب عليك بالطبع إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح ، وكلمة مرور واثنين من المعرفات الخاصة. بالنسبة إلى هذه النقطة الأخيرة ، نقترح عليك اتباع النصائح التالية.

  •     الاسم الكاملFull Name هو الاسم الذي سيرتديه حسابك على تويتر. لهذا ، اوصي بشدة باختيار اسم لشركتك أو اسم لعلامتك التجارية لأنك ستكون أفضل تحديدًا في حالة البحث عنك.
  •     اسم المستخدمUsername هو في الواقع الاسم الذي سيظهر في عنوان الــ URL لملفك الشخصي على تويترTwitter. هنا أيضًا انصحك باختيار اسم شركتك أو علامتك التجارية إذا كانت لا تزال متوفرة للاستخدام!

- كيف يعمل موقع تويتر؟

بمجرد إعداد حسابك بشكل صحيح ، تكون مستعدًا لاستخدام تويتر Twitter. قبل أن تبدأ أي شيء ، في القائمة الأفقية في أعلى اليمين ، انقر فوق "الصفحة الرئيسيةAccueil ". الصفحة التي سيتم عرضها ستكون صفحتك الرئيسية: هذه هي الصفحة الرئيسية لتويتر ، تلك الصفحة التي ستسمح لك بكتابة رسائلك وقراءة رسائل الآخرين التي سيتم عرضها فيها بالتوالي حسب تاريخ النشر أو الاهمية.

- تأليف رسالتك على تويتر

لتكوين رسائلك و مشاركاتك على تويتر ، ما عليك سوى النقر فوق "ما الجديد؟ Quoi de neuf ?" (كما في الصورة). تذكر أنه يسمح لك بـ 280 حرفًا فقط ، لذا حاول أن تكون مختصراً. بمجرد كتابة رسالتك ، انقر فوق "تغريدTweeter ". ثم سيتم إرسال الرسالة وتظهرهي حقيقتا ، أدناه ، في الصفحة الرئيسية. هذا يعني أن رسالتك مرئية الآن لكل من يتابع أنشطتك. هذه الرسائل تسمى "tweets".
- تأليف رسالتك على تويتر
ملاحظة: الجزء المركزي أو الصفحة الرئيسية هو أيضًا المكان الذي ستجد فيه الرسائل المرسلة من جهات الاتصال الخاصة بك ، أي الأشخاص الذين اخترت متابعتهم. إذا كنت تريد أن تتم الإشارة إلى رسالتك بشكل أفضل ، فاسبق كلماتك الرئيسية بالمربع هاشتاج #

- البحث عن جهات الاتصال في تويتر

بعد عملية التسجيل ، سيطلب منك تويتر Twitter ما إذا كنت ترغب في إضافة أصدقاء إلى شبكتك عن طريق عرض أو البحث عن عناوين في دفتر عناوين بريدك الإلكتروني تلقائيًا. الأمر متروك لك لمعرفة ما إذا كنت تريد تويتر للوصول إلى صندوق البريد الخاص بك!
لا يتعين عليك متابعة أصدقائك الحقيقيين ولكن يمكنك متابعة العلامات التجارية للحصول على معلومات حصرية أو مدونين تريدون إصداراتهم!

للبحث عن أصدقاء ، يمكنك استخدام وظيفة "البحث عن أشخاصFind people" الموجودة في القائمة العلوية.
هنا حسابي يمكنك متابعته:

    لتكون على اطلاع و بينة من أحدث الحلول لمشاكل التقنية  وشبكة الإنترنت هــــــــنـــــــــا.

- اصنع عشك جيدا على تويتر

إن اهمية موقع تويتر ليس بالقدر الكافي للعثور على أصدقاء هناك لإنشاء اتصالات جديدة والتبادل معهم حول ما يثير اهتمامك وعاطفتك. سيسمح لك تويترTwitter بإنشاء شبكة ، متحمسين ولكن أيضًا محترفين. حتى لا تضيع بين عدد لا يحصى من التغريدات التي يتم تمريرها بشكل دائم ، من الأفضل تحديد اهتماماتك واختيار جهات الاتصال الخاصة بك.

- وظائف اساسية على تويتر

لبدء الاستخدام تويترTwitter ، من الأفضل إتقان المصطلحات. هنا في بضع كلمات الوظائف الرئيسية للموقع ، أقل تعقيدًا مما يبدو:

  •     Tweet (تغريدة): هذه ببساطة هي الرسالة التي ترسلها ، في أقل من 280 حرفًا.
  •     Follower (مشترك): عندما تشترك في ملف احد الاشخاص على تويتر Twitter ، تصبح تابعًا ، حتى تحصل على تغريدات هذا الشخص في خلاصتك الإخبارية. يمكنك أن تكون متابعًا ولديك متابعين ،كما تريد!
  •     Following (اشتراكات): على العكس ، يشير إلى عدد الأشخاص الذين يتابعونك.
  •    Re-tweet ( إعادة تغريدة): واحدة من أكثر الميزات استخداما للموقع. يتيح لك نقل تغريدة واحدة من جهات الاتصال الخاصة بك التي تتابعها لجميع جهات الاتصال الخاصة بك لزيادة ظهورها اذن عبارة عن مشاركة. ولذلك سيوفر لك عدد كبير من المتابعين تأثيرًا وشعبية أكبر على الشبكة. هذا هو الحال أكثر عندما يكون لجهات الاتصال الخاصة بك بعض التأثير. اكتب "RT" متبوعًا بـ "user". مثال: "RT @ mnjaavar" متبوعة بالتغريدة. أو استخدم زر "إعادة تغريدretweeter " في الجزء السفلي من الرسالة.
  •   Hashtags  (هاشتاج) أو علامات التصنيف: كما يوحي الاسم ، فإنه يعمل على مبدأ العلامات. أدخل الرمز المربع "#" في شريط البحث ، متبوعًا بالكلمة الرئيسية. ستحصل عندئذٍ على قائمة بجميع التغريدات التي تحتوي على العلامة المعنية. مثال: يمكنك الإبلاغ عن حدث في مدينة معينة ، مثل امبود، أدخل "#امبود" في رسالتك بحيث تظهر في نتائج البحث "امبود". لكن تجنب اللهجات.
  •   Replies  (الردود): الرد على شخص معين عن طريق تحديد اسمه مسبوقًا برمز "@". أو ربما أبسط: انقر على "رد" في أسفل رسالته.
  •     Followfriday: يمكنك إخبار المتابعين بجهات الاتصال المثيرة للاهتمام التي اكتشفتها للتو. أدخل "followfriday #" في رسالتك ، متبوعة بجهات الاتصال المعنية. مثال:" followfriday @mnjaavar #".(بدون مساحة بين الكلمة و الشباك)


بالنسبة لبقية الخيارات ، يمكنك حظر جهات الاتصال غير المرغوب فيها ، أو إرسال رسالة شخصية لهم ، من ملفهم الشخصي. انتقل إلى علامة التبويب "الرسائلmessages " أعلى الصفحة لمشاهدة محادثاتك. اشترك من خلال النقر على الرابط باللون الأخضر أو ​​إلغاء الاشتراك عبر الرابط نفسه باللون الأحمر. لمزيد من الوظائف المتاحة ، يمكنك الذهاب إلى هذا الرابط هـــــنـــــــا.

- تتبع وإدارة وتبادل المعلومات على تويتر

ابدأ بالأشخاص الذين تعرفهم. يقدم لك تويتر Twitter بالفعل إمكانية العثور على معرفتك بالفعل على الموقع من مصادر مختلفة: Gmail أو Messenger أو Linkedln. ألقِ نظرة على المتابعين ، قد تجد أشخاصًا يثيرون اهتمامك! انظر بشكل خاص إلى اشتراكات جهات الاتصال الخاصة بك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهات الاتصال التجارية ، فلديك فرصة جيدة لمقابلة أشخاص ذوي نفوذ والذين يمكنهم بدورهم أن يجعلوك على اتصال مع محترفين آخرين.
بجانب ذلك ، يقدم لك تويتر Twitter مجموعة من الملفات الشخصية ، حسب رغبتك واتصالاتك بالفعل. يقدم الموقع أيضًا الحسابات الأكثر شعبية في الوقت الحالي ، اعتمادًا على البلد أو في جميع أنحاء العالم.

مثال على الملف الشخصي على تويتر

ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم الوقوع  عن طريق اختيار الأشخاص المناسبين. لهذا ، لاحظ النسبة التالية المتابعون/ المتابعين (following/followers). لن توفر الملفات الشخصية التي تحتفظ بعدد كبير من الاشتراكات بالضرورة بمحتوى عالي الجودة ، أي مع القيمة المضافة. وبالعكس ، فإن الشخص الذي لديه بضع عشرات من الاشتراكات لعدد كبير من المشتركين من المرجح أن يجلب محتوى مثيرًا ومستهدفًا ، ومتخصصًا جدًا ، ليكون له تأثير.
عند البحث ، تذكر حفظ الكلمات التي تعتقد أنها أكثر إثارة للاهتمام من خلال وظيفة "حفظ هذا البحث" الموجودة أعلى الصفحة. سوف تكون مرئية بعد ذلك في علامة التبويب "بحث".
إذا كنت مهتمًا بموضوع معين ، فاستخدم القوائم في علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين. ستحصل عندئذٍ على إمكانية الوصول إلى ملف أخبار على هذا النطاق وستتمكن من متابعته على حائطك. إلى جانب ذلك يمكنك بالطبع إنشاء قوائمك الخاصة (قوائم / إنشاء قائمة) واختيار الملفات الشخصية التي تريد تضمينها عن طريق الانتقال إلى ملف تعريف الشخص ، ثم النقر على أيقونة على اليمين ، وإضافة إلى القائمة ». يتيح لك هذا التنقل بسهولة عن طريق إنشاء فئات من التغريدات.
إنشاء قائمة على تويتر
البحث في كل مكان والتفاعل مع المجتمع. سواء كانت حقائق أو تخصصات أو أحداث شخصية في الشركة ، فمن المرجح أن تكون مشاركاتك ناجحة إذا كنت تتقن طريقة عمل تويتر Twitter. ناقش ، شارك ، وكن مبدعًا لجذب الانتباه إلى نفسك ، وعدم الاكتفاء بقراء أصدقائك أو عائلتك فقط.

- تحسين استخدام تويتر وفرص النجاح

توجد بعض النصائح لإضفاء مزيد من الوضوح والأصالة على تغريداتك وكذلك الظهور ، مما يتيح لك التميز وجذب المزيد من المتابعين.

  •     كن مشاركًا: إنه أمر أساسي ، ولكنك لا تفكر فيه دائمًا: انشر رابط إلى ملفك الشخصي على تويتر Twitter أينما كنت ، بدون تحويل إلى محتوى غير مرغوب فيه. ضعه على ملفاتك الشخصية (Facebook و Linkedin وغيرها) ، عن طريق تسجيل الدخول إلى المنتديات وبالطبع على مدونتك أو موقعك على الويب إذا كان لديك صفحة عبر زر Twitter.

اضافة تويتر الى ادوات المشاركة

ولماذا لا في النسخة الورقية على المستندات الشخصية (بطاقة العمل على سبيل المثال).

  •     كن انتقائياً: لقد تحدثت عن ذلك أعلاه ، فإن اهمية تويتر ليست  كثيرًا منصبة في مضاعفة الاشتراكات لكن لاختيار تلك التي تهمك ، من خلال تقسيمها إلى قوائم. ستكون تغريداتك أكثر تخصصًا وأفضل تنظيماً ، وبالتالي أكثر إثارة للاهتمام للمشاهدة.
  •     كن محددًا: هل تبحث عن جزء معين من المعلومات وترغب في تحديد قدر ما تستطيع؟ Twitter Advanced Search هنا من أجل ذلك.
    تويتر على الهواتف الذكية (اندرويد و iOS من آبل)
  •     كن فوريًا: استخدم تطبيقات تويتر للاندرويد Android و iPhone و iPad للوصول إلى حسابك في أي وقت وبدء مشاركاتك المباشرة. إذا كنت تحضر أحداثًا حصرية ومرحلة نشر مباشرة ، فلا شك أن مشاركات تويتر Twitter ستكتسب شعبية كبيرة.
  •     التحسين: توجد عدة تطبيقات لتحسين وتسهيل استخدامك للتويتر. ومن أشهر هذه المواقع موقع bitly.com ، الذي يسمح لك بتقصير روابطك للحصول على رموز قيمة في تغريداتك. للذهاب إلى أبعد من ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة مختارة من 20 أداة يدوية لإدارة Twitter المتقدمة.
  •     كن طموحًا: العديد من الشخصيات على تويتر ،استمتع بعدد كبير من المتابعين. لا تتردد في الاتصال بهم مع اللطف الضروري. حاول أن تجعل علامتك تبرز بفضل ملف تعريفك الشيق والمُنظَّم. فيما يلي قائمة من قوائم Vendeesing حول مائة حساب من بين الأكثر نشاطًا وتأثيراً منذ عام 2009 وما زالت حتى اليوم.
  •     كن حصريًا: هذه نصيحة صغيرة يستخدمها العديد من "المغردين tweetos" (مستخدمي Twitter) ،احتفظ بمحتوى حصري لحسابك على تويتر Twitter. حتى إذا كان لديك موقع أو مدونة ، فأبلغ عن أن بعض المعلومات لا تتوفر إلا على ملفك الشخصي على تويتر Twitter. سيؤدي ذلك إلى دفع المستخدمين إلى الوصول إلى هناك وزيادة فرص وجود متابعين جدد.

- ميزات متقدمة في تويتر

- رسائل خاصة

كما يستحضر من الاسم ولو قليلاً ، عندما تنقر على "الرسائل المباشرة" (أو "Direct Messages" باللغة الإنجليزية) ، في القائمة الرأسية على اليمين ، يمكنك الوصول إلى ما يعادل علبة البريد الشخصية الخاصة بك على تويتر. عندما يرسل لك أحد الأشخاص رسالة شخصية على تويتر Twitter ، فهذا هو المكان الذي سيتعين عليك مشاهدتها فيه. من جانبك ، إذا كنت تريد الرد على هذا المراسل أو إرسال رسالة شخصية إلى شخص ما ، فما عليك سوى القيام بنفس التعامل مع الرسائل التقليدية باستثناء أنك تحتاج إلى اختيار جهة الاتصال المذكورة هنا في القائمة المنسدلة.

- إرسال رسالة مجمعة

منذ يناير 2015 ، تقدم الشبكة الاجتماعية تويتر لمستخدميها إرسال رسائل جماعية ، في مناقشات يمكن أن تشمل ما يصل إلى 20 مشاركًا. انقر على عنوان "الرسائل الخاصة" ، ثم على وظيفة "رسالة جديدة". يمكن إضافة المرسل اليهم واحدة تلو الأخرى باستخدام وظيفة البحث. يمكن الاتصال فقط بحسابات المشتركين ، التي يشترك فيها المستخدم أيضًا ، من خلال هذا البحث.

- الرد على رسالة: @

عندما تريد الرد على تغريدة ، يمكنك النقر على أيقونة "رد" بجوار التغريدة التي تريد التعليق عليها: عنداها سيعيدك تويتر Twitter إلى حقل إدخال الرسالة ... حيث سترى @ + اسم المستخدم للمستخدم الذي نشر الرابط في الأصل. كن حذرًا ، هذه الإجابة عامة: ستظهر في أخبار الشبكة بالكامل!

- إعادة توجيه التغريدة: RT @

هل وجدت تغريدة مثيرة وترغب في بثها في شبكتك؟ فقط اضغط على زر "إعادة تغريدRetweet " تحت التغريدة. يمكنك أيضًا إجراء نفس الطريقة كما تحب عندما تريد الإجابة وتسبق @ RT (اعادة تغريدRe-Tweet). يمكنك بعد ذلك نسخ أو إعادة صياغة الرسالة التي تريد بثها.

- حماية تغريداتك

بشكل افتراضي ، يمكن قراءة تغريداتك من قبل الجميع ويتم فهرستها على وجه الخصوص في محركات البحث.
من الممكن حماية تغريداتك ، لكن كن على علم بأن تغريداتك سيتم تقييدها لتظهر لأصدقائك فقط. بالإضافة إلى ذلك ، كلما أراد أحد الاشتراك في تغريداتك ، ستتلقى طلبًا عبر البريد الإلكتروني سيتعين عليك التحقق منه. أخيرًا ، لن تتمكن من الرد على تغريدة باستخدامpseudo @ إذا لم يتابعك هذا المستخدم.

لحماية تغريداتك ، انقر فوق رابط الإعدادات ، ثم في علامة التبويب "حسابي" ، حدد المربع "حماية تغريداتي" ، ثم انقر فوق حفظ. لاحظ أن التغريدات القادمة فقط ستكون خاصة. جميع التغريدات المنشورة حتى ذلك الحين تظل عامة.

- حذف إعادة تغريد

لإزالة إعادة تغريد ، ليس هناك ما هو أسهل! ما عليك سوى النقر على الكلمة "Retweeté" وسيتم إلغاء الإجراء!

- حذف جميع تغريداتي

الطريقة الأسهل ، إذا كان لديك هاتف محمول ، هي استخدام تطبيق DLTTR (حذف تغريدات):
     DLTTR للآيفون
     DLTTR للاندرويد

- العثور على تغريدات

يُستخدم مربع البحث في أعلى اليمين للبحث عن التغريدات باستخدام الكلمات الرئيسية. لدى تويتر Twitter مشغلات بحث متقدمة لمساعدتك في العثور على تغريدات ، في ما يلي ملخص:
- العثور على تغريدات

- عوامل البحث الأساسية في تويتر



الطقس؟ تحتوي على "الطقس" وطرح سؤال.

مشغل البحث

ابحث عن التغريدات ...

قارئ القرآن

خزانة البحث تحتوي على الكلمات قارئ و القرآن. هذا هو السلوك الافتراضي.

"القرآن حياتي"

البحث يحتوي على العبارة نفسها كاملة "القرآن حياتي".

محمد OR عبد الله يحتوي على الخيارين (كليهما)
الرئيس -عزيز

البحث يحتوي على "الرئيس" ولكن ليس "عزيز".

#اذكار يحتوي على هاشتاج "اذكار".
from:mnjaavar مرسل من قبل المستخدم "@mnjaavar".
to:mnjaavar مرسل الى المستخدم "@mnjaavar".
@mnjaavar نقلا عن المستخدم "@mnjaavar".
المرابطون since:2015-03-24 تحتوي على "المرابطون" وتم نشرها منذ حوالي "2015-03-24" (السنة-الشهر-اليوم).
موريتانيا until:2015-03-01 تحتوي على "موريتانيا" ارسلت قبل هذا التاريخ "2015-03-01".
"الانفجار العظيم" -النظرية :) تحتوي على "الانفجار العظيم", لكن ليس"النظرية"، مع موقف ايجابي.
لعبة العرش:( تحتوي على "لعبة" و "العرش"  مع موقف سلبي.
meteo ? تحتوي على"meteo" مع طرح سؤال.

- عوامل البحث المتقدمة على تويتر

حلول تقنيةfilter:linksيحتوي على "حلول تقنية" ويحتوي على رابط الى عنوان URL.
مهتم بالقرآن filter:imagesتحتوي على"مهتم" و "القرآن" و صور
الددوfilter:mediaتحتوي على"الددو" و الوسائط  (صور و مقاطع فيديوا وغيره.)
@votrepseudo filter:verifiedذكر اسم المستخدم @votrepseudo للتأكد من انه حساب معتمد
خسوفmin_retweets:100تحتوي على "حسوف" وتم تغريده اكثر من 100 مرة
كسوف min_faves:500تحتوي على"كسوف" تم اعادة تغريده بما لا يقل عن 500 مرة


near:انواكشوطالتغريد في او قريب من انواكشوط


- مشاركة مقطع فيديو على تويتر

لمشاركة فيديو من موقع تويتر Twitter ، أضف رابط الفيديو من موقعه على يوتيوب او غيره. سيتم عرض معاينة للفيديو على ذيل التغريدة، ويمكن قراءة الفيديو مباشرة من تطبيق تويتر (الويب أو الهاتف المحمول).
منذ 27 يناير 2015 ، يوفر تويتر  Twitter أيضًا تكامل مقاطع الفيديو من النظام الأساسي الخاص به. يمكن تنزيل الفيديو إلى إصدار الهاتف المحمول من التطبيق.
الحد الأقصى لمدة الفيديو المستضافة أصليًا هو 30 ثانية كحد أقصى. يذهب إلى 10 دقائق للحسابات المعتمدة.

- قم بإجراء بحث

يمكنك أيضًا البحث على تويتر Twitter ، باستخدام محرك البحث على الجانب الأيسر من الواجهة. تحت محرك البحث ، سترى "الموضوعات الشائعة" ، وهي أكثر العبارات التي يتم البحث عنها على Twitter.

- الحسابات المعتمدة

كما أطلقت تويتر حسابات معتمدة لمكافحة سرقة الهوية. بالنسبة للشركات ، فإن الشهادة لم تصبح سارية حتى الآن لكن الموقع لا يزال يقترح نشر طلبها للاستخدام في وقت لاحق. شهادة مجانية أو مدفوعة للشركات؟ يبقى السؤال كله من دون اجابة حتى الآن https://twitter.com/help/verified

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك