كيفية إعداد وكيل Proxy على هاتفك الذكي بنظام أندرويد - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية إعداد وكيل Proxy على هاتفك الذكي بنظام أندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة على الاندرويد اقدم لكم طريقة لكيفية اعداد وكيل Proxy على هاتف الذكي بنظام الاندرويد.

كيفية إعداد وكيل Proxy على هاتفك الذكي بنظام أندرويد

تتيح لك خوادم الوكيلproxy تصفح الإنترنت كمجهول أو تجاوز القيود المتعلقة بخدمات ويب معينة. للاتصال بالشبكة المحلية لبعض المؤسسات أو الشركات ، قد يكون من الضروري إعداد وكيل على جهازك. هنا سنرى كيف نفعل ذلك على هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد Android.

بالنسبة لمستخدم عادي ، فإن فائدة الوكيلProxy هي نفسها تقريبا الخاصة ببروتوكول VPN. كلا منهما يسمح لتحويل حركة المرور و التصفح الخاصة بك عن طريق تمرير من خلال خادم بعيد، والذي يسمح لتصفحك ان يكون مجهولة المصدر على شبكة الإنترنت استبدال عنوان IP الخاص بك عن طريق الخادم التتابع. تقدم بعض خدمات البروكسي أيضًا تشفيرًا للبيانات ، ولكن ليس كلها.

تستخدم الشركات أيضًا الوكيل
proxy لعدة أسباب. انها تسمح لك بتصفية اتصال الويب على الشبكة وذلك مثل جدار حماية شبكة الإنترنت، ولكن مع خيارات إضافية مثل حظر المناطق أو أنواع خدمات معينة (P2P،)، وبيانات التخزين المؤقت لتوفير النطاق الترددي أو حتى تسريع التنقل و الاتصال.

للاتصال بشبكة هذه الشركات - وهذا هو الحال أيضًا في المدارس والجامعات - يجب أن تمر بالضرورة عبر خادمها الوكيلproxy ، الذي يتطلب تهيئة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. في هذه التدوينة ، سنرى كيفية اعداد خادم وكيلproxy على هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد Android.

تهيئة خادم وكيلproxy على الاندرويد : كيف يعمل؟

يعد إعداد خادم وكيلproxy على اندرويد Android مهمة أسهل بكثير مما تبدو عليه. كل ما هو مطلوب هو الحصول على المعلومات الضرورية التي يجب إدخالها مباشرة في الواجهة المقدمة لهذا الغرض. إليك كيفية المتابعة:

  •     الوصول الى الاعداداتParamètres على الهاتف الذكي الاندرويد الخاص بك
  •     انتقل إلى قسم ويفي WiFi
  •     قم بالضغط لمدة طويلة على اسم الشبكة التي تريد الاتصال بها باستخدام بروكسيProxy
  •     انقر فوق تحرير / إدارة إعدادات الشبكة Modifier/ Gérer les paramètres du réseau
  •     في مربع الحوار الذي يفتح ، انقر فوق إظهار الخيارات المتقدمة
  •     اضغط على القائمة المنسدلة في قسم البروكسي وحدد الخيار يدوي لإجراء التهيئة اليدوية
  •     في حقل اسم مضيف الوكيل Nom de l’hôte proxy ، أدخل عنوان الخادم الوكيل ومن ثم منفذ الاتصال في الحقل أسفله مباشرةً. يجب أن يتم تقديم كل من المعلومات لك من قبل مزود خدمة بروكسي أو من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في المنظمة التي تنتمي إليها الشبكة التي ترغب في الاتصال بها
  •     لتأكيد صحة الاعداد ، اضغط على زر حفظEnregistrer.


- اعداد بروكسيproxy تلقائي على اندرويد

لاحظ أنه من الممكن أيضًا تهيئة الخادم بروكسيproxy تلقائيًا على هاتفك الذكي. باستخدام ويندوز Windows و الماك MacOS وبعض أنظمة التشغيل ، يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك استرداد تهيئة الخادم بروكسي تلقائيًا في حالة عرض الإمكانية عبر الشبكة. ولكن مع اندرويد Android ، هذا غير ممكن. ومع ذلك ، يمكنك إدخال عنوان يحتوي على برنامج نصي للاعداد التلقائي موجود في ملف ملحق .pac. مثال: websiteweb.com/proxy/configuration.pac. لتعبئة العنوان ، اختر إعداد تلقائيConfiguration automatique بدلاً من يدويManuel عن طريق اتباع المسار أعلاه.
الاعداد التلقائي للبروكسي على الاندرويد Android

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك