كيفية السماح أو رفض التطبيقات من تتبع موقعك في نظام iOS؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية السماح أو رفض التطبيقات من تتبع موقعك في نظام iOS؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في آيفون اشارك لكم طريقة لكيفية القيام بالسماح أو منع التطبيقات من تتبع موقعك الجغرافي في نظام iOS من آبل.

كيفية السماح أو رفض التطبيقات من تتبع موقعك في نظام iOS؟

 تتمتع اكثر التطبيقات على هاتفك الذكي بإمكانية الوصول إلى قدر كبير من المعلومات عنك، وقد لا يمكنك التحكم في كل شيء.لكن للتحكم على الأقل في بيانات موقعك الجغرافي، هيا معي لأدلك على طريق الطريقة (انسهديك):

في نظام التشغيل iOS من آبل، انتقل ببساطة إلى قسم "الإعدادات
Réglages" ثم حرك إصبعك للوصول إلى قسم التطبيقات.



على سبيل المثال ، أدخل إعدادات فيسبوك . هنا ترى أن التطبيق يمكنه "عدم" الوصول إلى موقعك. المس السهم إلى اليمين لمعرفة المزيد.



يمكنك اختيار حظر الوصول إلى موقعك بشكل منهجي عن طريق تحديد "أبدًا" أو السماح لفيسبوك بمعرفة مكان وجودك عند استخدام التطبيق. يمكنك أيضا الاتصال بموقعك الجغرافي بشكل دائم. يمكن أن يسمح لك ذلك باستخدام ميزة "الأصدقاء القريبين" على فيسبوك، أو ببساطة أكثر لتلقي الإعلانات المستهدفة بناءً على الأماكن التي تهتم بها. أنت حر في امتياز السرية أو السماح لفيسبوك بالتقاط بياناتك لتعريفك بالإعلانات التي من المحتمل أن تجذب طمعك.



لا تتردد في الذهاب إلى إعدادات جميع التطبيقات الخاصة بك للتحقق من هذه البيانات. لا يهتم البعض بموقعك، لكن الكثير منهم يتطلعون إلى استخدامه. لا يزال هذا ضروريًا لبرامج GPS و "Waze" ، لكنه يصبح مشكوكًا فيه أكثر بالنسبة للشبكات الاجتماعية مثل Snapchat و Instagram و Facebook وغيرها.

الشيء المهم هو معرفة أنه يمكنك اعداد هاتفك بحيث تحترم التطبيقات خصوصيتك إذا أردت. ولا تتردد في التحدث حوله مع من حولك ، خاصةً إلى الشباب الذين لا يدركون دائمًا المخاطر المرتبطة باستخدام الهاتف الذكي.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك