مشكلات اتصال WiFi: ماذا تفعل إذا لم يتصل هاتفك الذكي بالشبكة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

مشكلات اتصال WiFi: ماذا تفعل إذا لم يتصل هاتفك الذكي بالشبكة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في الاندرويد أشارك لكم أهم الطرق لحل مشكلات الاتصال بالويفيwifi ، كيف تتعامل مع هذه المشكلات ؟

مشكلات اتصال WiFi: ماذا تفعل إذا لم يتصل هاتفك الذكي بالشبكة

مشاكل الاتصال بالواي فاي wifi محبطة للغاية ، كما يمكن لأي مشكلة في الوصول إلى الإنترنت. يحدث هذا غالبًا في أسوأ الأوقات ، عندما يحتاج المرء إلى الاتصال بشكل عاجل. في التدوينة ، سارىيكم الأسباب المحتملة وعلى وجه الخصوص كيفية حل مشكلة اتصال WiFi على هاتف اندرويد Android الذكي.

يكون الاتصال بشبكة Wi-Fi أفضل دائمًا عندما يكون لديك وصول إلى شبكة. الاتصال عادة ما يكون أسرع وأكثر استقرارا وغير محدود. لا حاجة للتبديل إلى وضع الحزمة خاصة إذا قمت بإجراء الكثير من التنزيلات. ومع ذلك ، فإن مشاكل اتصال WiFi   شائعة ، سواء على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي.

أنت تحاول الاتصال بشبكة WiFi بدون نجاح. إما أن الجهاز لا يتصل أو حتى يتم إنشاء اتصال بالشبكة ، ولكن لا يحدث شيء ولا يمكنك ان تتصفح. هل لدى الهاتف الذكي الذي لديك مشكلة؟ مصدر المشكلة هو في نقطة الوصول ، فيما يلي 5 مسارات للاستكشاف الخطأ لمحاولة استعادة اتصال WiFi.

- جرّب عدة عمليات لإعادة الاتصال بشبكة WiFi

هذه هي الخطوة الأكثر وضوحًا عند مواجهة مشكلات في الاتصال بشبكة WiFi. يؤدي تعطيل WiFi وإعادة تنشيطه إلى حل المشكلة في الغالبية العظمى من الحالات ، ولكن ليس بالضرورة في المحاولة الأولى. لذا تأكد من تكرارها عدة مرات قبل استكشاف مسارات أخرى.

- استخدام خاصية نسيان الشبكة

نسيان شبكة ويفيwifi هو خيار متوفر في إعدادات WiFi على نظام الاندرويد Android. يسمح لك بإعادة ضبط اعدادات شبكة WiFi الحالية. ستحتاج إلى إجراء مسح ضوئي مرة أخرى وإعادة الاتصال عن طريق إدخال كلمة المرور نظرًا لأنه سيتم مسح جميع معلومات الشبكة المخزنة في الذاكرة. لنسيان الشبكة:

  •     انقر مع الاستمرار على رمز WiFi في شريط الإشعارات
  •     في قائمة الشبكات المتوفرة ، اضغط مطولاً على اسم شبكة WiFi الخاضعة للإشكال
  •     في النافذة الصغيرة التي تظهر ، انقر على "نسيت Oublier"

و أعد الاتصال مرة أخرى عن طريق إدخال بيانات اتصال WiFi.

- أعد تشغيل الموجه والهاتف الذكي

قد يتسبب الموجه في مشكلة اتصال WiFi. يحدث هذا في كثير من الأحيان وهو سهل بما فيه الكفاية لحل عن طريق إعادة تشغيل المودم أو أفضل ، إلغاء توصيله لمدة 30 ثانية على الأقل قبل توصيله مرة أخرى. انتظر لمدة دقيقة لبدء تشغيل المودم بشكل كامل وإعادة الاتصال. إذا استمرت المشكلة ، فحاول إعادة تشغيل هاتفك الذكي بدلاً من ذلك.

- هل تستخدم نقطة الوصول خادم وكيل proxy  ؟

هل تحاول الاتصال بشبكة WiFi لمدرسة أو جامعة أو شركة؟ في معظم الأحيان ، تستخدم المؤسسات بروكسي لتأمين شبكتها وتصفية اتصالاتها. لا يكفي أن يكون لديك كلمة المرور. قبل الاتصال به ، يجب عليك التأكد من اعداد الوكيل على هاتفك الذكي بشكل صحيح.

- ربما تمت تصفية عنوان Mac الخاص بك

لقد جربت العديد من الحلول دون وجود حل لمشكلة اتصال WiFi. إذا تم الزحف إلى جميع المسارات المذكورة دون جدوى ، فمن الرهان الآمن أن عنوان جهاز Mac  الخاص بك ،قد تم حظره على جهاز التوجيه. إذا كنت تستخدم شبكة WiFi لجار أوصديق أو أحد أفراد العائلة ، فقد يكون مسؤول المودم قد أزال عنوان Mac الخاص بك من العناوين المعتمدة.
يمكن أن تكون أسباب مثل هذا الفعل متعددة: ربما أنت متهم باحتكار النطاق الترددي أو محاولة منعك - مؤقتًا - من الدخول إلى الإنترنت. إذا كان الأمر كذلك ، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به الا المناقشة مع مدير الشبكة لرفع الحظر عنك

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك