اختراق فيسبوك:كيفية معرفة هل حسابك جزءًا من ملايين الحسابات التي تم اختراقها ؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

اختراق فيسبوك:كيفية معرفة هل حسابك جزءًا من ملايين الحسابات التي تم اختراقها ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من اخبار التقنية و حل مشكلة في الانترنت ،بمناسبة اختراق الفيسبوك ،أشارك لكم كيفية معرفة اذا كان حسابك في فيسبوك من ضمن الحسابات التي تم اختراقها و البالغ عدد هذه الحسابات المخترقة 29 مليون حساب .

 اختراق فيسبوك:كيفية معرفة هل حسابك جزءًا من ملايين الحسابات التي تم اختراقها ؟

أشارت الشبكة الاجتماعية فيسبوك إلى أن عدد المستخدمين المتأثرين بالاختراق ليس مرتفعًا كما كان يعتقد في البداية. في الوقت نفسه ، يوفر فيسبوك صفحة للتحقق من عدم اختراق حسابك.
الاختراق الأمني ​​الهائل الذي كشف عنه فيسبوك في نهاية سبتمبر أثر على عدد أقل من الناس مما كان يعتقد في البداية.
ومع ذلك ، فقد شاهد الملايين من المستخدمين أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكترونية وغيرها من المعلومات المقرصنة ، حسبما أعلنت الشبكة الاجتماعية في منشور على مدونة يوم الجمعة.

في سبتمبر ، قدر فيس بوك أن الاختراق أثر على 50 مليون شخص . و قد سرق المتسللون الرموز المميزة للوصول لفيسبوك ، وهي مفاتيح رقمية سمحت لهم بالوصول إلى حسابات الأشخاص دون الحاجة إلى كلمة مرور.

- صفحة للتحقق من سلامة حساب فيس بوك الخاص به

في البداية ، يعتزم الفيسبوك الاستجابة لمخاوف مستخدميه وإعداد أداة خاصة تسمح للمستخدم بتحديد ما إذا كان حسابه قد تأثر بمشكلة الأمان والتحقق من معلوماته الشخصية (الاسم و رقم الهاتف )اذا لم يتم تسريبها. تجدر الإشارة إلى أنه من المستحسن بشدة الرجوع إلى هذه الصفحة بانتظام في الأيام / الأسابيع المقبلة ، حيث تتمكن هذه الأداة من اكتشاف مدى ضعف حسابك رابط الصفحة هــنــا و عنوان الفقرة.

- بيانات شخصية محددة للغاية

وقالت الشبكة الاجتماعية الفيسبوك يوم الجمعة انظر هـــنـــــا إن المتسللين سرقوا بيانات شخصية من 29 مليون شخص. 15 مليون شخص رأوا البريد الإلكتروني الخاص بهم و /أو  رقم الهاتف تم الاستحواذ عليها،أما 14 مليون عانوا ايضا من نفس المصير ولكن المهاجمين كانوا غير قادرين على سرقة البيانات الشخصية الأخرى مثل تاريخ الميلاد والجنس والحالة الاجتماعية والمدينة، العنوان الحالي ، المهنة ، بالإضافة إلى المعلومات الجغرافية.في المجموع ، كان 30 مليون شخص قد سرقت مفاتيح الوصول الخاصة بهم ، ولكن 1 مليون منهم لم يتمكنوا من سرقة بياناتهم. ويضيف فيسبوك أن المتسللين استخدموا أيضًا تقنية سمحت لهم بسرقة رموز الدخول لأصدقاء الحسابات التي كانوا يسيطرون عليها بالفعل.

يتساءل المراقبون عن أسباب هذا الهجوم على هذه البيانات الشخصية الدقيقة. وقال أفيفه ليتان ، محلل من مؤسسة جارتنر: "الأشخاص الوحيدون المهتمون بهذا النوع من المعلومات هم إما المعلنون أوالدول القومية ، أو غيرهم من الوسطاء السياسيين الذين يحاولون التلاعب ببيانات هؤلاء الأشخاص". "مجرمي الإنترنت الذين يريدون سرقة الأموال لا يدخلون في كل هذه التفاصيل. "

- ما زلنا لا نعرف من يقف وراء هذا الهجوم

يعمل فيس بوك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ، الذي طلب منه عدم مناقشة من قد يكون وراء الهجوم أو ما إذا كان يستهدف أي شخص على وجه الخصوص. حتى الآن ، لم يجد فيسبوك أي دليل على أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى تطبيقات طرف ثالث مثل Tinder و Spotify التي تستخدم اتصال Facebook. وتضيف الشركة أيضًا أنه ليس لديها سبب للاعتقاد بأن هذه القرصنة كانت مرتبطة بالانتخابات المقبلة في منتصف الولاية في الولايات المتحدة.يمكن للمستخدمين التحقق مما إذا كانوا قد تأثروا بزيارة مركز المساعدة على الشبكة الاجتماعية. تم تأمين الحسابات المتأثرة ولا يحتاجون إلى تسجيل الخروج مرة أخرى أو تغيير كلمة المرور الخاصة بهم لضمان أن يرسل فيسبوك أيضًا رسالة إلى 30 مليون شخص متأثر. سيتضمن نصائح حول كيفية حماية نفسك من الرسائل الإلكترونية المشبوهة والرسائل النصية القصيرة. تعمل الشركة أيضًا على الاتصال بالمستخدمين الذين ربما لم يعودوا على الشبكة الاجتماعية.ستنشأ الأسئلة حتمًا حول كيفية تعامل فيسبوك Facebook مع المشكلة وسيصبح عملاق الويب مسؤولاً أمام السلطات المسؤولة عن حماية الخصوصية. "نحن نعمل بشكل وثيق مع المنظمين في جميع أنحاء العالم لتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجون إليها والإجابة على أسئلتهم" ، تقول الشركة.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك