تعرف على كيف يقوم فيسبوك بعرض ما تشاهده في آخر الأخبار على صفحتك؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على كيف يقوم فيسبوك بعرض ما تشاهده في آخر الأخبار على صفحتك؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية على الانترنت حول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اشارك معكم شرح لمعرفة كيف و على اي اساس من التصنيفات يقوم فيسبوك بعرض آخر الاخبار او المشاركات في صفحتك على موقعه؟

تعرف على كيف يقوم فيسبوك بعرض ما تشاهده في آخر الأخبار على صفحتك؟  
اصبحت هناك ميزة مهمة تظهر على فيسبوك وهي التساؤلك انت الدائم : "لماذا أرى هذا المنشور؟، يقوم موقع التواصل الاجتماعي الاشهر بالاجابة عليه،حيث كشفت الشبكة الاجتماعية أخيرًا عن طريقة و كيفية عمل موجز الأخبار الخاص بكل مشترك، وما يتم عرضه له.
 الآن سيتمكن مستخدمو فيسبوك أخيرًا من معرفة كيفية اختيار الشبكة الاجتماعية للمواضيع المطروحة في ملف الأخبار الخاص به. في المدونة الرسمية لفيسبوك هنا (الرابط بالانكليزية)،أعلنت شركة فيسبوك أمس عن إنشاء هذه الميزة "لماذا أرى هذا المنشور؟ ".الشيئ الذي يجلب القليل من الشفافية على الخوارزمية التي تتحكم في تغذية أخبار مشتركي الموقع.

في فبراير الماضي، أطلق فيسبوك ميزة مماثلة للإعلانات المنشورة في موجز الأخبار الخاص بك وهو السؤال : "لماذا أرى هذا الإعلان؟ ". يسمح بمعرفة المعلنين الذين لديهم حق الوصول إلى بعض بياناتك الشخصية (انظر تدوينتي حول الموضوع هنا) لمعرفة كيفية استخدامها.اليوم ،هذا هو نفس المبدأ الذي يأخذ الشبكة الاجتماعية لشرح كيف يتم نشر المشاركات و تصنيفاتها لخلاصة الأخبار الخاصة بالمستخدم.

لماذا ارى هذا في فيسبوك؟

في القائمة المعروضة في أعلى يمين المنشورات، أصبح من الممكن الآن النقر على خيار "لماذا أرى هذا المنشور؟". ثم يكتشف المستخدم أصل المنشور المعني: صفحة فيسبوك أو مجموعة أو أصدقاء. وهو يعرف المزيد عن وتيرة تفاعلاته مع محتوى مشابه، وتأثيرها على تصنيف المنشورات.

بالإضافة إلى هذه الشفافية النسبية في أداء خوارزميات موقع فيسبوك، يقدم ايضا أدوات لتخصيص ملف الأخبار الخاص بالمستخدم. بالنسبة لكل منشور ، يتيح لك خيار "لماذا أرى هذا المنشور؟" تعديل تفضيلاته للترويج لعرض محتويات معينة مقارنة بالمحتويات الأخرى. طريقة جيدة لاستعادة بعض السيطرة على ما يمكننا فيسبوك من رؤيته.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك