قبل شراء هاتف جديد .. هل فكرت بهذه الأشياء؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

قبل شراء هاتف جديد .. هل فكرت بهذه الأشياء؟


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة أشارك لكم ما يجب أن تهتم و تفكر به قبل شراء هاتفك الجديد.

قبل شراء هاتف جديد .. هل فكرت بهذه الأشياء؟


اذا كنت تفكر في شراء هاتف باهظ الثمن، فدعني أولا أقترح عليك بعض النصائح و الحلول التي قد تساعدك في الاختيار، و قد توّفر لك بعض المال، فقبل أن تتخد قرارك الأخير تأكد أنه:

- يوجد بدائِل في السوق:
يوجد العديد من الهواتف غير مشهورة العلامة التجارية لكنها ذات مواصفات عالية بإمكانها أن تقدم نفس خدمة الهواتف باهظة الثمن، أغلبيتها من الصين، لهذا يكون ثمنها منخفض كثيرا مقارنة مع الهواتف الأخرى.
قبل شراء هاتفك الجديد اعلم أنه يوجد بدائِل في السوق للعلامات الرائجة في البلد
 هاتف Xiaomi Mi4c يعد المثال الأنسب، حيث يتوفر على مميزات عالية جدا و بطارية قوية، بالإضافة إلى دقة الكاميرا و جودتها. (هذا مجرد مثال فتوجد أيضا مجموعة من الهواتف المميزة كـ LG G4 وغيرها).

- ما هي حاجياتك للهاتف ؟
الرغبة في الحصول على هواتف آخر صيحة غالبا ما يفقدك المال الكثير و قد لا يلبي حاجياتك، و هذا يعود إلى مدى تأثير الإشهارات و الطرق التسويقية  المخادعة للمتلقي.
توجد العديد من الهواتف التي تعمل وفق حاجيات و متطلبات المستخدم، لهذا من الضروري أن تطرح على نفسك سؤال حول ما هي حاجياتك وراء الهاتف قبل أن تشتري Galaxy آخر موديل من Samsung.
كل هاتف له نقاط قوة خاصة به تميزه عن غيره، و لكن انخفاض ثمنه يكون وراءه نقص  شيء ما فيه، على سبيل المثال اذا كان  الهاتف ذا كاميرا جيدة فقد تكون بطاريته مخيبة للامال، يعني لا يوجد هاتف متكامل الى حدود الساعة.
- عمر الهاتف :
أهمية عمر المنتج قبل شراءه
من الأشياء المهمة التي يحب عليك أخدها بعين الاعتبار عند شراء هاتفك هي عمر الهاتف، فأقل المدة اللازمة أن يعيشها الهاتف هي سنتين، و تذكر أن التحديثات تأتي في المقام الأول، و إن الهواتف الباهظة يكون بها ضمان قد يصل إلى 24 شهر أي سنتين.
من الصعب جدا تحديد عمر الهاتف، لكن تأكد أن هشاشة قطع هاردوير للهاتف تؤثر على عمره وكذلك صعوبة ايجاد مضاد الصدمات للشاشة وغيرها من اكسسوارات الحماية يعد مشكلة اضافية يجب الانتباه لها.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك