ما هو أفضل مساعد صوتي ؟ الميزات و العيوب - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ما هو أفضل مساعد صوتي ؟ الميزات و العيوب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من البرامج و التطبيقات على الانترنت ،أشارك لكم محاولة شرح أهمية و افضل خدمات يقدمها المساعد الصوت، المميزات و العيوب على هذه المساعدات الالكترونية (التي تعمل بالذكاء الاصطناعي).

 ما هو أفضل مساعد صوتي ؟ الميزات و النقائص

"يا سيريSiri ، كيف هو الطقس؟" ، "أليكسا Alexa، أشعل ضوء الهاتف" ، "جوجل Google ، متى يكون موعد زيارتي التالية؟" ... الأوامر الصوتية في ازدياد وقد وجدت مكانها بسرعة في حياتنا اليومية. الأنظمة الخمسة الأولى - Amazon ، و Apple ، و Google ، و Microsoft ، و Samsung - تتمتع بنقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة.

- اليكسا Alexa من أمازون

نقاط القوة: يدعى مساعد الأمازون اليكساAlexa  لكنه يستجيب أيضا لأسماء أخرى. ستجد أليكساAlexa في المقام الأول على مكبرات الصوت ، سواء على أجهزة صدى الأمازون الخاصة أو على العديد من موردي الطرف الثالث. تتفاعل أليكسا عندما تتحدث إليها وأنت لا تحتاج نظريا إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي ، ولكن بالطبع هذا المساعد يعمل أيضا على الأجهزة المحمولة. يرتبط النظام ارتباطًا وثيقًا بنظام البيئة في الأمازون ويمكن استخدامه أيضًا في عمليات الشراء إذا أراد المستخدم ذلك.الباعة من طرف ثالث مثل سبوتيفيSpotify يمكن دمجها بسهولة والسيطرة ليها، وتستمر المهارات اليكسا لتوسيع وظائف. تتوفر أجهزة Alexa بجميع المقاسات والأسعار ، لذلك ستجد دائمًا ما يناسبك. يمكن لأليكسا أيضا التحكم تقريبا في أي جهاز منزلي متصل ، حتى بدون محور خارجي.
اليكساAlexa موجود في العديد من الأجهزة ، وبعضها يحتوي على شاشة.
اليكسا
Alexa موجود في العديد من الأجهزة ، وبعضها يحتوي على شاشة.

نقاط الضعف: منذ 2018، ظهرت اليكساAlexa على جهاز الكمبيوتر ولكن نادرا ما يتم استخدامها. مشكلة أخرى: سيكون من المثير للاهتمام أن تركز المنصة بشكل أكبر على الجودة من حيث المهارات لأن العديد من التطبيقات ليس لها ذيل ولا رأس. كما يثير الأمان بعض الأسئلة ، فقط تذكر تاريخ التسجيلات الصوتية المرسلة إلى المستخدمين المزيفين. يجب التعامل مع منتج ذي صلة وثيقة بأحد أكبر المتاجر عبر الإنترنت بحذر خاص. تطبيق اليكساAlexa ، الذي يستخدم للإعداد ، هو أيضا مربك جدا.

- سيريSiri من آبل

نقاط القوة: مع سيري Siri ، كانت آبلApple واحدة من أولى الشركات التي تقدم التحكم الصوتي ، ويمكنك رؤية الفرق عندما ترى الإمكانية اللغوية. سيريSiri يتعرف عموما على الأوامر الصوتية دون مشاكل ويستجيب بشكل طبيعي. لا سيما وظيفة الإملاء ، التي تم دمجها في النظام في جميع منصات آبل،والتي تستفيد من سيريSiri ، كما أنها جعلت هذه الميزة تحظى بشعبية كبيرة من المستخدمين. مع HomeKit ، تمكن سيريSiri من التحكم في أهم العلامات التجارية للمنازل الذكية.
سيريSiri يجد نفسه في مكان من غرفة المعيشة مع HomePod.
سيري
Siri يجد نفسه في مكان من غرفة المعيشة مع HomePod.

نقاط الضعف: سيريSiri تأتي من شركة آبل ويمكن الوصول إليها فقط من دائرة مغلقة من العملاء: لا وجود لجهاز آبل ،اذن لا وجود لسيريSiri. وهذا أمر يدعو إلى مزيد من الشفقة على مكبرات الصوت من خلال الأوامر الصوتية ، وهو أمر شائع جدًا لدى العملاء ، لأن معجبي آبلApple فقط هم الذين سيشترون HomePod. سيريSiri لا يزال متخلفا بالمقارنة مع مساعد جوجل ولكن أيضا فيما يتعلق اليكسا من حيث الوظائف والاستجابات: مساعد أبل كثيرا ما يشير إلى البحث في المواقع الإلكترونية لأنه لا يتضمن محتويات السؤال أو لا يدعم الوظيفة المطلوبة.

- مساعد جوجلGoogle

أبرز الملامح: يتمتع مساعد جوجلGoogle بمدى كبير(انتشار واسع) بفضل وجوده على نظام الاندرويد Android. يتم تثبيته مسبقًا على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من الاندرويد Android.فهو يستجيب بسرعة ويمكنه تقديم نتائج دقيقة للغاية ومخصصة عبر سهولة الوصول إلى جهات الاتصال والمواعيد وسجل البحث وقاعدة بيانات جوجلGoogle بأكملها. يتم أيضًا التحكم في الاتصال بالأجهزة المتصلة بواسطة مساعد جوجلGoogle ، حتى عبر Smart-Home. يدخل المساعد غرفة المعيشة عبر مكبرات صوت جوجلGoogle الرئيسية وأجهزة الجهات الخارجية.
يعتبر مساعد جوجلGoogle ناجح جدا.يعتبر مساعد جوجلGoogle ناجح جدا.
نقاط الضعف: اشكال جوجل وحماية البيانات.كذلك إنه يعمل بشكل جيد فقط إذا كان يعرف عنك على قدر ما يستطيع ، و هوالذي لن يرضي جميع المستخدمين وهو مفهوم تمامًا. سيكون من الجيد أن تقدم جوجلGoogle مزايا الخصوصية ، على سبيل المثال عن طريق السماح بمستويات متعددة من الوصول إلى البيانات الخاصة للمعالج. مثل اليكسا ، جوجل يحرم (حذفهم من الخدمة) أيضا مجال أجهزة الكمبيوتر ،حيث لا يوجد مساعد على جهاز الكمبيوتر.

- كورتاناCortana من مايكروسوفت

نقاط قوة: إن كورتانا Cortana ، مساعد من شركة مايكروسوفت Microsoft ، جيد بشكل خاص في أمرين: التحدث والتفاهم. إن فهم كورتاناCortana وجودة الكلام جيد جدًا مقارنة بالمنافسين. الكمبيوتر يحتوي على المساعد، المثبت مسبقًا على كل جهاز يعمل بنظام  ويندوزWindows ، على واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة للمطورين وهو متوفر كتطبيق لنظامي التشغيل Android و iOS. يمكن استخدام كورتانا Cortana ليس فقط من خلال واجهة الصوت ولكن أيضًا عن طريق إدخال نص بسيط ، يقع الحقل المقابل في ويندوزWindows في أسفل يسار الرمز لقائمة البداية.
لا تلعب كورتانا Cortana أي دور رئيسي على الهاتف الذكي.
لا تلعب كورتانا Cortana أي دور رئيسي على الهاتف الذكي.
نقاط الضعف: انتشار كورتانا Cortana بعيدا عن أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ضعيفة. هناك مكبر صوت واحد متوافق مع النظام ، وهو غير مشهور بشكل خاص ... على جهاز الكمبيوتر، يقوم العديد من المستخدمين بإيقاف تشغيل Cortana ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم وجود ميكروفون في الغالب على جهاز المكتب الكلاسيكي. ليس لدى كورتانا أيضًا الوظيفة المهمة للإملاء الذي يتجنب المستخدم المتاعب في الكتابة.كذلك لا تتوفر أيضًا على مهارات كالذي على موقع Alexa أو الميزات الجديدة باستمرار مثل مساعد جوجلGoogle .

-Bixby من سامسونغ

ملامح بارزة: تم إنشاء Bixby خصيصًا لتوصيل أجهزة سامسونغ Samsung والعمل على منصات متعددة. القاعدة هناك ،لكن Bixby أصبحت أكثر وأكثر فائدة. يضمن زر Bixby المخصص على هواتف سامسونج الذكية أن المساعد جاهز دائمًا عندما تحتاج إليه.
سامسونج جالاكسى s9 bixby
كما يستخدم Bixby الكاميرا.
نقاط الضعف: على غرار سيري
Siri، يعيش Bixby بعيد قليلاً عن العالم ، حيث يعمل المعالج على أجهزة سامسونج فقط. مكبرات الصوت Bixby هي أيضا في الواقع غير موجودة. بالإضافة إلى ذلك ، فان تطور Bixby بطيئًا جدًا حتى الآن ، واستغرق الأمر سنوات حتى يتعلم النظام لغة جديدة. حتى الميزات الجديدة تستغرق بعض الوقت قبل أن يتم إطلاقها.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك