عمليات إختراق خطيرة أدهشت و أرعبت العالم ! - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

عمليات إختراق خطيرة أدهشت و أرعبت العالم !


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية على الانترنت أشارك لكم قصة أخطر10 عمليات اختراق أذهلت العالم وارعبته من علم الانترنت الشاسع.


إن  كنت ممن يظن أن عالم الانترنت آمن و أن هناك أشياء لا يمكن لأحد إختراقها، فإنك مخطئ، فكل ما نتعامل معه اليوم من سيارات، هواتف، حواسيب، معرض للاختراق، بل و الامر أكثر من ذلك توجد بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في أضرار و تخلف وراءها ضحايا لا تعد و لاتحصى، تجد هنا أحد أكثر 10 عمليات إختراق خطيرة أرعبت العالم.

1- إختراق أجهزة أندرويد:

تمكن بعض القراصنة من الوصول إلى نظام تشغيل أي هاتف بدون الحاجة لإسم المستخدم، حيث تمكنوا من إصابة حوالي مليار مستخدم لنظام الاندرويد، و ذلك من خلال إحدى الثغرات التي تم إكتشافها من طرف شركة الأمن Zimperium.

2- مكتب الولايات المتحدة تحت سيطرة المخترقين:

مجموعة من الهاكرز تتمكن من الوصول إلى مكتب الولايات المتحدة و الحصول على كافة المعلومات بخصوص الموظفين، الشيء الذي أدى إلى أضرار أمنية جسيمة، للولايات المتحدة الأمريكية.

3- إختراق سيارة جيب Geep :

تعتبر هذه العملية  هي الأقوى نظرا لتمكن المهاجمين  "الهاكرز" من الوصول إلى ثغرة Uconnectالخاص بالسيارة و الذي يعتبر قلب السيارة نظرا لمهامه الحيوية لإتصالات السيارة في إلتقاط إشارات الوايفاي، إجراء المكالمات...إلخ

4-  فايرفوكس تكشف عن أكبر الثغرات في برامجها:

قامت شركة فايرفوكس في شهر غشت بالكشف عن وجود بعض الثغرات الخطيرة حيث تمكّن المهاجم من الوصول إلى أجهزة الحاسوب دون الحاجة لمعرفة اسم المستخدم، ولكن دون ذكرها لتفاصيل حول كيفية حدوث ذلك.

5- إختراق معدات طبية:

بعض القراصنة تمكنوا من الوصول إلى إحدى أهم المضخات الطبية التي تعمل على إمداد المريض بالدواء بشكل تلقائي، الأمر الذي دفع الهيئة الدولية للغذاء الى التحذير من استخدام أجهزة الحوسبة في المجال الطبي.

6- ثغرة أمنية في Mac Os 10:

على الرغم من مدى قوة شركة آبل في مجال الأمن و الحماية إلى أنها لم تخلو من بعض الثغرات التي تسمح بتثبيت تطبيقات خبيثة على حواسيبها،هذه الثغرة تدعى "DYLD" و لقد تمت معالجتها وتصحيحها بعد ذلك.

7-أقفال السيارات خارج السيطرة:

أحد الهاكرز تمكن من الحصول على صلاحيات التحكم في أي السيارة بل و القدرة على فتحها و غلقها و ذلك بأدوات بسيطة غير مكلفة كثيرا لم تتجاوز 30 دولار رغم الضرر الذي تخلفه.

8- مكابح السيارات تحت السيطرة:

فريق من الباحثين يتمكن من الوصول الى طريقة تمنحهم التحكم في مكابح السيارات و ذلك من خلال تعرّفهم على بعض نقاط الضعف في جهاز USB الأمر الذي دفع الشركات إلى تعطيل بعض الميزات من أجل الحماية و منع الإختراق.

9- إختراق مضخات الغاز:

لاحظ بعض الباحثين تسرب كبير في محطات الغاز ، و أكدوا أن هذا سببه أحد هجمات الهاكرز، حيث كانت المحطات الأمريكية أكثر استهدافا، و من الممكن أن يتسبب هذا في إنفجار ما.

10- إختراق صور ملايين الأطفال:

أقدم قراصنة على اختراق احدى شركات الألعاب الصينية مما أدى إلى إصابة أزيد من 6 مليون حساب للأطفال،هذا بغض النظر ودون احتساب حسابات الوالدين التي تزيد عن 5 ملايين حساب هي الأخرى. و قد مكنهم ذلك من الحصول على معلومات شخصية حسّاسة خاصة بالضحايا.
 كما أنه هناك عمليات فردية كثيرة و خطيرة ،لم أذكرها لكم في هذه التدوينة .

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك