كل ما تحتاج إلى معرفته عن تقنية الاتصال اللاسلكي الجديدة Wi-Fi 6 في هاتف Galaxy S10 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تقنية الاتصال اللاسلكي الجديدة Wi-Fi 6 في هاتف Galaxy S10

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من اخبار التقنية اشارك لكم معلومات بكل ماتحتاج الى معرفته عن تقنية الاتصال اللاسلكي الجديد ويفي6 Wi-Fi ،المعتمدة اخيرا في هاتف جلاكسي S10 Galaxy.

كل ما تحتاج إلى معرفته عن تقنية الاتصال اللاسلكي الجديدة Wi-Fi 6 في هاتف Galaxy S10 

جهاز جلاكسي Galaxy S10 هو أول هاتف ذكي متوافق مع  تقنية الاتصال اللاسلكي الجديدة ويفي  Wi-Fi 6. بماذا تختلف هذه التقنية اللاسلكية فائقة السرعة عن Wi-Fi 4 و Wi-Fi 5؟

حتى اجل قريب، كانت معايير الويفي Wi-Fi عبارة عن أبجدية رقمية مع أسماء مثل 802.11g و 802.11n و 802.11 ac.الآن قرر تحالف Wi-Fi ، اتحاد الشركات الذي يدير معايير الشبكات الاتصال اللاسلكية ، جعلها أكثر بساطة ووضوحًا لعامة الناس عن طريق إعادة تسمية الأجيال المختلفة من شبكة ويفي Wi-Fi.

أحدث وأسرع إصدار من ويفي Wi-Fi هو 802.11ax ، ولكن من غير المرجح أن نرى الأجهزة المباعة منه تظهره تحت هذا الاسم. بدلاً من ذلك ، سيكون معيار 802.11ax ببساطة مسمىًا بشبكة ويفي Wi-Fi 6. لماذا 6؟ لأنه هو الجيل السادس من معيار الشبكة اللاسلكية.

خلال عرض هاتف جلاكسي Galaxy S10 ، قالت سامسونج الشركة المصنعة له، أن برنامجها الرائد الجديد كان متوافقًا مع هذه التقنية الجديدة ويفي Wi-Fi 6. وبهذا يصبح  أول الهواتف الذكية التي تتبنى هذا المعيار الجديد والتي سيتم العثور عليها تدريجيًا في الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر الأخرى أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وأغلفة الباب ، والغسالات ، وأجهزة التوجيه واي أجهزة أخرى المتصلة. أوضح سبب كون ويفي Wi-Fi 6 أفضل من الإصدارات السابقة.

بدأ تحالف ويفي Wi-Fi في تسميته الجديدة من Wi-Fi 4. ولكن من السهل إعادة تسمية الأجيال الثلاثة الأولى:

  •     Wi-Fi 1 = 802.11a
  •     Wi-Fi 2 = 802.11b
  •     Wi-Fi 3 = 802.11g


- فوائد واي فاي 6 Wi-Fi

تحتوي تقنية ويفي Wi-Fi 6  الجديدة على معدل بيانات أقصى نظري أعلى من الإصدارات السابقة التي يمكن أن تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية. لكن من غير المرجح أن نصل إلى هذه السرعة القصوى في سيناريوهات حقيقية. ومع ذلك ، فإن أكبر ميزة لـويفي Wi-Fi 6 هي قدرته على إدارة شبكات الويفي Wi-Fi المزدحمة بشكل أكثر فاعلية من معيار Wi-Fi 5 الحالي.

لا يمنح معدل البيانات الأعلى من ويفي Wi-Fi 6 نطاقًا أكبر للتوزيع عبر العديد من الأجهزة فحسب ، بل إنه يقدم أيضًا تقنيات جديدة لمساعدته على إدارة هذه الأجهزة بشكل أفضل دون إبطاء الأداء.

ووفقا لتحالف الويفي ،نقاط وصول واي فاي 6  الجديدة ستكون أكثر قدرة على إدارة عدد أكبر من الأجهزة المتصلة في وقت واحد من خلال الإدخال / الإخراج المتعدد (MU-MIMO) والمضاعف (OFDMA). يتيح لك MU-MIMO نقل المزيد من البيانات في نفس الوقت ، مما يمنح جهاز التوجيه قدرة أكبر على التعامل مع العديد من الأجهزة في وقت واحد. يزيد OFDMA من الفاعلية ويقلل من زمن الوصول ويسمح لمزيد من الأجهزة بالعمل على كل قناة. تحتوي شبكة ويفي Wi-Fi 6 على ثماني قنوات MU-MIMO ، مما يعتبر اضعاف شبكة ويفي Wi-Fi 5 ، مما يمنح جهاز التوجيه مساحة أكبر لإرسال واستقبال البيانات من أجهزة ويفي Wi-Fi مختلفة.

بالإضافة إلى كونها قادرة على التحدث إلى المزيد من الأجهزة بشكل أكثر كفاءة ، تعمل ويفي Wi-Fi 6 على تحسين نطاق الأجهزة اللاسلكية. وهي مجهزة بوظيفة "TWT" (Target Wake Time) ، والتي تعمل على تحسين الاتصال بأجهزة إنترنت الأشياء حتى تظل غير مشغولة في الوقت الذي تقوم فيه بعملها.

-ويفي Wi-Fi 6  متى؟

ستصل أول أجهزة ويفي Wi-Fi 6 في الربيع. جهاز جلاكسي Galaxy S10 هو أول هاتف ذكي متوافق ، لكن الأجهزة المحمولة الأخرى ستتبعه. ولكن هناك فخا للأجهزة : واي فاي 6 wi-fi لكي تعمل على السرعة المثلى لديهم ،عليهم ان يتصلوا من خلال نقطة وصول لاسلكية قامت بتحديث الى اصدارت ويفي 6. TP-Link بالفعل اصدر  أجهزة التوجيه  باصدار ويفي 6،  جهاز التوجيهNetgear ،سيطلق اصدار باسم mesh Orbi في النصف الثاني يحمل آخر تحديث لمعايير ويفي.

في هذه الأثناء ، ستعمل أجهزة ويفي Wi-Fi 6 بشكل مثالي مع أجهزة توجيه ويفي Wi-Fi 5 وما فوق. ببساطة ، لن يتواصلوا بسرعة أو بكفاءة كما لو كان اتصال ويفي6 Wi-Fi.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك