احظر استخدام تحديد موقعك على فيسبوك،اذا كان التطبيق غير مستخدم! - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

احظر استخدام تحديد موقعك على فيسبوك،اذا كان التطبيق غير مستخدم!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة على شبكات التواصل الاجتماعي،اشارك لكم من اخبار التقينة ،كيفية القيام بحظر استخدام تحديد موقك من خلال تطبيق فيسبوك ،اذا كنت لا تستخدم التطبيق على نظامي التشغيل اندرويد و ios من آبل،اذن منع فيسبوك من تحديد موقعك وهو في حالة عمل في خلفية هاتفك الذكي للنظامين.

احظر استخدام تحديد موقعك على فيسبوك،اذا كان التطبيق غير مستخدم! 

تعمد الشبكة الاجتماعية فيسبوك إلى نشر عنصر للتحكم في الموقع الجغرافي في حالة "العمل في الخلفية" الجديد للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد Android لمنع التتبع وتحديد الموقع عندما يكون التطبيق غير نشط او غير مستخدم.

بما ان كل من نظام اندرويد Android و iOS من آبل،هما أكثر أنظمة تشغيل الجوال شيوعًا في العالم، إلا أن إعدادات تحديد الموقع تعمل بشكل مختلف في هاذين النظامين.حيث يوفرنظام أندرويد Android مفتاح تشغيل / إيقاف منفرد لخدمات الموقع ، بحيث يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد مشاركة موقعك الدقيق مع موقع كفيسبوك Facebook والتطبيقات الأخرى. ولكن توفر iOS خيارًا إضافيًا ، بحيث يمكنك مشاركة موقعك الدقيق دائمًا ، فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام ، أو لا يقوم أبدًا بمشاركة الموقع  الجغرافي. ونتيجة لذلك ، فإن أحد الأسئلة التي نسمعها كثيرًا من الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك Facebook على نظام الاندرويد Android ، هو ما إذا كان تطبيق فيسبوك Facebook يحصل على موقعي حتى عندما لا أستخدم التطبيق في الوقت الحالي، هل يحدد موقعي وهو يعمل في الخلفية؟

على نظام التشغيل اندرويد Android ، يمكن لـتطبيق فيسبوك Facebook تتبع تحديد الموقع حتى إذا لم يتم استخدام التطبيق بشكل نشط. لكن هناك الآن طريقة لتجنب ذلك. تحت الضغط المكثف على قضايا الخصوصية واحترام الخصوصية ، قامت الشبكة الاجتماعية بتقديم أداة جديدة تسمح لمستخدمي الموقع من نظام اندرويد Android بحظر تحديد الموقع الجغرافي عندما لا يستخدمون تطبيق فيسبوك Facebook بشكل نشط. كانت هذه الميزة متاحة بالفعل لإصدار iOS.

تستخدم الشبكة الاجتماعية فيسبوك  هذه البيانات لعرض الأعضاء والأصدقاء والأحداث القريبة. لكن يتم استخدام المعلومات أيضًا لإغراء و تحديد الإعلان المستهدف.لذلك فقد تعرض فيس بوك للانتقاد بسبب البيانات التي يجمعها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد Android. في شهر مايو الماضي ، رفع أحد المستخدمين دعوى قضائية ضد الشبكة الاجتماعية بزعم جمعها معلومات عن المكالمات والرسائل النصية على أجهزة بنظام الأندرويد Android.
لذلك أعلن فيسبوك عن تحديث لعناصر التحكم في تحديد  الموقع على نظام أندرويد Android لمنح المستخدمين المزيد من الخيارات حول كيفية جمع الموقع للمعلومات عن موقعك الجغرافي وكيفية تخزينه.بحيث اصبحوا لا يجرون أي تغييرات على الخيارات التي أجراها المستخدم سابقًا (في آخر استخدام للتطبيق)، كما أنهم لا يقومون بجمع أية معلومات جديدة (في حالة عمل التطبيق في الخلفية) كنتيجة لهذا التحديث.

هاذ ما شاركه فيسبوك عن الخيار الجديد هــــنا الموضوع الاصلي باللغة الانكليزية

التحكم في الموقع الجديد من خلال نظام اندرويد Android

قدم فيسبوك عنصر تحكم جديد في تحديد الموقع للتطبيقه الذي يشتغل في الخلفية على نظام اندرويد Android حتى يتمكن الأشخاص من الاختيار ما إذا كانوا يريدون منا جمع معلومات الموقع عند عدم استخدامهم للتطبيق. على سبيل المثال ، عندما يختار الأشخاص استخدام تطبيق "الأصدقاء القريبون" ، وهي ميزة تتيح للأصدقاء مشاركة مواقعهم مع بعضهم البعض ، فإنهم يمنحون فيسبوك Facebook إذنًا للوصول إلى موقعهم حتى عندما لا يستخدمون التطبيق.
حتى اليوم ، طُلب من الأشخاص الذين يستخدمون هذه الميزات تمكين سجل المواقع. في حالة تمكين هذا الإعداد ، حدث أمران: ستشارك موقعك عندما لا تستخدم التطبيق وستسمح لـ فيس بوكFacebook بتخزين سجل لمواقعك بشكل دقيق. من خلال هذا التحديث ، ستكون لديك طريقة مخصصة لاختيار ما إذا كنت ستشارك موقعك في حالة عدم استخدام التطبيق أم لا.
بالنسبة إلى الأشخاص الذين اختاروا سابقًا تشغيل إعداد سجل المواقع "قيد التشغيل" ، يكون إعداد موقع الخلفية الجديد "قيد التشغيل". بالنسبة إلى الأشخاص الذين أجروا تشغيل سجل المواقع "إيقاف" - أو لم يعمدوا إلى تشغيله في المقام الأول - موقع الخلفية الجديد الإعداد "إيقاف".

التحكم في الموقع الجديد من خلال نظام اندرويد Android
تنبه شركة فيسبوك جميع مستخدمي تطبيق فيسبوك  Facebook على جهاز بنظام الاندرويد Android الذين اختاروا تشغيل سجل المواقع في الماضي ، التأكد من خلال عنصر التحكم الجديد ، ومطالبته بالتوقف لحظة للتدقيق من أن إعداداته مناسبة له. إذا لم تشغّل "سجلّ المواقع" مطلقًا ، فلن تحتاج إلى القيام بأي شيء. لن تقوم فيسبوك بتشغيل أي من هذه الإعدادات ما لم تخبرهم بذلك تحديدًا.

- اعدادات تحديد الموقع على iOS من آبل

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون فيسبوكFacebook لنظام iOS من آبل، لا شيء يتغير. ولكن فيسبوك سترسل تنبيهًا مشابهًا لكل من اختار تشغيل سجل المواقع في الماضي حتى يتمكنوا من التحقق للتأكد من أن إعداداتهم مناسبة لهم.

- اعدادات تحديد الموقع على iOS من آبل 

- مزيد من المعلومات حول إعدادات الموقع على اندرويد Android و iOS


    بعد اطلاق إعداد "خدمات الموقع" الذي يوفره نظام التشغيل iOS هناك ثلاثة خيارات لتوقيت و امكانية وصول تطبيق ما إلى موقعك الدقيق:

  • مطلقًاNever: لا يمكن لتطبيقك الوصول إلى موقعك الجغرافي الدقيق
  •  أثناء الاستخدامWhile Using: يمكن لتطبيقك الوصول إلى موقعك الدقيق أثناء استخدام التطبيق
  •   دائمًاAlways: يمكن لتطبيقك الوصول إلى موقعك الدقيق حتى عند عدم استخدام التطبيق (في حالة العمل في الخلفية)

      بالنسبة لإعداد خدمات الموقع في نظام أندرويد Android خيارين حول ما إذا كان بإمكان التطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق:
  • إيقافOff: لا يمكن لتطبيقك الوصول إلى موقعك الجغرافي الدقيق
  • تشغيلOn: يمكن لتطبيقك الوصول إلى موقعك الدقيق في أي وقت.
أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك