حدد عناصر جهازك (مكونات الكمبيوتر) - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

حدد عناصر جهازك (مكونات الكمبيوتر)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة عن نظام ويندوز و اسراره اشارك لكم أهم البرامج لمعرفة و تحديد العناصر المادية المكونة لجهاز الكمبوتر الخاص بك .

تريد أن تعرف ما لديه جهاز الكمبيوتر الخاص بك في البطن ، دون الحاجة بالضرورة إلى وضع الأنف في المكونات؟ بفضل البرنامج أو الإنترنت ، لا حاجة لفتح جهازك!      تحديد معداته: لماذا؟     الحصول على تشخيص الأجهزة عبر الإنترنت     الحصول على معلومات حول مخزون الأجهزة للكمبيوتر     فيديو لدينا     لقراءة أيضا: الكشف عن المواد الكمبيوتر   تحديد معداته: لماذا؟ عادةً ما يكون تحديد مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو حالة الخبراء ، الذين يرغبون مثلاً في تفكيك الأجزاء بأنفسهم لزيادة أدائها. ولكن في حالة الفشل أو تقادم معدات الكمبيوتر ، يصبح تحديد مكوناته أمرًا حيويًا. يسهل اكتشاف الأخطاء ، أو تحديد مشكلات التوافق المختلفة التي يمكن توقعها لشراء جزء جديد.  فائدة أخرى: تحديد أجهزتها يجعل من الممكن إدارة تحديث برامج التشغيل المختلفة بشكل أفضل ، لضمان أقصى قدر من الأداء مع مرور الوقت. الحصول على تشخيص الأجهزة عبر الإنترنت موقع ma-config.com سابقًا ، يسمح لك الموقع https://www.driverscloud.com/ بالحصول على مخزون كامل من التثبيت الخاص بك ببضع نقرات. القيد الوحيد: تثبيت برنامج صغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت الفحص الأول ، والذي يتم تلقائيًا. هذا مفيد ، لا سيما عندما تريد الاستفادة من تشخيصك على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة!  الحصول على معلومات حول مخزون الأجهزة للكمبيوتر للحصول على معلومات حول أجهزته ، يوجد العديد من البرامج:      AIDA64 Extreme Edition: إصدار سابق من Everest ، إصدار تجريبي لمدة 30 يومًا. للحصول على البرنامج التعليمي: انقر هنا.     معالج الكمبيوتر الشخصي: مجاني ، إنه سهل الاستخدام للغاية: مثالي للمبتدئين ولكنه مكتمل تمامًا للآخرين.     SIW: برنامج كامل إلى حد ما ، مجاني.     SiSoft Sandra: مجاني في نسخته  

تريد أن تعرف ما يحتوى عليه جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بطنه من المكونات و العناصر ، دون الحاجة بالضرورة إلى وضع الأنف في المكونات؟ بفضل البرامج أو الإنترنت ، لا حاجة لفتح جهازك!

- تحديد معداته و عناصره: لماذا؟

عادةً ما يكون تحديد مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو من تخصص الخبراء ، الذين يرغبون مثلاً في تفكيك الأجزاء بأنفسهم لزيادة أدائها او اصلاحها. ولكن في حالة الفشل أو تقادم معدات الكمبيوتر ، يصبح تحديد مكوناته أمرًا حيويًا. يسهل اكتشاف الأخطاء ، أو تحديد مشكلات التوافق المختلفة التي يمكن توقعها لشراء جزء جديد و تغيير القديم.

فائدة أخرى: تحديد الاجهزة و المكونات يجعل من الممكن إدارة تحديث برامج التشغيل المختلفة بشكل أفضل ، لضمان أقصى قدر من الأداء مع مرور الوقت.

- الحصول على تشخيص و تحديد المكونات عبر الإنترنت

موقع ma-config.com سابقًا ، يسمح لك الموقع https://www.driverscloud.com بالحصول على مخزون كامل من التثبيت الخاص بك ببضع نقرات. القيد الوحيد: تثبيت برنامج صغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت الفحص الأول ، والذي يتم تلقائيًا. هذا مفيد ، لا سيما عندما تريد الاستفادة من تشخيصك على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة!

- الحصول على معلومات حول مخزون عناصر المكونة للكمبيوتر

للحصول على معلومات حول عناصر أجهزتك ، يوجد العديد من البرامج اذكر لك منها:

  •     AIDA64 Extreme Edition: إصدار سابق من Everest ، إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا.
  •    PC Wizard : مجاني ، و سهل الاستخدام للغاية: مثالي للمبتدئين ولكنه مكتمل تمامًا للآخرين.
  •     SIW: برنامج كامل إلى حد ما ،ايضا مجاني.
  •     SiSoft Sandra: مجاني في نسخته "الخفيفة".
  •     Ma-Config.com / Driverscloud: برنامج صغير متاح على الإنترنت يسمح لك باكتشاف مكونات جهازك بسهولة تامة ومجانية.
  •     Speccy: مجانا.
  •     WinAudit: برنامج مجاني للحصول على تقارير بتنسيقات مختلفة.
  •     HWinfo32 كما hwinfo 64 ولكن في 32 بت
  •     HWinfo64: برنامج مجاني 64 بت يوفر معلومات متنوعة عن خصائص الكمبيوتر ودرجات الحرارة والمعلومات الأخرى.
  •     SysPrec


بعد تحديد العنصر المكون الذي تريد، يمكنك تنزيل برامج التشغيل المناسبة باستخدام هذه التدوينة:

انظر هـــنــــا - كيفية ايجاد برامج التشغيل

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك