خمس نصائح للتحكم بشكل أفضل في سرية واستخدام بياناتك على الانترنت - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

خمس نصائح للتحكم بشكل أفضل في سرية واستخدام بياناتك على الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من أخبار التقنية و حل مشكلة على الانترنت اقدم لكم خمس نصائح للتحكم بشكل أفضل في سرية و استخدام بياناتك على الانترنت .

خمس نصائح للتحكم بشكل أفضل في سرية واستخدام بياناتك على الانترنت

سرية البيانات على شبكة الإنترنت؟ موضوع شاسع! إليك بعض النصائح البسيطة للتحقق من البيانات المجمّعة على الشبكات الاجتماعية أو على الويب ، وحذفها عند الضرورة.

- في الفيسبوكFacebook

-تحقق من إعدادات الخصوصية والتطبيقات المسموح بها

على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، تستحق العديد من الميزات زيارة منتظمة. أولاً ، صفحة إعدادات الخصوصية هـــنـــا التي تسمح لك بالتحقق من ظهور مشاركاتك ، وكذلك كيفية العثور على الملف الشخصي من قبل المستخدمين الآخرين. من الممكن أيضًا حظر الملف الشخصي على محركات البحث ، أو التحقق من كيفية ظهوره للمستخدمين الآخرين. عنصر أساسي آخر: صفحة تطبيقات الجهات الخارجية المعتمدة هـــنـــــــــــــا. هذا هو المكان الذي يتم فيه تجميع التطبيقات المرتبطة بحسابك الشخصي على موقع التواصل فيسبوك Facebook.
-تحقق من إعدادات الخصوصية والتطبيقات المسموح بها على فيسبوك

- جميع المعلومات حول صفحتك الشخصية على فيس بوك

استخدم Stalkscan لتنظيف ملفك الشخصي على فيسبوك Facebook

بعد التحقق من إعدادات الخصوصية في فيسبوك Facebook ، لا تزال تتساءل ما هو مرئي؟ تسمح لك أداة Stalkscan باستعراض المعلومات المشتركة في الأماكن العامة. ببساطة عن طريق إدخال عنوان URL لصفحتك على موقع الفيسبوك ، سيتم تجميع البيانات وفقا لموضوعاتها: الصور والفيديو والمنشورات والتعليقات تركت في الأماكن العامة، المصالح والروابط الأسرية أو الأماكن المزارة. فرصة ممتازة لرؤية أننا في النهاية نترك الكثير من المعلومات (أكثر من اللازم). لا ينتمي الموقع للفيسبوك.
- جميع المعلومات حول صفحتك الشخصية على فيس بوك Stalkscan

- على جوجل Google

لوحة تحكم لمشاهدة جميع خدمات جوجلGoogle التي يتم ترك البيانات عليها

لا يعلم الأشخاص الذين أنشأوا حسابًا في جيميلGmail ويستخدمون خدمات جوجلGoogle دائمًا أن جميع البيانات ذات الصلة يتم مركزتها بواسطة الشركة الأمريكية العملاقة. على سبيل المثال ، تاريخ الزيارات إلى خرائط Google من هاتف Android الذكي. من الممكن عرض هذه الخدمات والبيانات على لوحة المعلومات ، يمكن الوصول إلى لوحة معلومات على الإنترنت (الرابط هـــنــــــا). يمكن تعطيل تتبع كل ميزة مرتبطة. يمكن تعليق سجل مواقع خرائط Google. كما أنها فرصة ممتازة للتحقق مما إذا كانت بعض الخدمات نشطة دون أن يتم تذكرها ، مثل تاريخ مقاطع الفيديو التي تتم مشاهدتها على يوتيوبYoutube. وأخيرًا ، من الممكن أيضًا متابعة فحص السرية check-up confidentialité لمراجعة البيانات المشاركة.
 على جوجل Google لوحة تحكم لمشاهدة جميع خدمات جوجلGoogle التي يتم ترك البيانات عليها

- على تويتر Twitter

- تنظيف تغريداتك القديمة

عليك ببعض التنظيف لمنع التغريدات (تويت)  القديمة من الظهور؟ تقدم الشبكة الاجتماعية تويتر نموذج بحث متقدم للبحث عن التغريدات التي تحتوي على مصطلحات معينة ، أو يتم نشرها في تواريخ معينة الرابط هـــــنـــــــــا. ومن الممكن أيضًا المرور عبر النظام الأساسي (المدفوع) Tweet Deleter. كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية أخرى ، كن حذرًا ،و استخدم الحلول المعترف بها فقط ، والتي لا تتطلب الوصول إلى بياناتك وكلمات المرور الخاصة بك!

على تويتر Twitter - تنظيف تغريداتك القديمة

- على الويبweb

- استخدم متصفحات الويب التي لا تجمع البيانات

لتجنب مشاركة البيانات دون قصد ، من الممكن أيضًا استخدام محرك بحث لا تخزن ملفات تعريف الارتباط أو عناوين IP. هذه منصات مجهولة ، مثل DuckDuckGo أو Framabee ، تدار من قبل جمعية Framasoft. هذه المواقع تستخدم النتائج من عدة محركات مختلفة. هذه هي الخدمة التي يقدمها  كوانت qwant.

على الويبweb - استخدم متصفحات الويب التي لا تجمع البيانات 

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك