هيا نتعرف على كيف يعمل بيكاسا Picasa ؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

هيا نتعرف على كيف يعمل بيكاسا Picasa ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من الانترنت أشارك لكم تعريف ببرنامج بيكاسا Picasa .

هيا نتعرف على كيف يعمل بيكاسا Picasa ؟

برنامج بيكاسا Picasa هو برنامج لإدارة الصور الرقمية وإعادة تنقيحها ، وهي متاحة بلغات كثيرة منذ عام 2006.

- ملامح البرنامج

يتيح هذا البرنامج أيضًا إمكانية اقتصاص الصور وترتيب الألوان وتحريرها بطريقة بسيطة إلى حد ما ؛ دون الحاجة الى برنامج مثل فوتوشوب.و من أبرز النقاط القوية في برنامج بيكاسا هو محرك البحث والفهرسة (من اسم الملف، تعليق أو الكلمة)، الذي نجد كفاءة كنهج جوجل.
هناك إمكانية أخرى يقدمها بيكاسا ،منها إنشاء أقراص مضغوطة للصور، وألبومات شخصية، وخلفيات. ومن بين السمات الأصلية، يمكننا أيضا أن نضع ترتيب الزمني للصور كنظام العرض، وأدوات تحرير بوصفها وظيفة فعالة جدا ضد احمرار العينين، وتبسيط تبادل الصور إلى Gmail أو Blogger .

- بدء عمل البرنامج

للوصول إلى هذه الخدمات ، يجب عليك تنزيل برنامج بيكاسا.
ومن ثم يسمح لك لإيجاد وتنظيم كل ما تملكون من الصور بمجرد ثبيت وتشغيل برنامج بيكاسا، فإنه بفحص القرص الصلب الخاص بك لإيجاد و تنظيم تلقائي لكل ما تملك من الصور. يتعرف برنامج بيكاسا على أنواع الصور وملفات الفيديو التالية:

  •     صور أنواع الملفات: JPG، GIF، TIF، PSD، PNG، BMP، RAW (بما في ذلك NEF وCRW). بشكل افتراضي ، لا تؤخذ ملفات GIF و PNG في الاعتبار ، ولكن يمكنك تغيير هذا الإعداد في مربع الحوار أدوات> خيارات.
  •     أنواع ملفات الفيديو: MPG، AVI، ASF، WMV، MOV.


إذا كنت تقوم بالترقية من إصدار سابق من بيكاسا Picasa، فيمكنك الاحتفاظ بقاعدة البيانات الخاصة بك، والتي تحتوي على التنظيم الحالي لصورك والتعديلات التي قمت بها لهم. لنقل كل هذه المعلومات ، ما عليك سوى تثبيت الإصدار الجديد من بيكاسا Picasa بدون إزالة تثبيت الإصدار المثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر. عند تشغيل بيكاسا Picasa لأول مرة ، ستتم مطالبتك بنقل قاعدة البيانات الحالية. بمجرد اكتمال هذه العملية ، ستتمكن من إزالة الإصدار السابق من بيكاسا.

يمكنك بعد ذلك الوصول إلى العديد من الميزات:

   - نقل وتسمية الصور

 

تريد وضع بعض الطلبات في المجلدات المهملة وإعادة توزيع بعض الصور على القرص الثابت؟ ما عليك سوى سحبها من مجلد إلى آخر في بيكاسا ، والتي تحفظ التغييرات بعد طلب التأكيد. تريد استبدال اسم الملف للصورة 671056398a.jpg الى Lisa.jpg؟ يستغرق هذا فقط بضع ثوانٍ باستخدام بيكاسا ، سواء كنت تعيد تسمية صورة أو مجموعة من الصور.

   - قم بإنشاء تسمية

استخدم مجموعة "الألبوماتAlbums " لتجميع صورك بسرعة بوضع علامات عليها في بيكاسا. عرض ومشاركة الصور المجمعة كألبوم أمر سهل للغاية. يمكنك إنشاء عروض شرائح ومقاطع فيديو رائعة أو إرسال صورك بالبريد الإلكتروني إلى أصدقائك.

  -  ضع علامة على صورك المفضلة


يمكنك وضع نجمة على صورك المفضلة لمساعدتك في التعرف عليها بسهولة أكبر. يسمح لك بيكاسا بالبحث عنها بشكل منفصل وعرض أفضل مجموعاتك في أقل من ثانية.

    - تخزين صورة في ألبومات متعددة

عند ربط صورة مع تصنيف ، ينشئ بيكاسا "نسخة افتراضية" من تلك الصورة. يمكنك وضع الصورة في ألبومات متعددة إذا كنت ترغب في ذلك ، لأن النسخ الافتراضية لا تحدث على الكمبيوتر.

    - حماية مجموعات الصور الخاصة بك بكلمة مرور

هل تفضل الاحتفاظ ببعض الصور لك؟ يمكنك إضافة كلمة مرور إلى كل من المجموعات بيكاسا الخاص بك (وهذا لا يؤثر على الوصول إلى الصور على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر).

- برنامج بيكاسا متوفر على نظام التشغيل Linux

بيكاسا Image Manager متوفر على  نظام التشغيل Linux Gnome أو KDE. مثل نسخة ويندوز، نسخة لينكس مجانيو وتوفر عرض التسلسل الزمني للصور مع المعاينة، وأدوات التحرير، ومشاركة الصور نظام مبسط.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك