كيفية تحسين إشارة GPS للهاتف الذكي الاندرويد الخاص بك - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية تحسين إشارة GPS للهاتف الذكي الاندرويد الخاص بك

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة في الاندرويد أحببت اشارك لكم طريقة لكيفية تحسين اشارة تحديد الموقع الــــGPS لهاتف الاندرويد الخاص بك.

كيفية تحسين إشارة GPS للهاتف الذكي الاندرويد الخاص بك 

  إن هوائي GPS هو أحد الميزات الأساسية للهاتف الذكي لأنه يسمح باستخدام خدمات الخرائط.و إن وجود إشارة GPS جيدة أمر مهم جدًا لبعض الألعاب ، مثل Pokémon GO أو بعض التطبيقات ، مثل Waze. سأوضح أدناه كيفية تحسين هذه الإشارة.

 - كيف يعمل نظام GPS الخاص بالهاتف الذكي؟

الخطوة الأولى في تحسين الإشارة هي فهم كيفية عمل GPS الخاص بنا. نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هي خدمة عالمية لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية بدأها جيش الولايات المتحدة في عام 1973 ويمكن استخدامها منذ عام 1995 علنًا. بدأت الخدمة مع 24 قمرا صناعيا في المدار وفي عام 2016 كان يوجد 31 قمرا صناعيا.
تتواصل هواتفنا الذكية مع هذه الأقمار الصناعية بفضل هوائي GPS الموجود في الهاتف الذكي لدينا. يتم التحكم في هذا الهوائي بواسطة برنامج تشغيل تضعه الشركة المصنعة في نظام التشغيل. وبالتالي ، تعتمد جودة الإشارة المستقبلة على ثلاثة عوامل رئيسية:

  •  عدد الأقمار الصناعية التي نتواصل معها 
  •  جودة الهوائي GPS الخاص بهاتفك الذكي
  •  التنفيذ الصحيح للمشغلين في النظام
 من الممكن تحسين إشارة GPS الخاصة بهاتف الاندرويد الذكي.

في العملين الأخيرين ، من الصعب جدًا أن يكون لديك تأثير لأن هذه الأشياء يتحكم بها مصنّع هاتفك الذكي.أما إذا كانت لديك مشكلات خطيرة في استقبال GPS بهاتفك الذكي ، فستكون الخطوة الأولى هي الاتصال بالشركة المصنّعة له ،لأنه قد يكون هناك خلل في التصنيع في جهازك. لا تفاجأ لأن هذا يحدث على العديد من الهواتف الذكية.

فيما يتعلق بالعامل الأول ، يمكنك تحسينه.
من الممكن بالفعل أن تكون أكثر وضوحا مقارنة بالأقمار الصناعية ، وبالتالي تحسين وضعك باستخدام إشارات أخرى من الهاتف الذكي لديك.

- قم بتمكين وضع "الدقة العالية"

عادة ، فإن هوائيات GPS الموجودة في الهاتف الذكي ليست قوية كما نود ، لأن المساحة الداخلية داخل الهاتف الذكي محدودة للغاية. لتحسين سرعة الموقع ، تتمتع الهواتف الذكية بميزة تسمى GPS Advanced أو A-GPS. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك استخدام شبكات المحمول أو Wi-Fi أو Bluetooth لتسريع التحديد عبر التثليث باستخدام هوائيات الهاتف الخليوي أو اجهزة أخرى.
لتمكين هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات> الموقع> الوضع> دقة عالية

Paramètres > Localisation > Mode > Haute précision 

(كما في الصورة)
وضع الدقة العالية للموقع GPS في اندرويد يمكن الوصول إلى وضع الدقة العالية عبر الإعدادات> الموقع> الوضع.

- حافظ على إشارة GPS نشطة

واحدة من المشاكل الرئيسية التي نواجهها عند التنقل بين التطبيقات هي أن إشارة GPS تنطفئ لإنقاذ طاقة البطارية. يمكن أن يحدث هذا ، على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب Pokémon GO وقمت بتغيير التطبيق الخاص بك لقراءة رسالة. عندما تعود إلى اللعبة ، ستفقد الإشارة وسيحتاج هاتفك الذكي الى البحث للعثور على موقعه مرة أخرى.
لحسن الحظ ، يمكنك حظر إشارة GPS من التوقف، للحفاظ عليها دائمًا وعدم فقدها أبدًا. ما عليك سوى تثبيت تطبيق مثل
GPS Connected والنقر على "قفل GPS Lock ".
تنبيه:
ما زلت أقول أن الحفاظ على إشارة GPS نشطة سيكون لها تأثير على البطارية.- تثبيت 
GPS Connected على Google Play  ما زلت أقول أن الحفاظ على إشارة GPS نشطة سيكون لها تأثير على البطارية. تثبيت GPS Connected على Google Play

- اجعل نفسك مرئيًا للأقمار الصناعية بنظام تحديد المواقع العالمي

يعتمد الموقع الجيد أيضًا على عدد الأقمار الصناعية التي يتصل بها هاتفك الذكي. للحصول على إشارة أفضل ، يجب أن تكون مرئيًا قدر الإمكان. ستكون الإشارة أفضل إذا كان الفضاء المحيط بك واضحًا. الابتعاد عن المباني والأشجار وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تغير الإشارة. الطقس الغائم يمكن أن يسبب مشاكل في الموقع.
للتحقق من الأقمار الصناعية المرئية والتحقق من اتصالك المحتمل ، يمكنك استخدام العديد من التطبيقات مثل GPS Essentials أو GPS Status & Toolbox.

- تثبيت GPS Essentials على Google Play

 تثبيت GPS Essentials على Google Play

- تثبيت GPS Status & Toolbox على Google Play

- تثبيت GPS Status & Toolbox على Google Play

مع هذه التطبيقات ، يمكنك عرض خريطة الأقمار الصناعية التي انت متصل بها أم لا. هذه الطريقة للتحقق مما إذا كانت تغطية GPS جيدة أم لا.
 (انظر الصورة)

 تحقق مما إذا كان لديك تغطية GPS جيدة.
باستخدام GPS Status & Toolbox ، يمكنك أيضًا التحقق من حالة المستشعرات عن طريق دخول قائمة "Sensor Diagnostics".
  

- استخدم هوائي GPS خارجي:

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل مع الهوائي ، فيمكنك اختيار شراء هوائي GPS خارجي. في السوق ، هناك مجموعة واسعة من الهوائيات ، ولكن أوصيك بشراء واحدة يمكنك الاتصال بها بسهولة مع الهاتف الذكي الخاص بك ، على سبيل المثال عن طريق البلوتوث ويمكن تحميلها بشاحن الهاتف الذكي. التكوين بسيط للغاية ، فقط قم بتوصيل الهوائي بالجهاز.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك