طرق الدخول الى الوضع الآمن Mode sans échec في ويندوز - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طرق الدخول الى الوضع الآمن Mode sans échec في ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من ويندوز اقدم لكم طرق لكيفية الدخول الى الوضع الآمن Mode sans échec في ويندوز.

طرق الدخول الى الوضع الآمن  Mode sans échec  في ويندوز 

الوضع الآمن mode sans échec هو وضع تشخيص ويندوز Windows. عند بدء تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ، يتم تحميل المكونات المحددة اللازمة لتشغيل نظام التشغيل فقط. لا يسمح الوضع الآمن بأية اضافات اخرى ، مثل اتصال الإنترنت. كما أنه يحمّل برنامج تشغيل فيديو أساسيًا ذا دقة منخفضة ، وهو ما يفسر المظهر المختلف لبرامجك وسطح مكتب Windows. قد تكون رموز سطح المكتب أيضًا قد تم تغيير مواقعها بسبب هذا الدقة المنخفضة.
هناك عدة أسباب يمكن أن تسبب لنا إعادة التشغيل في الوضع الآمن ؛ هنا سيتم ذكرفقط التي تهمنا.

بالنسبة للعديد من الملفات وخاصة ملفات البرامج الضارة ، من المستحيل حذفها لأنها تعمل. إذا حاولنا ، في معظم الأحيان ، نتلقى رسالة خطأ تخبرنا أن الملف قيد الاستخدام حاليًا من قِبل شخص ما أو من خلال أحد التطبيقات. في حين انه في الوضع الآمن ، يتم تحميل الملفات الضرورية فقط ، وحذف الملفات ممكن الآن بسبب عدم نشاطها.

- الطريقة مع الأداة المساعدة لتكوين النظام

لا تطبق هذه الطريقة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا! ومهما كان نوع العدوى. في الواقع ، يمكنك أن تتعثر في حلقة جهنمية  عن طريق القيام بذلك (إعادة تشغيل  الكمبيوتر). استخدمه بحذر شديد!

  •     أغلق جميع البرامج المفتوحة.
  •     اضغط على مفاتيح Windows + R في نفس الوقت ، يظهر مربع الحوار "Execute".
  •     اكتب msconfig وانقر فوق [OK].
  •     تظهر الأداة المساعدة لتكوين النظام ، راجع علامة التبويب "ابدأ Démarrer". حدد خيار التشغيل الآمنDémarrage sécurisé. تأكد من تحديد المربع "الحد الأدنى Minimal" ثم انقر فوق [موافق].(كما في الصورة)

 دخول الوضع الآمن ضمن Windows 10 

  •  سترى عندئذٍ المطالبة بإعادة تشغيل الكمبيوتر. انقر فوق [إعادة التشغيل Redémarrer]. إعادة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن. (قد يستغرق ذلك عدة دقائق).(انظر الصورة)

    إعادة التشغيل في الوضع الآمن / Windows 10

  •     قم بتنفيذ استكشاف الأخطاء وإصلاحها في "الوضع الآمن".
  •     عند الانتهاء من استكشاف الأخطاء وإصلاحها في "الوضع الآمن" ، كرر الخطوات من 1 إلى 5 ، ولكن في الخطوة 4 ، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار "التشغيل الآمن Démarrage sécurisé".
  •     أغلق كافة البرامج وأعد تشغيل الكمبيوتر بالطريقة المعتادة.

- البدء في الوضع الآمن من التشغيل

استخدم هذه الطريقة (مع مفتاح F8) فقط إذا كان لديك نظام تشغيل واحد فقط (Windows) مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    
قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. يبدأ الكمبيوتر في معالجة الإرشادات المعروفة باسم نظام الإدخال / الإخراج الأساسي (BIOS). تعتمد الشاشة على الشركة المصنعة لـ BIOS. تعرض بعض أجهزة الكمبيوتر شريط تقدم يشير إلى BIOS ، وقد لا يشير البعض الآخر إلى العملية التي يتم تنفيذها. يمكن أيضًا عرض العلامة (وشعارها) على اللوحة الأم أو الكمبيوتر.
    
في نهاية تحميل BIOS ، ابدأ النقر فوق المفتاح F8 على لوحة المفاتيح (أو F5 إذا لم يعمل F8). قم بذلك حتى تظهر قائمة خيارات ويندوز Windows المتقدمة. إذا بدأت في النقر فوق المفتاح F8 مبكرًا جدًا ، قد تعرض بعض أجهزة الكمبيوتر رسالة "خطأ في لوحة المفاتيح". لحل هذه المشكلة ، أعد تشغيل الكمبيوتر وحاول مرة أخرى.

    باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح ، حدد "الوضع الآمن Mode sans échec" من القائمة واضغط على موافق Enter.

- الوضع الآمن مع لوحة مفاتيح USB

يتم الوصول إلى وضع التشغيل الآمن باستخدام مفتاح (عادةً F8) قبل بدء تشغيل نظام التشغيل (فقط بعد عرض شاشة البدأ). ومع ذلك ، مع لوحة مفاتيح USB ، يحدث أن لا يتفاعل المفتاح. يتطلب هذا دعمًا ممكّنًا لهذا الجهاز في BIOS.

ابحث عن خيار مثل دعم Legacy Device USB أو All Devices USB وقم بتعيين الخيار على ENABLED. يوجد هذا الخيار عادةً في قائمة الأجهزة الطرفية المدمجة.

- الوضع الآمن مع دعم الشبكة  Mode Sans Échec avec prise en charge réseau

يمكن أن يؤدي تمكين دعم الشبكة في الوضع الآمن إلى حل مشكلات الشبكة (الصعوبات في إعداد مشاركة ، على سبيل المثال). يمكنك استخدام الطريقة الأولى الموضحة في هذه المقالة ، مع F8 ، ولكن أيضًا الطريقة الثانية ، من خلال الأداة المساعدة لتكوين النظام. في الحالة الثانية ، فقط تحقق في "SAFEBOOT" ، مربع "الشبكة Network" أدناه.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك