Gmail:تعرف على كيف يمكن لجهات خارجية قراءة رسائلك الإلكترونية؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

Gmail:تعرف على كيف يمكن لجهات خارجية قراءة رسائلك الإلكترونية؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من الانترنت وأخبار التقنية أحببت أن اشارك لكم خبر عن G-mail عن امكانية قراءة رسائلك الالكترونية من جهات خارجية.

Gmail: كيف يمكن للجهات الخارجية قراءة رسائلك الإلكترونية؟
تسمح Google للمطورين بالوصول إلى بياناتك ، بما في ذلك البريد الإلكتروني ، ولكنها لا تتعلق فقط بمعالجة تلقائية من خلال البرامج.

ربما يعتقد معظم مستخدمي خدمة بريد Gmail أن أعينهم فقط هي التي تتصفح اتصالات صندوق البريد الخاص بهم. ومع ذلك ، فمن الممكن أن يتمكن الأشخاص الآخرون من الوصول إلى هذه الرسائل ويمكنهم الرجوع إلى رسائل البريد الإلكتروني. كيف هذا ممكن؟قبل بضعة أشهر ، أعلنت شركة جوجل أنها قد تخلت عن مسح محتوى صناديق البريد الخاصة بمستخدميها لتخصيص الإعلانات. هذا من أجل الخصوصية والأمن وفقا لعملاق الويب. كشفت صحيفة وول ستريت جورنال هــــــنــــــــا عن "سر صغير قبيح" يشير إلى أن رسائل البريد الإلكتروني من مستخدمي Gmail يمكن مشاهدتها من قبل أطراف ثالثة.

يكون هذا ممكنًا عندما يمنح المستخدم أذونات الوصول لحسابه في Google إلى تطبيقات معينة. وهي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات (API) التي توفرها Google وتتطلب الوصول إلى أجزاء من حسابك. يدرك المستخدم بشكل عام أن التطبيق يصل إليه لغرض معالجة البيانات من خلال البرنامج.

- من يقرأ رسائلك الإلكترونية؟

في الواقع ، يمكن لمطوري هذه التطبيقات أيضًا قراءة جميع رسائل البريد الإلكتروني ، ومعرفة المرسِل ، والموضوع ، وتاريخ الإرسال.... إلخ. ويمكن أن يحدث هذا من خلال قبول الشركات التي لديها إمكانية الوصول إلى صناديق البريد. فإنه لا يزال القيام به من أجل تحسين خدماتها ولكنه يمكن أن يكون مخيفا أن ندرك أن أناس حقيقيين يمكنهم قراءة رسائل الناس بدون إبلاغهم بشكل واضح.
أوضحت Google لموقع The Verge أن هذا الوصول منح فقط للشركات الموثوقة وبموافقة المستخدمين. هل هم مدركون حقًا عند منحهم أذونات للتطبيق؟ يمكنك التحقق من التطبيقات التي يمكن الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك عن طريق الذهاب إلى "التحقق من إعدادات الأمان
Vérification des paramètres de sécurité" لحساب Google وتحقق من أذونات التطبيقات مع "وصول الطرف الثالث Accès tiers".(انظر الصور)

وصول الطرف الثالث في GMAIL

تطبيقات الطرف الثالث في GMAIL

اعترفت Google أيضًا بأن موظفيها كانوا قادرين على قراءة عمليات تبادل الرسائل على Gmail. ولكن هذا لا يحدث إلا في حالات محددة جدًا لأسباب أمنية أو في حالة إساءة الاستخدام ، ويتم ذلك فقط بناءً على طلب المستخدم وبالاتفاق معه.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك