CamScanner: كيفية عمل مسح ضوئي (سكان) لأي وثيقة باستخدام هاتفك الذكي - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

CamScanner: كيفية عمل مسح ضوئي (سكان) لأي وثيقة باستخدام هاتفك الذكي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة أشارك لكم شرح لتطبيق و طريقة لكيفية القيام بمسح (سكان SCANNE) لأي وثيقة من خلال هاتفك الذكي . 

 CamScanner: كيفية عمل مسح ضوئي (سكان) لأي وثيقة باستخدام هاتفك الذكيربما تضطر إلى مسح ورقة ضوئياً وليس لديك طابعة متعددة الوظائف في متناول اليد، لا يصيبك الذعر: تطبيقات الهاتف المحمول تجعل من السهل القيام بهذه المهمة. للحصول على نتيجة نظيفة للغاية.
إذا كنت لا تعرف أي برنامج تختار وتثبته على هاتفك الذكي ، فننصحك بإلقاء نظرة على برنامج CamScanner.
يتوفر هذا التطبيق على كل من متجر تطبيقات آبل App Store ومتجر Google Play ، ويقدم جميع الميزات التي تحتاجها في نسختها المجانية (مع الإعلانات). سترى ، في بضع دقائق ، كيف يمكنك تحويل صورك إلى PDF.
اسمح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا وإطار المستند المطلوب. اضغط على الزر لالتقاط الصورة.

بمجرد التقاط الصورة ، يقدم لك التطبيق إعادة صياغة ذكية. يمكنك تعديله إذا لزم الأمر. في هذه التدوينة ، كان التباين كافيًا بين المستند و "الديكور" للصورة ، ولم نكن بحاجة إلى الاقتصاص يدويًا.

في وقت لاحق ، يقدم لك البرنامج مرشحات مختلفة. يمكنك تطبيق واحد لجعل الصورة تبدو أكثر مثل مستند تم مسحه ضوئيًا. ومع ذلك ، تأكد من أن اختيارك لا يقلل من إمكانية القراءة.

عند الانتهاء من الالتقاط الأول ، يمكنك الاستمرار في الصور الأخرى التي سيشكل كل منها صفحة جديدة من ملف PDF الذي تم إنشاؤه. على سبيل المثال ، يتيح لك هذا التقاط صورة ظهر بطاقة الهوية.

ما عليك سوى تكرارها كالمرة الأولى ، مع مسح او تصوير الجزء الآخر من المستند.
 

طبيق المرشح نفسه من أجل التناسق في المستند.

تم الانتهاء من المستند الخاص بك! المس رمز مربع الاختيار في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

قم بتنزيل المستند بحجمه الأصلي أو بتنسيق مضغوط ، إذا كان لديك مساحة صغيرة (كن حذرًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل الجودة المرئية).

أخيرًا ، يمكنك اختيار حفظ كل شيء على هاتفك أو في مساحتك على السحاب أو إرساله عبر البريد الإلكتروني او على برامج التواصل الاجتماعي.

لديك الآن تطبيق سهل الاستخدام لمسح (المسح الضوئي Scanner) جميع المستندات الخاصة بك. ومن المفيد جداً تحديد الهوية وإثباتات أخرى للعناوين التي يتعين إرسالها أحياناً إلى الإدارات. في مستند نصي مكتوب بحروف صغيرة ، تكون القراءة في بعض الأحيان أكثر صعوبة ... ولكن في معظم الحالات ، لن يخيبك هذا البرنامج!
ملاحظة: مستند الـــ PDF الناتج عن نسخة مجانية من CamScanner يتضمن ذكر "الممسوحة ضوئيا مع
Scanned with CamScanner " أسفل الصفحة (لا يأثرعلى قراءة الوثيقة ). لإزالته ، عليك الترقية إلى إصدار Premium ، والذي يوفر مزايا أخرى مثل سعة التخزين على الإنترنت 10 جيجابايت.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك