ترقية اواستعادة نظام اندرويد لسامسونغ جلاكسي بشكل تلقائي باداة Samfirm - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ترقية اواستعادة نظام اندرويد لسامسونغ جلاكسي بشكل تلقائي باداة Samfirm


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة في الهواتف ،اشارك لكم طريقة لكيفية تنزيل برنامج odin لترقية او استعادة نظام اندرويد لهاتف سامسونغ جلاكسيSamsung Galaxy.

ترقية اواستعادة نظام اندرويد لسامسونغ جلاكسي بشكل تلقائي باداة Samfirm

الهواتف الذكية من نوع سامسونغ جلاكسييSamsung Galaxy هي من الهواتف الذكية الأكثر شعبية التي تعمل بنظام الاندرويد في السوق. لديهم أعلى حصة في السوق، وفي معظم الأماكن في العالم، برنامج الإقلاع قابل للتعامل بسهولة. أحد الأشياء التي ليس من السهل دائمًا الحصول عليها من نوع هواتف  Samsung Galaxy هو البرامج الثابتة القابلة للاشتغال مع Odin والتي يمكنك من خلالها عمل فلاش إما للخفض من اصدار نظام هاتفك أو ترقيته أو استعادته. تشبه ملفات البرامج الثابتة لــ Odin صور المصنع لـ Google Pixel ، وضعت للتو في ملف .tar وجعلت من السهل استخدامها عبر أداة واجهة المستخدم الرسومية بدلاً من محطة fastboot.

سام فيرم SamFirm هي أداة مجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل مايكروسوفت من ويندوز والتي قام بإنتاجها احد المطورين تساعدك على تنزيل البرامج الثابتة  لــ Odin لأي هاتف ذكي من نوع سامسونغ أواي جهاز لوحي. على الرغم من أنه تم إهماله، إلا أنه لا يزال يعمل بشكل جيد حتى يومنا هذا. ستقوم هذه الأداة بتنزيل ملفات البرامج الثابتة Frimware مناسبة لــ Odin مباشرة من خوادم سامسونغ مع جميع الملفات المطلوبة. انها بسيطة جدا وسهلة لتحميل البرامج الثابتة frimware معها. كل ما تحتاجه هو رقم الطراز الخاص بهاتفك وقيمة CSC الخاصة به، والتي سنعرض لك كيفية القيام بها

- كيفية تنزيل ملفات البرامج الثابتة لاودينOdin من خلال سامفيرم SamFirm

  1. قم بتنزيل تطبيق Phone Info Samsung   من متجر جوجل لعرض معلومات هاتف سامسونغ و العثور على قيمة CSC النشطة حاليًا. إذا كنت تعرف ما هي بالفعل ، انتقل إلى الخطوة 3.
  2. افتح تطبيق Phone Info Samsung وانتقل إلى علامة التبويب CSC Code. يجب أن يُظهر خيارًا يقول Active CSC code. تذكر الرموز الثلاثة هذه حيث ستحتاج إليها لخطوة لاحقة.
  3.  قم بتنزيل وتثبيت حزمة Microsoft Visual C++ 2008 Redistributable Package (x86) وMicrosoft Visual C++ 2010 Redistributable Package (x86) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه مطلوبة من أجل اداة SamFirm لتنزيل البرامج الثابتة firmwareالخاصة بهاتفك.
  4.  قم بتنزيل من هذا الرابط SamFirm v0.3.6 .هذا هو أحدث إصدار ويعمل على تنزيل جميع ملفات البرامج الثابتة frimware لهواتف سامسونغ جلاكسي Samsung Galaxy. يتطلب هذا البرنامج نظام التشغيل ويندوز، وكذلك برنامج Odin ، لذا ضع ذلك في الاعتبار أثناء محاولة تنزيل هذه الملفات.
  5.    قم باستخراج وفتح الملف المضغوط الذي قمت بتنزيله . سيحتوي هذا على جميع الملفات اللازمة لجعل اداة SamFirm تعمل.
  6.  الآن افتح SamFirm. بمجرد فتحه ، تأكد من تحديد الخيار تلقائيAuto ضمن المنطقة. سيؤدي ذلك إلى جعل تنزيل الملفات تلقائيًا حتى لا تحتاج إلى رقم بناء في كل مرة للتنزيل.
  7.      أدخل رقم الطراز الخاص بك حيث يطلب النموذجModel. سيبدأ هذا بـ SM-. تحتاج إلى التأكد من تضمين SM- وإلا فلن يقوم بتنزيل ملفاتك.
  8. بعد ذلك ، ضمن قسم region، أدخل قيمة CSC المكونة من ثلاثة أحرف من قبل. ثم انقر فوق التحقق من التحديثCheck Update. سيجد لك آخر تحديث لجهازك. إذا لم يتم عرض أي تحديث ، فقد يرجع ذلك إلى أن شركة الاتصالات التي تستخدمها لا تستخدم خوادم سامسونغ للحصول على التحديثات وبالتالي لا تخزن أي شيء يمكن لـاداة SamFirm تنزيله. إذا كانت هذه هي الحالة ، فحاول البحث عن البرامج الثابتة firmware التي تناسبك.
  9.     انقر فوق "تنزيلDownload " وحدد موقع الملف.هنا سيبدأ التنزيل وفك التشفير. قد يستغرق هذا بعض الوقت حسب سرعة الشبكة وسرعة وحدة المعالجة المركزية. سيخبرك SamFirm أن فك التشفير قد انتهى في نافذة السجل (كما في الصورة) عندها يكون الملف جاهزًا لاستخراجه واستخدامه في عمل فلاش للهاتف.


    يصعب أحيانًا الحصول على ملفات البرامج الثابتة firmware كبرامج تشغيل لهواتف سامسونغ للعمل على برنامج Odin ، لذا من الرائع رؤية مطور يتقدم ويصنع برنامجًا للمساعدة في العثور على ما يحتاجه الناس بشكل مباشر ويتم تحميلها بشكل تلقائي.


أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك