تنبيه عرض URL ضار على كروم على انه ثقة، تقنية التصيد الجديدة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تنبيه عرض URL ضار على كروم على انه ثقة، تقنية التصيد الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية على الانترنت اشرك لكم تنبيه حول خطر تقنية تصيد احتيالي جديدة،تمكنهم من عرض موقع ثقة على متصفح جوجل كروم بينما يكون ليس كذلك.

تنبيه عرض URL ضار على كروم على انه شرعي، تقنية التصيد الجديدة

احترس من تقنية التصيد الاحتيالي الجديدة هذه هي انه: يمكن للصورة المعروضة في متصفح جوجل كروم أن تجعلك تعتقد أنك على عنوان URL شرعي  وثقة، بينما أنت في موقع ضار.
 هذه التقنية واقعية ومبدعة في التصيد بشكل خاص: عرض عنوان URL شرعي في تنسيق الصورة ، لإخفاء الهوية الحقيقية للموقع الذي تمت زيارته. تم تقديم دليل على مفهوم تقنية التصيد الجديدة هذه لتحذير المستخدمين من متصفح جوجل كروم على الجوال.

قام احد المختصين بتفصيل اكتشافه ادخل الرابط هنا (رابط باللغة الإنجليزية) على مدونته المخصصة للقرصنة وأمن الكمبيوتر، أراد جيمس فيشر أن يحذر مستخدمي جوجل كروم للموبايل من مخاطر التي تنطوي عليها تقنية التصيد الجديدة هذه. بطريقة واقعية للغاية ، يمكن للمتسللين عرض صورة بها جميع مظاهر شريط عناوين المتصفح. من خلال الإشارة إلى عنوان URL الشرعي (عنوان أحد البنوك على سبيل المثال) ، يمكنهم خداع الإنترنت وإخفاء الهوية الحقيقية للموقع الذي تتواجد عليه.

يتم استبدال شريط عنوان في متصفح كروم الأصلي بصور عنوان URL غير الصحيح عند التمرير إلى أسفل الصفحة ، وهي لفتة يقوم بها مستخدمي الهواتف الذكية غريزيًا ، دون الانتباه إلى عنوان URL عرض. بمجرد عرض الصورة الخاطئة ، يصبح من السهل جدًا الإيمان بالأمان وإعطاء البيانات الشخصية عن قصد للمتسللين. لإعادة ظهور شريط العناوين الحقيقي ، يجب عليك الخروج من متصفح كروم والعودة إليه.

حتى الآن ، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة من حالات الخداع التي تستغل هذا الخلل ، ولكن يلزم توخي المزيد من الحذر لمستخدمي متصفح جوجل كروم للهواتف . 

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك