كيفية الرجوع إلى اصدار اقدم من اي تطبيق على نظام اندرويد- دون حاجة إلى روت - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية الرجوع إلى اصدار اقدم من اي تطبيق على نظام اندرويد- دون حاجة إلى روت

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة على الاندرويد اشارك لكم طريقة لكيفية القيام بالرجوع عن اي تحديث لتطبيقات هاتفك الى الاصدار الاقدم من التطبيق دون الحاجة الى روت.

How to Downgrade an App on Android – No Root Needed

في بعض الأحيان ، يأتي تحديث التطبيق بشكل تلقائي و ربما تتمنى البقاء على إصدار أقدم. في بعض الأحيان انها مجرد حركة سهلة فقط بإلغاء تثبيت التطبيق الحالي وتثبيت APK أقدم مرة أخرى، كما ربما يكون بيانات التطبيق ترغب في الاحتفاظ أو أنه تطبيق النظام ولا تريد إلغاء تثبيته بشكل كامل. الحمد لله نظرا لقدرات Android Debug Bridge (ADB)، فمن الممكن الرجوع إلى الاصدار الاقدم من التطبيق دون الحاجة إلى عمل روت للهاتف وحفظ جميع البيانات الخاصة بك.

مثال على ذلك هو تطبيق واتساب، الذي يتطلب استخدام سمات Substratum عادةً متطلبات إصدار معينة. بدلا من الاضطرار إلى إلغاء الواتساب وتذهب من خلاله  لتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى، يمكنك ببساطة استخدام هذا التدوينة للرجوع خطوة الى الاصدار الاقدم مرة أخرى، فقط باستخدام اداة adb. قد يفضل مستخدمو الروت استخدام تطبيق مثل App Downgrader في متجر جوجل . إذا كنت ترغب في المضي قدما بدون روت، الحد الأدنى ادوات ADB .

كن حذرًا عند الرجو ع الى اصدار اقدم من تطبيق ما. يمكن للتطبيقات ترقية قواعد البيانات وخفض التصنيف يمكن أن يجعل هذه الملفات غير قابلة للقراءة بواسطة إصدار التطبيق الأقدم. في حالات نادرة ، لا يمكن تغيير قواعد البيانات تمامًا إذا حاول التطبيق على الإصدار الأقدم تعديلها.

كيفية الرجوع الى اصدار اقدم للتطبيق على أندرويد


ابحث عن APK من إصدار التطبيق الذي تريد الرجوع إليه. أوصي بالبحث عنه على XDA Labs أو APKMirror. افتح المجلد الذي يحتوي على أدوات adb الخاصة بك ، افتح موجه الأوامر الخاص بك وانتقل إلى المجلد الذي يحتوي على adb. انسخ ملف apk الذي ترغب في الرجوع إلى نفس الملف.

قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على جهازك عن طريق إدخال خيارات المطور. إذا كنت لا ترى خيارات المطور، ثم انتقل إلى "حول الهاتف" في الإعدادات واضغط على "بناء الرقم" 7 مرات حتى نخب يظهر. بعد ذلك ، انقر فوق زر الرجوع وسترى قسم خيارات المطور. تحقق من تصحيح أخطاء USB هنا ، ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر.

عندما تكون جاهزًا لخفض مستوى التطبيق ، قم بتشغيل الأوامر التالية في نافذة الأوامر الخاصة بك.

adb push app.apk /sdcard/app.apk 
adb shell pm install
-r -d /sdcard/app.apk


حيث "app.apk" هو الملف الذي قمت بتنزيله وتريد الرجوع إليه.الآن اسمح لهاتفك ان يتم تصحيحه على موجه هو الشاشة، إذا كانت هذه هي المرة الأولى قبل أي وقت مضى تقوم بتشغيل adb على هذا الهاتف. يجب عليك حينئذٍ تخفيض مستوى التطبيق والحفاظ على بياناتك سليمة.

Downgrade an App on Android


يتمتع Adb بالكثير من التحكم في جهازك بحيث يمكنك الوصول إليه بشكل طبيعي. نحن أولاً ندفع الملف إلى التخزين الداخلي لدينا. ثم نستخدم "pm" الذي يستدعي مدير الحزم على جهازك ، و "تثبيت" بالطبع يثبت التطبيق. تعني الإشارات "-r" و "-d" على التوالي "الاحتفاظ بالبيانات" و "تقليل التصنيف". هذا يضمن أن هاتفك لا يمسح  التطبيق عندما يتعلق الأمر بالرجوع الى اصدار اقل.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك