ما هو وضع تصحيح أخطاء USB وكيفية تفعيله على نظام اندرويد؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ما هو وضع تصحيح أخطاء USB وكيفية تفعيله على نظام اندرويد؟

بسم الله الرحمن الرحيم
 الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد: أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة حول هواتف الاندرويد اشارك لكم شرح لماهية وضع تصحيح اخطاء usb ،وكيفية تفعيله و اظهاره في اعدادات هاتفك بنظام الاندرويد.

 ما هو وضع تصحيح أخطاء USB وكيفية تفعيله على نظام اندرويد؟
يعد تصحيح أخطاء USB خيارًا مخفيًا في نظام الاندرويد يسمح بالوصول إلى خيارات إضافية -مثل التعديل على النظام- عندما يكون الجهاز متصلاً بجهاز كمبيوتر. إليك كيفية تنشيطه ولماذا؟

ما هو تصحيح اخطاء USB؟

لدى الاندرويد خيار، تصحيح اخطاء الــ USB ، وهو مفيد كما يوحي اسمه للمطورين لتصحيح تطبيق ما. يتيح لك هذا الخيار أيضًا فتح وظائف جديدة للمتسللين، بما في ذلك الوصول إلى أدوات ADB.

المخاطر

تصحيح أخطاء USB هو خيار مصمم للمطورين وقد يمثل بعض المخاطر. يتيح ذلك لجهاز الكمبيوتر الوصول إلى مناطق معينة من الهاتف وإصدار أوامر يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أمان جهازك وبياناتك.
لذلك ، لأسباب أمنية ، يوصى بشدة بتعطيل هذه الميزة بمجرد انتهائك من استخدامها.

كيفية تفعيلها؟

تمكين الخيارات للمطورين

منذ الإصدار 4.2 من نظام الاندرويد، لم تعد قائمة الخيارات للمطورين تظهر افتراضيًا في إعدادات النظام. في خيارات التطوير يتم اخفاء خيار تصحيح اخطاء USB.

للوصول إلى هذه الخيارات ، انتقل إلى إعدادات اندرويد في قسم "النظام
Système " ثم "حول الهاتفÀ propos du téléphone".
اضغط على حقل رقم البناء Numéro de build سبع مرات. في نهاية الضغطة السابعة، تخبرك الرسالة بأنك في وضع المطور! سيظهر قسم خيارات المطور في إعدادات نظام اندرويد.

تمكين تصحيح أخطاء USB

يعد تنشيط تصحيح أخطاء USB بسيطًا جدًا. مجرد العثور على الخيار المقابل في خيارات التطوير.
لاحظ أنه في أول اتصال بجهاز كمبيوتر ، سوف يطلب الهاتف إذن منك قبل تنشيط هذا الوضع بجهاز الكمبيوتر الذي يشير إلى معرفه الفريد ، يشبه إلى حد ما إقران ب Bluetooth.
لمعرفة المزيد حول الإمكانيات التي يوفرها ADB ، والتي تتطلب تصحيح أخطاء USB ، لا تتردد في اكتشاف هذه التدوينة هنا حول Android Debug Bridge.

كيفية تعطيل وضع تصحيح USB

لتعطيل وضع تصحيح أخطاء USB ، قم بعكس المعالجة. انتقل إلى إعدادات هاتفك في قسم "خيارات المطور" وقم بإلغاء تحديد خيار تصحيح USB.

 أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك