تعرف على المجلد AppData في ويندوز 10/8/7 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على المجلد AppData في ويندوز 10/8/7

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اسرار ويندوز أشارك لكم مايجب أن تعرفه عن مجلد AppData، على نظام ويندوز بجميع إصداراته.

تعرف على المجلد AppData في ويندوز 10/8/7

تقوم برامج ويندوزWindows عادةً بتخزين البيانات الخاصة بها في دليل AppData الخاص بكل مستخدم للنظام. هناك العديد من مجلدات AppData لأنه يمكن أن يكون هناك مستخدمين كثر، لكن هذا المجلد مخفي بشكل افتراضي.

    أين يوجد AppData؟

يحتوي كل حساب مستخدم في ويندوز على مجلد AppData الخاص به مع محتوى محدد ، والذي يسمح للبرامج بالاحتفاظ ببيانات مختلفة لكل مستخدم. يوجد مجلد AppData في Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 و Windows Vista.

كل مستخدم لديه مجلد AppData. بالنسبة لمستخدم "aaa" على سبيل المثال ، يوجد مجلد AppData في C: \ Users \ aaa \ AppData. للوصول إليه ، فقط أدخل هذا العنوان في شريط العنوان لإطار Windows. خيار آخر هو إدخال ٪ APPDATA٪ في أوامرcmd وهو ما يتوافق مع C: \ Users \ Toto \ AppData \ Roaming. ثم اذهب فقط من دليل أو أدخل٪ APPDATA٪ / .. /.

Local, LocalLow et Roaming

يحتوي مجلد AppData على 3 أدلة فرعية تسمى Local و LocalLow و Roaming ، كل منها يلعب دورًا محددًا:

  • Roaming : يحتوي دليل Roaming على بيانات "التجوال itinérantes" للمستخدم ، أي تلك التي يمكن أن تتبعها من كمبيوتر إلى آخر ، بغض النظر عن الآلة المستخدمة.
  •   Local :  يحتوي الموقع المحلي على بيانات خاصة بالكمبيوتر ، أي البيانات التي لا يرغب مطور البرنامج في رؤية المزامنة بين الأجهزة المختلفة. يمكن أن تكون هذه بيانات ذاكرة التخزين المؤقت أو معلمات محلية بحتة. لاحظ أنه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا ينتمي إلى مجال ، فلا يوجد فرق أساسي بين التجوال والمحلي.
  •     يشبه LocalLow المجلد المحلي باستثناء التطبيقات التي تحتاج فقط إلى كتابة البيانات ، ولكن منفصلة عن بقية البيانات بحيث لا يستطيعون الوصول إلى معلومات أخرى. هذه هي الحالة ، على سبيل المثال ، من الوضع الخاص لبرنامج Internet Explorer.

- حفظ بيانات البرامجAppData ؟

يتم إخفاء المجلد AppData بشكل افتراضي ، مما يعني أن المستخدم ليس من المفترض ان يصل إليه. ولذلك لا يكون من المفيد كالمعتاد عمل نسخة احتياطية من مجلد AppData. ومع ذلك ، إذا قمت بحفظه مع بقية المجلدات في حساب المستخدم الخاص بك ، فإنه لا يمكن أن يؤذيك. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت ترغب في الاحتفاظ ببيانات برنامج معين أو لعبة حتى لا تفقد الاعداد الخاص بك أو تقدمك في اللعبة. على الرغم من ذلك ، تقوم بعض البرامج أحيانًا بتخزين البيانات في السجل ، ولا يمكن ضمان العثور على كل اعداد البرنامج من خلال حفظ هذا الملف.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك