IPhone 7: ماذا تفعل إذا وقع جهاز آيفون في الماء؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

IPhone 7: ماذا تفعل إذا وقع جهاز آيفون في الماء؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة اشارك لكم طريقة و افكار عملية للتعامل في حالة سقوط هاتفك الآي فون Iphone في الماء.

IPhone 7: ماذا تفعل إذا وقع جهاز آيفون iPhone في الماء؟  

على جهازها الأحدث ، iPhone 7 ، اهتمت Apple بتعزيز الحماية لتوفير الحماية ضد الماء والأتربة الى مستوى "IP67". وهذا يعني أنه مقاوم من الناحية النظرية للغمر لمدة 30 دقيقة حتى عمق متر واحد. هل هذا هو السبب في أننا يمكننا استخدامه للعثور على شغف التصوير الفوتوغرافي تحت الماء ؟
في الواقع ، لا تغطي شركة آبل الأضرار التي تلحق بالجهاز بسقوطه في المياه من خلال الضمان. لذا توصي الشركة بتجنب استخدام iPhone 7 في الحمام ، أثناء جلسات التزلج على الماء أو ركوب الأمواج. وبالتالي ، فإن الحماية الموضوعة هي شيء واحد فقط: وضع كل الفرص الى جانبك في حالة وقوع حادث من شأنه أن يجعل Iphone مبللاً أو مغمورًا لبضع لحظات.
   

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تحدث مشكلة ، لزيادة فرص ان لا ينتهي مع iPhone متوقف ، ينبغي اتخاذ بعض الاحتياطات. إذا كنت في هذه الحالة ، فإليك بعض النصائح للعمل بها مباشرة بعد حدوث سقوط عرضي للهاتف في المرحاض ، غسالة الصحون، إلخ ...

- شطف الملح / الماء الحلو

العدو الآخر للأجهزة الإلكترونية ، الأسوأ من الماء ، هو الملح أو السكر. إذا كنت قد أسقطت آيفونك في الماء المالح أو انسكبت عليها قهوة أو سوائل محلاة ، فعليك شطفها أولاً بقطرات من الماء العذب دون الكثير من الضغط لإزالة السائل. يفضل استخدام الماء المقطر أو المنزوع المعادن.ملاحظة  أود أن أضيف أنه عند ملامسته لسائل حلو أو لزج ، فإن الماء المقطر لن يخدمك كثيرا. الحل الأفضل هو وضع القليل من الكحول الأيزوبروبيل "'alcool isopropylique"  ثم نظّف بلطف.لا تغرق الهاتف في الكحول فقط نظفه.

شرح: الكحول الآيزوبروبيل '''alcool isopropylique'' والماء المنزوع المعادن ليسى موصلين ، وبالتالي لا يمكنهما إنشاء دائرة قصيرة. إذا كان هذا يطمئنك ، فإن الشركات الكبرى المصنعة لأجهزة الكمبيوتر تستخدم كحول الأيسوبروبيل "alcool isopropylique" لتنظيف الأجزاء المصنعة حتى لا يكون هناك خطر.

- أولا تجفيف سريع

يجب إزالة الماء والرطوبة من سطح الجهاز بسرعة باستخدام قطعة قماش ناعمة خالية من البقايا.
إذا كان ﻟﺪﻳﻚ  ﻣﻨﺸﻔﺔ أو ﻣﻨﺸﻔﺔ ورﻗﻴﺔ ﻓﻘﻂ ، ﻓﺴﻮف ﻳﻜﻮن ذﻟﻚ أﻗﻞ ﺿﺮراً وﻟﻜﻦ ﻻ ﺗﻘﻢ ﺑﻔرك اﻟﺠﻬﺎز انما دلكه ﺑﻠﻄﻒ. تجنب بالطبع منشفة الشاطئ وآثارها من الملح والرمل التي يمكن أن تخدش سطح الجهاز.

- أول تجفيف سريع لهاتف الآي فون 

- افصل الكابلات

أو بالأحرى كابل لأنه لا يوجد سوى منفذ واحد فقط. افصل كابل أواي ملحق واترك الآي فون iPhone 7 مستقيمة بحيث لا تتعثر قطرة ماء داخلها. اضغط برفق على قطعة قماش ناعمة للتأكد من ذلك ، افعل الشيء نفسه مع السماعة والثقوب الأخرى في المقدمة ولكن لا تحاول إدخال أي شيء ، وإلا فإنك تخاطر بالوصول إلى الرطوبة. (انظر الصورة)

صورة مفصلة للآي فونIphone 

- التجفيف البطيء

ضع جهاز آيفون iPhone في مكان جيد التهوية ، بالقرب من النافذة على سبيل المثال. يمكنك أيضا اختيار وضعه بالقرب من المروحة ولكن بعيدا بما فيه الكفاية بحيث لا تجلب قوة الرياح الرطوبة.ابعاد الفقعات تحت الضغط. ضع الجهاز على قماش مهواة أو على دعامة لتعزيز دوران المنطقة. أخيرا ، تجنب مجفف الشعر أو التعرض لفترات طويلة للشمس ،فالمكونات لا تحب الحرارة عموما.

- التجفيف البطيء لهاتف الآي فون

- اترك لها الوقت

تقترح آبل Apple  (المصنعة للآيفون) الانتظار 5 ساعات على الأقل قبل أن تتمكن من استخدام الجهاز مرة أخرى وتشغيله. كإجراء احترازي ، انتظر فترة أطول ، خاصة إذا كان الجو باردًا ، لاستخدام منفذ lightning أو فتح فتحة بطاقة SIM. 

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك