كيفية إزالة فيروس اختصار الملفات على ويندوز بشكل دائم - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية إزالة فيروس اختصار الملفات على ويندوز بشكل دائم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة أمنية في الكمبيوتر اقدم لكم طريقة عملية لإزالة فيروس الاختصار (اختصار الملفات) الذي يصيب ذاكرة التخزين (كارت sd أو الــusb) على نظام ويندوز بشكل كلي.

كيفية إزالة فيروس اختصار الملفات على ويندوز بشكل دائم
يتم تحييد البرامج الضارة أو فيروسات الكمبيوتر بواسطة مكافحة الفيروسات ولكن ليس كلها ، و لا يتم الكشف عن اختصارات الفيروسات في كثير من الأحيان بواسطة مكافح الفيروسات ، التي يتم نقلها بواسطة مفتاح USB ، يخفي هذا الفيروس محتويات مفتاح USB ويحول جميع الملفات والمجلدات الى اختصارات. هذه العدوى متعددة الطوائف تتبع مكافحة الفيروسات المستخدمة ولكن عادة ما يتم إعطاء اسم Houdini أو Dinihou. فيما يلي في هذه التدوينة التعليمية حول كيفية إزالة فيروس الاختصار في محرك أقراص USB وإصلاح نظام مصاب بفيروس الاختصار.

- مبدأ عمل فيروس الاختصارات

يتم نقل هذه الفيروسات عن طريق مفاتيح USB ، وبطاقة SD في أغلب الأحيان ، وبمجرد الإصابة ، فإنها ستخفي الملفات الأصلية في مفتاح USB وستقوم بإنشاء اختصارات.
يقومون بإنشاء اختصارات للسماح للمستخدم بمعرفة أن هذه هي ملفاته الحقيقية وعند النقر عليها يقومون بتوليد البرامج الضارة (تلوث جهاز الكمبيوتر الخاص بك) ثم إطلاق الملف الحقيقي حتى لا يسهل إدراكه للمبتدئين.

اختصار فيروس ويندوز اكس بي  

- كيفية إزالة فيروس الاختصارات من مفتاح تخزين الـــ USB

تحقق أولاً مما إذا كنت مصابًا بهذا الفيروس عن طريق توصيل عصا  الــــUSB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا تحول كل شيء بعد فترة قصيرة إلى اختصارات فأنت مصاب ، هناك أوامر لإزالة الفيروس من الاختصار الموجود على جهاز USB بنقرة واحدة.

إذا كنت مصابًا ، فإليك كيفية تطهير قرص الفلاش الـــUSB أو بطاقة الذاكرة ؛

الخطوة 1: افتح موجه أوامر  CMD في ويندوز Windows من قائمة "ابدأ
Démarrer"

الخطوة 2: أدخل ونفذ الأوامر أدناه ، سطرًا سطراً.

G:
attrib -s -h /s /d
del *.lnk /q /f
del *.exe /q /f
del *.dll /q /f
del auto*.* /q /f
exit

يمثل G هنا حرف القرص الـــUSB القابل للإزالة في السؤال ، إذا كان بالنسبة لك هو قرص قابل للإزالة بحرف (H :) فقط تقوم باستبدال G بحرف H، وتنفذ باقي السطور كما هي.  

يمكنك تنزيل اوامر إزالة  اختصار الفيروس، كي لا تكتب هذه الاوامر في كل مرة كنت في حاجة لأومر ازالة  فيروس الاختصار، فيكون فقط  فيه الكفاية بالنسبة لك القيام بنسخ ملف "antivirus-raccourci.bat" في بطاقة SD و تنفيذ الامر.لتحميل الأمر لإزالة فيروس الاختصاراتانقر هـــــــنــــــــا  لتنزيل مكافح فيروسات الاختصار في الــــ USB
ملاحظة:
توجد هناك العديد من البرامج الأخرى لإزالة هذا الفيروس الذي يحول الملفات إلى اختصارات من بين هذه البرامج: Smadav ، USBfix ، ...

كل هذه البرامج و الاوامر لإزالة فيروس الاختصار في بطاقة SD و الـــUSB ولكن ليس في نظام التشغيل المصاب.

- كيفية إزالة فيروس الاختصارات من نظام التشغيل ويندوز

لإزالة فيروس الاختصار هذا : 

الخطوة 1: قم بفحص النظام بأكمله باستخدام برنامج مكافح الفيروسات. 

الخطوة 2: افتح "إدارة المهام gestionnaire des taches" ويندوز انقر فوق علامة التبويب "بدء التشغيل Démarrage" وإزالة أي تطبيق المشبوهة التي تبدأ عند بدء التشغيل ويندوز: Skypee.exe GOOGLE UPDATE.EXE وغيرهم ... 

الخطوة 3: قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك