الأمن المعلوماتي:تأكد أن كلمة مرورك غير معروفة للقراصنة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

الأمن المعلوماتي:تأكد أن كلمة مرورك غير معروفة للقراصنة



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من الأمن المعلوماتي أقدم لكم طريقة لتتأكد من أن كلمة مرورك غير مقرصنة ، أو انها غير معروفة للقراصنة.

 

هناك أداة تسمح لك بالتحقق مما إذا كانت احدى كلمات السر الخاصة بك لم يتم اختراقها بالفعل وذلك من خلال سجل أو تسجيل به أكثر من 300 مليون كلمة سر سبق وتم نشرها بعد هجمات القراصنة.

في كل قرصنة موقع إلكتروني كبير (كفيسبوك أو بايبال أو غيره..) يقوم خبير أمن باسترداد قوائم المعرفات التي تم اختراقها للسماح للمستخدمين بالتحقق مما إذا كانوا ضمن المخترقين. لذلك تم وضع أداة جديدة تحت تصرف المستخدم العادي للتحقق مما إذا كان قد تم اختراق كلمة المرور الخاص به.

الموقع نفسه ليس جديد،بل تم اطلاقه منذ فترة، يطلب منك المعرف الخاص بك، عادة البريد الإلكتروني، لمعرفة ما إذا كنت ممن تضرروا بفعل الهجوم وبالتالي من المحتمل أن تتعرض للخطر. في هذه الحالة يجب أن تغير كلمة المرور للحساب .

هذه المرة عاشق الأمن، الذي يشغل منصب مطور في شركة مايكروسوفت، يقترح  صفحة جديدة

انظر هــــــــــنـــــــــــا

  أن تفعل الشيء نفسه، ولكن هذه المرة مع كلمات السر. وبالتالي فمن الممكن معرفة ما إذا كان واحد من كلمات السر الخاصة بك موجودة في مئات الملايين التي تم بالفعل اختراقها.

 في بضع ثوان يتم عرض النتيجة: تشير الخلفية الخضراء إلى أن كلمة المرور غير مخترقة وخلفية حمراء الى انها موجودة في القائمة، وفي هذه الحالة يجب أن يتم استبعادها و استبدالها.

وتهدف هذه الأداة لتظهر كم هو مهم اختيار كلمة مرور فريدة من نوعها. يشرح منشئ الأداة أن استخدام نفس كلمة السر على خدمات متعددة هو أمر معتاد ولكن الأفضل التخلص منها.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك