أقل ما يجب أن تعرفه عن تاريخ فلسطين - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

أقل ما يجب أن تعرفه عن تاريخ فلسطين



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، هذه التدوينة غير تقنية ، لكنها للأمة و تاريخها ، منارة ستجمع لكم أهم و الواجب معرفته عن هذه القضية القضية الفلسطينية في ظل الهجمة الشرسة عليها من اليهود متمثلين في الصهيونية العالمية مدعومين بكل دول العالم الغربي و على رأسهم امريكا .

فلسطين كلمة بصورة 

ماذا اسطر فيك يا ارض المسرى ، مسرى حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟

فلسيطن  

فلسطين دولة عربية اسلامية تقع في قلب الشرق الاوسط ،تربط بين غربي آسيا و شمال افريقيا، وهي من الدول التي احتضنت الكثير من الحضارات ، وهي عرض المحشر كما أخبر سيد البشر صلى الله عليه وسلم، وهي مهد الاديان، فاذن هي تحتل مكانة تاريخية مهمة و طبيعة خلابة ما جعلها محط أنظار الاستعمار بل الاحتلال كما هو حادث الآن من بني صهيون.

- مراحل تاريخية : 

بعد هزيمتها في الحرب ،قررت بريطانيا التعاون مع اليهود ،بأن يمدوها بالمال ، مقابل أن تجد لكم وطنا قوميا يستوطنونه و أيضا لكرههم لمعسكر هتلر الذي اذاقهم ما يستحقون من الامرين.وهذا الاتفاق أو الوعد هو ما عرف بوعد بلفور.

و عام 1922 بعد الحرب العالمية الأولى وقعت فلسطين تحت الانتداب البريطاني،و في تلك الاثناء بعد نهاية الحرب و انتصار المعسكر الغربي بقيادة بريطانيا،بدأت الحركة الصهيونية بالبحث عن ارض لدولة تجمعهم ، فأعطتهم بريطانيا خيار فلسطين ،ومنذ ذلك التاريخ بدأت هجرة اليهود الى فلسطين الحبيبة،و أتوا بأموالهم، ثم باسلحتهم ، وعاثوا فيها تقتيلا و تشريدا و تهجيرا للفلسطينين أبناء الوطن و هذا واقع حتى يومنا هذا للأسف.

و الآن دورك أن تعلم أبناءك عن فلسطين المغتصبة،و أن تسعى جهدك لمساعدة اخوانك فيها بما تستطيع سواء الدعاء أو المال أو التبليغ و تنبيه الى قضيتهم و هي أيضا قضيتنا جميعا كأمة فهم مسلمون ( و المسلم أخوا المسلم لا يخذله و لا يسلمه ...)كما في الحديث، و ايضا الحديث : (من لم يهتم بامور المسلمين فليس منهم).

- لماذا تدافع عن فلسطين ؟

 

لأنها ارض اسلامية، و لان سكانها اخوتك مسلمين مثلك .

لأنهى فيها مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

لأن فيها أولى القبلتين .

كان هذا باختصار من تاريخ فلسطين .

حفظ الله اخوتنا المرابطين هناك.

أرجوا أن تعجبكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك