كيف يمكنك حفظ باقة البيانات الخاصة بك لتستمر حتى نهاية مدتها؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيف يمكنك حفظ باقة البيانات الخاصة بك لتستمر حتى نهاية مدتها؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، أقول لكم رمضان مبارك علي وعليكم جميعا وكل عام وانتم بخير (اعاده الله علينا وعليكم اعواما عديدة وسنينا مديدة مع الصحة و العافية)، في هذه التدوينة من حل مشكلة ،أحببت اشرك لكم أهم الطرق للحفاظ على باقة اتصالك بالانترنت التي تقدمها شركات الاتصال ، حتى تحصل على أفضل استخدام و استهلاك .

كيف يمكنك حفظ باقة البيانات الخاصة بك لتستمر حتى نهاية مدتها؟ 

 الكثير منا ينزعج عندما يطلع على أن باقته للإتصال بالانترنت انتهت حتى قبل تاريخ نهايتها بسبب استهلاكه الغير منظم للبيانات .
وبطبيعة الحال الهاتف الذكي بدون اتصال بالإنترنت هذا شيئ غير منطقي حقًا.
الحقيقة أنه يمكن للباقات الغير المحدودة أن تكون سخية في البيانات في موريتانيا وفي كل العالم ، لكن يبقى سعرها اغلى بكثير من الباقات المحدودة. هذا هو السبب في أننا سنضع بعض النصائح أدناه لتفادي مواقف نهاية الباقة في أوقات صعبة ماديا:

 الى التفاصيل :

في التفاصيل :

أولا : تعطيل بيانات الجوال عندما لا تحتاج إليها

واضح جدا ، أليس كذلك؟ حسناً ، هذا هو الحال ، لكن أعتقد أنه أمر حاسم. بهذه الطريقة ، لن تقوم بحفظ الكثير من البيانات فقط ولكنك تحتفظ ببضع عشرات من ميغابايت يمكن أن تكون ذات قيمة. حيث تستخدم العديد من التطبيقات بيانات نشطة في الخلفية ، مثل معلومات حول الرسائل التي تتلقاها ، ورسائل البريد الإلكتروني ، واحتمالات المطر ، وأكثر من ذلك. عندما تكون جاهزًا للنوم ، قم بإيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول ، وقم بتشغيلها بمجرد استيقاظك في اليوم التالي.

ثانيا: تنزيل التطبيقات أو التحديثات أو الصور (ومقاطع الفيديو) فقط من خلال شبكة WiFi

إذا كانت خطة البيانات محدودة ، فتجنب تنزيل التطبيقات أو تحديث البرنامج أو الاستمتاع بعدد قليل من مقاطع الفيديو على YouTube. يُعد تنزيل التنزيلات (مقاطع طويلة) ومقاطع الفيديو  السلاح القاتل لخطة البيانات. سيتم استهلاك العشرات أو مئات من ميغابايت ، لذا من الأفضل الاستمتاع بهذه المحتويات فقط عندما تكون متصلاً بشبكة WiFi.

ثانيا: تنزيل التطبيقات أو التحديثات أو الصور (ومقاطع الفيديو) فقط من خلال شبكة WiFi
يجب أن يتم تنزيل التطبيقات وتحديثها فقط من خلال WiFi.

  ثالثا: عن طريق ضبط المستعرض الخاص بك

أي متصفح تفضله ، يمكنك تمكين بعض الميزات لحفظ بضع ميغابايت. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Chrome ، فسيكون أفضل حليف لك هو توفير البيانات. عند تمكين هذا الخيار ، عند إدخال موقع ويب ، سيتم تحميل الصور بدقة أقل ، وسيتم نسخ مقاطع الفيديو بنوعية أقل ، وهكذا (كما هو الحال في opera... وغيره).
  ضبط المستعرض الخاص بك gتوفير البيانات في chrome  مثلا
يعد تمكين توفير البيانات في Chrome أمرًا ضروريًا.


رابعا: قص التدفق للتطبيقات التي تستهلك معظم البيانات


كما ذكر من قبل ، تستهلك العديد من التطبيقات البيانات في الخلفية. لذلك فمن المثير للاهتمام إدخال تهيئة التطبيق على هاتفك الذكي وتحديد أي منها يستحق الوصول إلى البيانات في الخلفية أم لا. على سبيل المثال ، إذا كان الموقف حرجًا وكنت بحاجة إلى حفظ بياناتك ، فقم بتعطيل تشغيل بعض التطبيقات ، لكن ضع في اعتبارك أنه سيتوقف عن إرسال الإشعارات ، اعتمادًا على طبيعتها. لذلك يجب عليك اختيار التطبيقات بعناية.

رابعا: قص التدفق للتطبيقات التي تستهلك معظم البيانات
وداعا الإخطارات في الخلفية.
 
 شيء آخر يمكنك القيام به هو الدخول في الإعدادات المحددة لكل تطبيق مدرج كمستهلك كبير للبيانات والنظر في تعطيل التنزيل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو والملفات والملاحظات الصوتية. المثال الأكثر وضوحا هو على الارجح ال WhatsApp.
  
أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك