عدم السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية واستخدام اتصال بيانات الهاتف (تقييد بيانات الخلفية) منع تطبيقات معينة من استهلاك الرصيد - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

عدم السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية واستخدام اتصال بيانات الهاتف (تقييد بيانات الخلفية) منع تطبيقات معينة من استهلاك الرصيد

عدم السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية واستخدام اتصال بيانات الهاتف (تقييد بيانات الخلفية)



يشكو بعض المستخدمين لأجهزة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من أرتفاع استهلاك البيانات عبر هواتفهم الامر الذي يترتب عليه نفاذ الرصيد أو استهلاك باقة الأنترنت بسرعة.

لا داعي للقلق فنظام الاندرويد يتيح تحديد التطبيقات التي يمكنها استخدام بيانات الهاتف (اتصال الانترنت عبر الشريحة) كما يتيح للمستخدم تقييد أو منع تطبيقات بعينها من استخدام هذا الاتصال.
هناك أيضا تطبيقات تعمل نفس هذا العمل ولكن ماسنتكلم عنه هنا هو كيف تقييد استخدام بيانات الهاتف بالطريقة التي يتيحها نظام اندرويد.
بكل بساطة ندخل على الضبط أو الأعدادات
ومن تبويب الشبكة اللاسلكية والشبكة نختار استخدام البيانات







نلاحظ هنا ونحن في قائمة استخدام البيانات وجود خيار لتحديد دورة الاستخدام وبحسب دورة (مدة الاستخدام) تظهر لنا قائمة بالتطبيقات التي استخدمت اتصال الانترنت.



في هذه القائمة نلاحظ امام كل تطبيق الحجم الذي استهلكه من البيانات أما اذا كان التطبيق مقيد فيظهر أمامه مقيد.

لتقييد أي تطبيق نريد منعه من استخدام الانترنت نقوم بالنقر عليه فتظهر لنا القائمة كما بالصورة اسفل وهنا نرى أن التطبيق غير مقيد فمربع أختيار التقييد غير مشيك نقوم بتشييكه.

وهنا ستظهر لنا رسالة التأكيد نختار موافق.
الآن نلاحظ أنه مقيد وبهذا نكون قد منعنا التطبيق من دخول الانترنت في الخلفية


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك