ضبط هاكر فلسطينى الجنسية يقوم بإختراق المواقع الإلكترونية والإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية لعملاء البنوك - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ضبط هاكر فلسطينى الجنسية يقوم بإختراق المواقع الإلكترونية والإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية لعملاء البنوك


(الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تنجح فى ضبط هاكر فلسطينى الجنسية يقوم بإختراق المواقع الإلكترونية والإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية لعملاء البنوك 
)
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط فلسطينى الجنسية من أكبر وأخطر الهاكرز يقوم بإختراق مواقع التسوق الإلكترونى والإستيلاء على بيانات البطاقة الإئتمانية المستخدمة فى الموقع بأسلوب مبتكر .
كانت قد تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة - العديد من البلاغات من مسئولى بعض البنوك عن رصد قيام مجهولين بإتمام العديد من عمليات الشراء لأجهزة الكترونية وهواتف محمولة من خلال موقع أحد شركات التسوق الإكترونى الكائنة بالمعادى ... بإستخدام بيانات بطاقات إئتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك الأجنبية والعربية تم الإستيلاء عليها بطرق إحتيالية وتحميل قيمة تلك العمليات على حسابات البطاقات المستولى على بياناتها .
على الفور تم تشكل فريق بحث ضط قوات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى أن وراء ذلك النشاط ( طاهر منذر طاهر نعيرات – مواليد 1990 – أردنى الجنسية من أصل فلسطينى - طالب بكلية الهندسة جامعه 6 أكتوبر - ومقيم بمدينة 6 أكتوبر ) حيث إستغل مهارته الفائقة فى تطبيقات الحاسب الآلى وشبكة الإنترنت وقام بإختراق العديد من المواقع الإلكترونية للتسوق على شبكة الإنترنت الدولية (وهو أسلوب إجرامى معروف دولياً باسم spy ) وإنشاء مواقع تسوق إلكترونية وهميه على شبكة الإنترنت للإيقاع بضحاياه وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى للعديد من عملاء البنوك ( الأمريكية – الإسرائيلية – العربية ) وإستخدام تلك البيانات فى شراء أجهزة وبضائع من شركات التسويق الالكترونى عبر شبكة الانترنت وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى على بياناتها معرضاً الشركات والبنوك لأضرار مادية .
عقب تقنين الإجراءات ـ وفى كمين أعد لهذا الغرض بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر - تم ضبطه حال قيامه بإستلام بعض الأجهزة المشتراه بالأسلوب المشار إليه .. وعثر بحوزته على جهاز حاسب آلى بفحصه تبين إحتواءه على العديد من الملفات التى تحوى ما يلى :-
كم هائل من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى من حيث ( إسم صاحب البطاقة ، رقم البطاقة ، تاريخ الصلاحية، cvv2 ، الرقم السرى ) .
للعديد من مواقع التسوق الإلكترونى الوهمية التى أنشأها المتهم على شبكة الانترنت للإيقاع بضحاياه والإستيلاء على بيانات بطاقاتهم الائتمانية .
العديد من برامج إختراق للمواقع الإلكترونية وبرامج التنصت على شبكة الإنترنت لسرقة البيانات الشخصية للأفراد المتواجدين على تلك الشبكة و برامج تخفى حتى يصعب تحديد هويته أو موقعة الجغرافى .
برامج إحتيالية تؤثر على جهاز الحاسب الألى الخاص بالضحايا لإبطائه حتى يتمكن من إختراقه لسرقة أى بيانات مخزنه علية .
العديد من صفحات الهاكرز العالمية ( شبكة الصاعقة العربية للها كرز – قسم الأسبام – منظمة قبور الهاكرز العالمية ) .
صفحة خاصة بالمتهم على موقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) يعرض بها بيانات البطاقات المستولى عليها للبيع .
بفحص البريد الإلكترونى الخاص بالمتهم تبين إحتوائه على ما يلى:-
ملايين الرسائل الإلكترونية المرسلة من المتهم للعديد من صناديق البريد الإلكترونى تحت عنوان "برجاء التبرع لمركز السرطان الإسرائيلى " وهو أسلوب إحتيالى للإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية التى يتم التبرع من خلالها .
العديد من الرسائل الإلكترونية بينه وبين أشخاص آخرين بدول أجنبية لتبادل بيانات البطاقات المستولى عليها نظير مبالغ مالية .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك