الشركة العالمية جوجل تحتفل بعيد ميلادها 16 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

الشركة العالمية جوجل تحتفل بعيد ميلادها 16



جوجل تحتفل بعيد ميلادها 16

تحتفل شركة جوجل عملاق محركات البحث بعيد ميلادها 16 و هي المناسبة التي أحيتها بوضع صورة تعبيرية متحركة على محركها للبحث، هذه الشركة التي انطلقت رسميا في سنة 1998 على يد (سيرجي برين) و (لاري بايج) و أصبحت في غضون سنوات قليلة واحدة من أكبر و أضخم و أنجح شركات العالم الرقمي على الإطلاق.

و اختار مؤسسا جوجل (سيرجي برين) و (لاري بايج) هذا الاسم اشتقاقا من التعبير الرياضي (جوجول) و التي تعني الرقم واحد يليه مئة صفر في إشارة إلى المهمة التي يقوم بها محرك البحث جوجل و الخوارزميات المعقدة التي يعمل بها، و تم تأسيس الشركة في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا.

و رغم أن جوجل بدأت في البداية أنشطتها في مجال محركات البحث فقد توسعت بمرور الوقت في جميع مجالات العالم الرقمي من أنظمة التشغيل المحمولة إلى منصات الفيديو و البريد الإلكتروني و البرمجيات المختلفة و التطبيقات الخرائطية و غيرها، كما أنها تعتبر من أكثر شركات العالم الرقمي التي حققت نجاحات كبير بعد دخولها البورصة في سنة 2008.

كما أن جوجل تضم عددا ضخما من الموظفين يصل إلى 50.000 موظف، أغلبهم يوجد في مقر الشركة الرسمي بـ Mountain View، كما أنها تمتلك 900.000 من السيرفيرات.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك